التخطي إلى المحتوى
دعاء صلاة الفجر مكتوب 2022 أجمل 10 ادعية للفجر مستجابة عبر موقع فكرة حيث يعتبر وقت الفجر من أفضل الاوقات التي يستحب فيها الدعاء والتضرع الى الله وقرأءة القرآن سواء قبل صلاة الفجر او بعد صلاة الفجر حيث ننشر لكم مجموعة ادعية خاصة للفجر مستجابة.

دعاءصلاة الفجر مكتوب :” اللَّهُمَّ في هذا الفجر صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ ، الْأَوْصِيَاءِ الرَّاضِينَ الْمَرْضِيِّينَ بِأَفْضَلِ صَلَوَاتِكَ ، وَ بَارِكْ عَلَيْهِمْ بِأَفْضَلِ بَرَكَاتِكَ ، وَ السَّلَامُ عَلَيْهِمْ وَ عَلَى أَرْوَاحِهِمْ وَ أَجْسَادِهِمْ ، وَ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَكَاتُهُ .

 

دعاء الفجر 

إن صلاة الفجر والدعاء بعد صلاة فجر لذة ونعمة كبيرة حرم منها كل من تكاسل عن أداء هذة العبادة، فهي كغيرها من الصلوات تنهي عن الفحشاء والمنكر بالاضافة الي فضل كبير يعود على المسلم عند الصلاة في أوقاتها يعقبها بعض الأدعية وهي كالأتي :

  • «اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ عِلمًا نافعًا، ورِزْقًا طيِّبًا، وعمَلًا مُتقَبَّلًا»، كان يقوله النبي – صلّى الله عليه وسلّم- عندما يسلم من صلاة الفجر.
  • «لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيي ويُميتُ بيَدِه الخيرُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ»، من قالها عَشْرَ مرَّاتٍ كتَبَ اللهُ له بكلِّ مرَّةٍ عَشْرَ حسَناتٍ، ومَحَا عنه عَشْرَ سيِّئاتٍ، ورفَعَ له عَشْرَ درَجاتٍ، وكُنَّ له في يومِه ذلك حِرزًا مِن كلِّ مَكروهٍ وحَرَسًا مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ، وكان له بكلِّ مرَّةٍ عِتْقُ رقَبةٍ مِن ولَدِ إسماعيلَ ثَمَنُ كلِّ رقَبةٍ اثْنَا عَشَرَ ألفًا، ولم يَلحَقْه يومَئذٍ ذَنْبٌ إلَّا الشِّركُ باللهِ، ومَن قال ذلك بعد صلاةِ المَغربِ كان له مِثلُ ذلك.
  • « اللَّهمَّ أجِرْني مِن النَّارِ»، من قالها بعد صلاة الفجر سبع مرات كتب الله جوازاً من النار إن مات في يومه.
  • « لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ»، من قالهن بعد صلاة الفجر كُتِب له بهنَّ عشْرُ حسناتٍ ومُحي عنه بس عشْرُ سيِّئاتٍ ورُفِع له بهنَّ عشْرُ درجاتٍ وكُنَّ له عِتقَ عشْرِ رقابٍ وكُنَّ له حرَسًا مِن الشَّيطانِ حتَّى يُمسيَ.
  •  « أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ المُلْكُ لِلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ ما في هذِا اليوم وَخَيْرَ ما بَعْدَهَ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما في هذِا اليوم وَشَرِّ ما بَعْدَهَ، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ وَسُوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِن عَذَابٍ في النَّارِ وَعَذَابٍ في القَبْرِ».

دعاء الفجر للاحبه مكتوب

كما أن لها سنة قبل أداة صلاة الفجر وهي سنة مؤكدة عبارة عن ركعتين أيضًا وفي السطور القادمة نتناول أهمية وفوائد صلاة الفجر إضافة إلى ثواب وأجر صلاة الفجر ، وحكم صلاة الفجر واليكم دعاء الفجر للاحبه مكتوب :

  • اللهمّ إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك إنّ عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • اللهمّ اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، لا منجا ولا ملجاً منك إلّا إليك”.
  • اللهم إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب عنده كل مقصود، يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود.
  • يا الله يا رحمن يا ودود، يا راحم الشيخ الكبير يعقوب، يا غافر ذنب داود، يا كاشف ضر أيوب، يا منجّي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود.
  • اللهم إنّي أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك أن تصلّي على سيّدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.

دعاء الفجر

دعاء الفجر للرزق مكتوب

أن وقت الفجر وصلاة الفجر من الأوقات التي يستحب فيها الدعاء يستجاب فيها الدعاء حيث تواجدت العديد من الأحاديث النبوية التي حثتنا على الدعاء بعد صلاة الفجر ومن بين أدعية الرزق ما يلي :

دعاء الفجر

  • اللهم أني أسئلك رزقاً  واسعاً طيباً  من رزقك ” فضل هذا الدعاء، يفضل ذكر هذا الدعاء في الجزء الأخير من الليل لزيادة الرزق والتخلص من الفقر .
  • اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم إقض عنا الدين وإغننا من الفقر ”  هذا الدعاء لقضاء الدين والحاجة . يمكنك ذكره بين صلاة المغرب وصلاة العشاء .
  • اللهم تَوَلَّنا ولا تُوَّلِ علينا غيرك  ” لتيسير أمورك وزيادة الرزق .
  • اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي أل محمد ياذا الجلال والإكرام ياقاضي الحاجات يأرحم الراحمين ياحي يا قيوم لا إله إلا أنت الملك الحق المبين ” عند ذكر هذا الدعاء يومياً  بقلب صادق وخالص للمولي عز وجل سوف تلاحظ زيادة ملحوظة في وسائل كسب العيش .
  • اللَّهُمَّ إِنَّهُ لَيْسَ لِي عِلْمٌ بِمَوْضِعِ رِزْقِي ، وَ إِنَّمَا أَطْلُبُهُ بِخَطَرَاتٍ تَخْطُرُ عَلَى قَلْبِي ، فَأَجُولُ فِي طَلَبِهِ الْبُلْدَانَ ، فَأَنَا فِيمَا أَنَا طَالِبٌ كَالْحَيْرَانِ ، لَا أَدْرِي أَ فِي سَهْلٍ هُوَ أَمْ فِي جَبَلٍ ، أَمْ فِي أَرْضٍ أَمْ فِي سَمَاءٍ ، أَمْ فِي بَرٍّ أَمْ فِي بَحْرٍ ، وَ عَلَى يَدَيْ مَنْ وَ مِنْ قِبَلِ مَنْ ، وَ قَدْ عَلِمْتُ أَنَّ عِلْمَهُ عِنْدَكَ وَ أَسْبَابَهُ بِيَدِكَ ، وَ أَنْتَ تَقْسِمُهُ بِلُطْفِكَ وَ تُسَبِّبُهُ بِرَحْمَتِكَ .
    اللَّهُمَّ فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ ، وَ اجْعَلْ يَا رَبِّ رِزْقَكَ لِي وَاسِعاً ، وَ مَطْلَبَهُ سَهْلًا ، وَ مَأْخَذَهُ قَرِيباً ، وَ لَا تُعَنِّتْنِي بِطَلَبِ مَا لَمْ تُقَدِّرْ لِي فِيهِ رِزْقاً ، فَإِنَّكَ غَنِيٌّ عَنْ عَذَابِي ، وَ أَنَا فَقِيرٌ إِلَى رَحْمَتِكَ ، فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ ، وَ جُدْ عَلَى عَبْدِكَ بِفَضْلِكَ ، إِنَّكَ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ.
  • إذا كنت تشتكي الفقر وضيق المعيشة، هذا الدعاء يساعدك في تحسين أحوالك وزوال الفقر . يمكنك قراءته  بعد صلاة العشاء .
  • يا الله  يارب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال  والإكرام أسئلك بإسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً  حلالاً طيباً  برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • عند قراءة هذا الدعاء 3 مرات بعد الإنتهاء من صلاة الفجر وصلاة المغرب بإنتظام ، فإن الله يعطي الفرد الكثير من الرزق الواسع .
  •  الحمد لله الذي عرّفني نفسه , ولم يتركني عَميان القلب. الحمد لله الذي جعلني من أمة محمد صلى الله عليه وآله .
  • الحمد لله الذي جعل رزقي في يده , ولم يجعله في أيدي الناس. الحمد لله الذي ستر عيوبي ولم يفضحني بين الناس .

دعاء الفجر

دعاء الفجر

دعاء الفجر للفرج مكتوب

اليكم دعاء الفجر للفرج مكتوب قصير مستجاب :

  • اللهم لا طاقة لي بالجهد، ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك فإنك إن وكلتني إلي نفسي عجزت عنها وإن وكلتني إلي خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي، فبفضلك يا الله أغنني وابسط لي واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم واجعل رضاي فيما يرد علي منك، وبارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني واجعلني في كل حالاتي محفوظ مجار، واقضِ عني كل ما علي لك في وجه من وجوه طاعتك أو لخلقك، فأنت تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي، فأدي ما لهم علي عندي يا عظيم فإنك واسع كريم .
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ .
  • اللهم بحق قولك ” لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللَّـهِ كَاشِفَةٌ ” اكشف عني كل بلوى يا عالم كل خفية ويا صارف كل بلية، أغثني أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، ارحمني و أغثني والطف بي و تداركني بإغاثة، اللهم بك ملاذي وعيا ذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد والفرد الصمد وباسمك العظيم أن تفرج عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه، ولا يملأ قلبي الخوف من غيرك ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك أجرني .
الزوار شاهدوا ايضًا :

أدعية وقت الفجر قصيرة مستجابة

جاء عن النبي صلي الله عليه وسلم في حديث صحيح :

(بشّر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة)

فهي بمثابة النور التام للمؤمن يوم القيامة .

الصلاة في العموم لها أجر عظيم فهي تنهي عن الفحشاء والمنكر لقول الله تعالي :

 (إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ)

وبشكل خاص فإن صلاة الفجر جاء عنها في قول الله تعالي

(حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ)

فالصلاة الوسطي تعني هنا صلاة الفجر .

وقد ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال:

 (ركعَتا الفَجْرِ خَيرٌ مِنَ الدُنيا وما فيْها)

والمقصود بالركعتين هنا ركعتي سنة الفجر .

وقد روي عن النبي – عليه الصلاة والسلام – أنه قال :

(مَنْ صَلّى الصُبحَ فَهوَ فيْ ذِمَة الله)

أي أنها تجعل المسلم في حماية الله ورعايته .

وجاء عن النبي محمد – عليه الصلاة والسلام – أنه قال:

(مَن صلَّى البردَينِ دخَل الجنةَ) متفق عليه

ويقصد هنا بالبردين صلاتي الصبح والعصر علي أن يصلي صلاة الصبح في جماعة .

دعاء الفجر

يعافي المؤمن من صفة النفاق إذا واظب علي صلاة الفجر فقد روي عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال:

(إنَّ أثقلَ صلاةٍ على المنافقِينَ صلاةُ العشاءِ وصلاةُ الفجرِ . ولو يعلمون ما فيهما لأتَوهُما ولو حَبوًا. ولقد هممتُ أن آمرَ بالصلاةِ فتقامُ . ثم آمرُ رجلًا فيُصلِّي بالناسِ . ثم أنطلقُ معي برجالٍ معهم حِزَمٌ من حطبٍ ، إلى قومٍ لا يشهدون الصلاةَ ، فأُحَرِّقُ عليهم بيوتَهم بالنارِ)

هنيئًا لمن صلي الفجر بوعد الله بأن يري الله عز وجل فقد جاء في الصّحيحين من حديث جرير بن عبد الله البجلي رضي الله عنه، قال:

(كُنَّا جلوسًا عند رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ . إذ نظر إلى القمرِ ليلةَ البدرِ فقال أما إنكم ستَرَونَ ربَّكم كما ترون هذا القمرَ . لا تُضامُون في رُؤيتهِ . فإنِ استطعتُم أن لا تُغلَبوا على صلاةٍ قبلَ طلوعِ الشمسِ وقبلَ غروبِها يعني العصرَ والفجرَ . ثم قرأ جريرٌ : وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا)

افضل دعاء بعد صلاة الفجر للرزق

مفروضة علي كل مسلم ومسلمة بالغ عاقل ، ذكر اًو أنثي لقول الله تعالي :

(فَأقيمُوا الصَلاةَ إنَّ الصَلاةَ كَانتْ عَلى المُؤمنينَ كِتاباً مَوقوتاً)

وكما جاء عن النبي صلي الله عليه وسلم الرسول -عليه الصّلاة والسّلام-:

(بُنيَ الإسلام على خمس؛ شهادة أنْ لا إله إلا الله وأن محمداً عبدُه ورسوله، وإقام الصّلاة، وإيتاء الزّكاة، وحج البيت، وصوم رمضان).

دعاء الفجر للأحبة

دعاء الفجر

من اقصر الطرق لاستجابة دعائك أن تتذكر من تحب في دعائك بنفس ما تتمنى وتشتهي وتدعو لنفسك به، فهنا يجب الله دعاء لنفسك ودعائك لمن تدعو له ومن أدعية الفجر للأحبة ما يلي :

  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطا إليه برجله، ومدد إليه يده أو تأمله ببصره، وأصغى إليه بأذني، أو نطق به لسانه، أو أتلف فيه ما رزقته ثم استرزقتك على عصياني فرقته، ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته، وسألتك الزيادة فلم تحرمني، ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
  •  إني أسألك يا الله رحمة من عندك، تهدي بها قلبه، وتجمع بها شمله، وتلم بها شعثه، وترد بها ألفته، وتصلح بها دينه، وتحفظ بها غائبه، وترفع بها شاهده، وتزكي بها عمله، وتبيض بها وجهه،وتلهمه بها رشده، وتعصمه بها من كل سوء.
  • اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة.. اللهم ارزقنا حسن الخاتمة اللهم ارزقني الموت وهو ساجد لك.. يا ارحم الراحمين اللهم ثبته عند سؤال الملكين.
  • اجعل اللهم هذا اليوم يوم تتبدل فيه الذنوب إلى حسنات وهمومها إلى أفراح وأحلامها إلى واقع يا الله، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين وأسبغ عليهم الصحة والعافية وعلينا عفوك وعافيتك يارب.
  • الهي ادعوك في هذا الوقت.. دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته.. دعاء الغريق المضطر البائس الفقير، الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بأحبتي من ضر انك ارحم الراحمين.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين سبحان الله وبحمده عدد خلقه و رضى نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته.

دعاء صلاة الفجر في رمضان

ثانيًا يجب أن تضبط المنبه علي فترات متقاربة قبل ومع الآذان ، ومن الأفضل أن تضعه بعيداً عنك للقيام من النوم وإغلاقه وحتي لا تعود مجدداً للنوم .

  • رب اغفر لي وتب علي انك أنت التواب الغفور وتقبل صيامي وقيامي واللهم لك أسلمت وبك امنت وعليك توكلت واليك أنبت ، وبك خاصمت اللهم اني أعوذ بعزتك لا اله الا انت ان تضلني يآ رب.
  • اللهم إنا نسألك في شهرك الفضيل زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم اجعل هذا الشهر وهذا اليوم يوم تتبدّلُ فيه الذّنُوب إلى حسنآت و هُمُومُنآ إلى أفرآح وأحلآمُنآ إلى وآقع يآ الله اللهم إشف مرضانا ومرضى المسلمين وأسبغ عليهم الصحة والعافية وعلينا عفوك وعافيتك يارب.
  • الهي ادعوك في هذا الوقت وفي شهرك الكريم دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمينلا اله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضى نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته.
  • يارب ما خاب من ناداك وتضرع إليك وشكاك الهي انت تعلم كيف حالي فهل يا الهي فرج قريب يالله ضاقت عليا الدنيا بما رحبت.
  • اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة اللهم ارزقني حسن الخاتمة اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.

دعاء القنوت في صلاة الفجر كامل

عليك بشرب كميات كبيرة من الماء حتى تجعلك تستيقظ كثيراً لدخول دورة المياه حتى يستيقظ علي موعد الصلاة .

(عن أبِي مالكٍ قال قلتُ لأبِي: يا أبَتِ إنَّك قد صَلَّيتَ خلْفَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وأبِي بكرٍ، وعُمرَ، وعُثمانَ، وعلِيِّ بنِ أبِي طالِبٍ هاهُنا بالكُوفةِ، نَحْوًا من خَمْسِ سِنينَ، أكانُوا يَقْنُتُون؟ قال: أيْ بُنيَّ! مُحدثٌ)

دعاء القنوت في صلاة الفجر عند المالكية

تناول وجبة عشاء خفيفة وعدم الإكثار من تناول الطعام حتى تستطيع أن يقوم لأداء الفريضة بكل سهولة .

  • (اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ عِلمًا نافعًا، ورِزْقًا طيِّبًا، وعمَلًا مُتقَبَّلًا)،كان يقوله النبي صلّى الله عليه وسلّم عندما يسلم من صلاة الفجر.
  • (لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيي ويُميتُ بيَدِه الخيرُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ)من قالها عَشْرَ مرَّاتٍ، كتَبَ اللهُ له بكلِّ مرَّةٍ عَشْرَ حسَناتٍ،ومَحَا عنه عَشْرَ سيِّئاتٍ، ورفَعَ له عَشْرَ درَجاتٍ،
  • (اللَّهمَّ أجِرْني مِن النَّارِ)،من قالها بعد صلاة الفجر سبع مرات كتب الله جوازاً من النار إن مات في يومه.
  • (لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ)،من قالهن بعد صلاة الفجر كُتِب له بهنَّ عشْرُ حسناتٍ ومُحي عنه بهنَّ عشْرُ سيِّئاتٍ ورُفِع له بهنَّ عشْرُ درجاتٍ .

أدلة القنوت في الفجر

أغلب الناس يقضون سهراتهم لمدة طويلة في مشاهدة المسلسلات والتلفزيون والأفلام وينامون في ساعات متأخرة مما يجعلهم يتقاعسون عن أداء فريضة الفجر من يتكاسل عن صلاة الفجر فإن لديه صفة من صفات المنافقين لأن المنافقين هم من يفوتون صلاة الفجر .

  •  عن البراء أن النبي صلى الله عليه وسلم قنت في الفجر والمغرب.
  • عن عطاء أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قنت في الفجر
  • عن عبد الله بن معقل قال: قنت في الفجر رجلان من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وأبو موسى.

دعاء الفجر المستجاب للرزق والخير

دعاء الفجر

  • اللهم وما ضَعُفَ عنهُ رأْيِي وقصر عنه عملي ولم تبلغه نيَّتي وأمنيتي من خيرٍ وعدتهُ أحداً من عبادِك أوخيرٍ أنت معطيهِ أحداً من خلقِك فإني راغبُُ إليك فيه وأسألكهُ يا رب العالمين.
  • اللهم زدني نوراً واعطني نوراً واجعل لي نوراً وصلَّى اللَّه على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبهِ وسلَّم.
  • اللّهُمّ زيّنّي فيه بالسّتر والعفاف واستُرني فيه بلباس القُنُوع والكفاف واحملني فيه على العدل والإنصاف وآمنّي فيه من كُلّ ما اخافُ بعصمتك ياعصمة الخائفين.
  • اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راضي عنا.

دعاء الفجر تويتر

عدم العلم بفضل و أهمية صلاة الفجر لذلك كثير من الناس يتكاسلون عن أدائها الانغماس في أمور الدنيا التي تشغله عن التفكير في كيفية زيادة الحسنات وتكفير عن السيئات واليكم ادعية وقت صلاة الفجر مكتوبة .

  • اللهم في هذا #الفجر أرزقنى فرحة قريبة تجبر بها خاطرى وتغير بها مجرى حياتى للأفضل.
  • اللهم إنا نسألُك دعوة لا تُرد ، ورزقاً لا يُعد ، وباباً إلى الجنة لا يُسد.
  • اللهم ماقسمت في هذا #الفجر من خير وصحة وسعة رزق فاجعل لنا منه اوفر الحظ والنصيب ، وماقسمت فيه من شر وبلاء وفتنه فابعده عنا وعن المسلمين يارب العالمين .
  • اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا و ارحمنا انت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين.
  • ألا إن أولياء الله لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون* الذين آمنوا وكانوا يتّقون ” اللهم اجعلنا من أوليائك.
  • ويبقى #الفجر حكاية جميلة ، تَطل علينا كُل يوم ، اللهم افتح لنا أبواب رزقك “

ادعية الفجر مكتوبة قصيرة مستجابة

إن صلاة الفجر هو واحدة من أهم الصلوات وعلى الرغم من أهمية تأدية جميع الصلوات في أوقاتها إلا أن صلاة الفجر لها وضع خاص حيث يكون الله سبحانه وتعالى يتنزل في الوقت الذي يسبق صلاة الفجر يستجيب لدعوات عباده ومن احسن الادعية لصلاة الفجر ما يلي :

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • أعوذ بالله ممّا أخاف وأحذر الله ربي لا أشرك به شيئا عزّ جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك.
  • بسم الله على نفسي وديني بسم الله على أهلي ومالي بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر.
  • بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى بسم الله الكافي بسم الله المعافي بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت أعوذ بك من شر ما صنعت.
  • اللهم إني أسألك علمًا نافعًا ، ورزقًا طيبًا ، وعملا متقبلًا.
  • اللهم إنّي أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك أن تصلّي على سيّدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهمّ إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخاف عذابك إنّ عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • اللهمّ اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولّنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك لا منجا ولا ملجاً منك إلّا إليك.
  • اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكّل عليك ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفّرك ونخلع ونترك من يكفّرك.
  • اللهم إني أعوذ بك من شرّ كل جبّار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء وشرّ كل دابة أنت آخذ بناصيتها إنّ ربي على صراط مستقيم.

دعاء الفجر تويتر

يبحث الكثير ممن يستخدمون منصة تويتر عن دعاء للفرج يتشاركوا معا للحث على صلاة الفجر لذا جمعنا لكم مجموعة من أفضل أدعية الفجر وهي كالأتي :

  • اللهم إني أسألك عيش السعداء، ونزل الشهداء، ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء.. يا سميع الدعاء، يا ذا قول وعطاء.. وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا، وما أنا من المشركين.. إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين.
  • يا الله، يا رب، يا رحمن، يا رحيم.. يا ودود ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب يا معبود.. اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي.. واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبا، وإلى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر.. رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمة من عندك تغنني بها عن رحمة من سواك.
  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم.. واغفر لي الذنوب التي تورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القسم، واغفر لي الذنوب التي تهتك العصم.. واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تعجل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشف الغطاء..

دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج

دعاء الفجر

ان وقت ما قبل الفجر وما بعد صلاة الفجر وفي وقتها من الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء ويقضي له حوائج عبادته فعن النبي -صلى الله عليه وسلم-، أنه قال: «من صلى الصبح فهو في ذمة الله، فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء، فإن من يطلبه من ذمته بشيء يدركه ثم يكبه على وجهه في نار جهنم»، فالله يقضي حوائج العباد مهما كانت ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت.. فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت.. أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن.. عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • رب إني أسألك أن تريح قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير.. رب إن في قلبي أمورا لا يعرفها سواك فحققها لي يارحيم، ربي كن معي في اصعب الظروف واريني عجائب قدرتك في أصعب الأيام.
  • اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت.. اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجا ومخرجا… وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، و اقطعه ممن سواك، حتى لا أرجو أحدا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

دعاء قبل الفجر للفرج

دعاء الفجر

 

جميعا نتمنى أن ينعم الله علينا بالفرج وصلاح الحال وتفريج الهم وزوال الكرب ومن أهم الأوقات التي يمكن الدعاء فيها هو وقت صلاة الفجر لانه فيها يستجاب الدعاء من أدعية قبل الفجر للفرج ما يلي :

  • بسم الله على كل شيء اعطاني ربي، الله أكبر الله أكبر الله أكبر، أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيئًا، عز جارك وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك، اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد، وشيطان مريد، ومن شر قضاء السوء، وشر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.
  •  يا غافر ذنب داود، يا كاشف ضر أيوب، يا منجّي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود، يا من برّه ورزقه للعاصين ممدود، يا من هو برٌّ حليم ونعم المقصود، يا من هو ملجأ ملهوف ومطرود، يا من أذعن له جميع خلقه بالسجود، يا من ليس عن باب جوده أحد مطرود، يا من ليس عن بابه أحد مغمود، يا من لا يحيف في حكمه ويحكم على الظالم الجحود، ارحم عبدًا ظالمًا مخطئا لم يوف بالعهود، إنّك فعّال لما تريد وأنت المقصود.
  • « يا الله، يا رب، يا رحمن، يا رحيم، يا ودود ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب يا معبود، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين».
  •  أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم غفار الذنوب، ذا الجلال والإكرام وأتوب إليه من جميع المعاصي كلها والذنوب والآثام، ومن كل ذنب أذنبته عمدًا أو خطأ ظاهرًا وباطنًا، قولًا وفعلًا، في جميع حركاتي وسكناتي وخطراتي وأنفاسي كلها، من الذنب الذي أعلم ومن الذنب الذي لا أعلم، عدد ما أحاط به العلم وأحصاه الكتاب وخطه القلم، وعدد ما أوجدته القدرة وخصصته الإرادة، ومداد كلمات الله كما ينبغي لجلال وجه ربنا وجماله وكماله وكما يحب ربنا ويرضى».

دعاء الفجر للمريض

دائما ما نذكر مرضانا ومرضى المسلمين عند وقت الفجر ونطلب من الله أن يخفف وجعهم ويشفيهم من كل داء أصابهم ومن أهم الأدعية التي يمكن الدعاء بها لشفاء مريض ما يلي :

  • مع اشراقة الصباح اللهم يامُنزل الشفاء ويا رافع البلاء ويا مجيب الدعاء يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء البائس الضعيف اللهم أنزل شفائك على جسده و جميع مرضى المسلمين يارب العالمين.
  • اللهم ان طال الالم وازداد الوجع أنت الرحيم بالأجساد الشاكية في اشفي كل مريض ياكريم ياعظيم يا من بيدك كل شئ.
  • اللهم مع ساعات الصباح الأولى اشفي كل مريض اللهم قويهم  وعافيهم بحق هذا الصباح.
  • اللهم في الصباح اكتب اليسر لمن يعاني العسر والراحة لمن به هم والسعاده للمحزون والشفاء للمريض والرحمة للميت والإجابة لمن دعاك وأنت ارحم الراحمين.
  • اللهم في هذا الصباح اشفهم وانثر عافيتك بأجسادهم يامن تعيد للمريض صحته ويستجيب دعاء البائس اشفهم يارحمن انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك.
  • اللهم اكتب اليُسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والرحمة للميت والإجابة لمن دعاك صباحكم رضا وعافيه.
  • اللهُم يا من تُعيد للمريض صحته ، ويا من تستجيب دُعاء اليائسين، اللهم اشف كل مريض شفاءً لا يُغادر سقماً يارب العالمين صباح الخير.

دعاء لصلاة الفجر في وقتها 

دعاء الفجر

إن صلاة الفجر في وقتها أمر عظيم الشأن كبير عند الله بصورة كبيرة، لذا نتمنى جميعا لو ان الله يرزقنا بنعمة صلاة الفجر وهناك العديد من الأدعية التي تساعد على المحافظة على صلاة الفجر وهي كالأتي :

  • اللهم إنَّا ببابك، لا تحرمنا ثوابَك، وأكرمنا بإتيان صلاة الفجر على وقتها، يا رحيمًا بعبادك. اللهم إن الصلاة موعد للصلاة بك، اللهم اجعلنا ممن يلتزمون بمواعيدك، فيأتون الفجر على ميقاتها، وباقي صلواتهم يا رب العالمين.
  •  اللهم إنه من صلّى الفجر فهو في ذمّتك، اللهم فأكرمنا بفضلك، بالوقوف وقت الفجر بالصلاة على بابك، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ياذا الفضل والمنَّة، وعدت بأنَّه من صلّى البردين له الجنة، اللهم فلا تحرمنا فضلك يا واسع المنة.
  • اللهم إنَّه لا معين إلا أنت، أعنّا يارب على القيام لصلاة الفجر.
  •  اللهم اهدنا إلى كلِّ عمل فيه مرضاتك، اللهم واجعلنا من المقيمين لصلواتك، وأكرمنا بصلاة الفجر في ميقاتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنَّك بارك لأمَّتك في بكورها، اللهمَّ فأكرمنا بصلاة الفجر، وارزقنا كلَّ خير وجنِّبنا كلَّ إثم وشر.
  •  اللهمَّ إنَّ خير أوقاتنا هو وقت لقائك، اللهمَّ فلا تحرمنا من القيام لصلاة الفجر ننحرم من لقائك، يا قاضي الحاجات، يا سامع الدعوات.

دعاء الفجر مستجابة لقضاء الحاجة 

دعاء الفجر

من السنن المعروفة عن النبي صلى الله عليه وسلم هو القيام بالدعاء بعد صلاة الفجر لما لها من فائدة وجزاء كبير واستجابة لدعاء ومن بين دعاء الفجر لقضاء الحاجة ما يلي :

  • اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.
  •  لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”
  •  سيِّدُ الاستغفارِ: « اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، إذا قالَ حينَ يُمسي فماتَ دخلَ الجنَّةَ – أو: كانَ من أَهْلِ الجنَّةِ – وإذا قالَ حينَ يصبحُ فماتَ من يومِهِ مثلَهُ».
  •  اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجته، ثم اذكر حاجتك.
  •  «اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ»

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء الفجر  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

نكون قد انتهينا من ادعية الفجر المستجابة والمكتوبة اكتب دعاء  تتمني ان تحدث من خلال التعلقيات.

التعليقات

  1. اللهم أغفر لي ولوالدي ولجميع المومنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقِنَا عذاب النار يارب العالمين ، اللهم انك عفواً كريم تحب العفو فأعفى عنا ، اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وأعف عنها واعتق رقبتها من النار واكتبها من الذين يدخلون الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب اللهم اجعل قبرها نورا ومن تحتها نورا ومن فوقها نورا وعن يمينها نورا وعن شمالها نورا اللهم اجعلها نوراً على نورا يارب العالمين اللهم اجعلها سيدة من سيدات اهل الجنة يارب للعالمين

  2. ادعوا لي من فظلكم في هذه الايام المباركة جزاكم الله خير الجزاء ولكم بالمثل واكثر بالثوفيق والسداد في امر اريده وارغبه واتمنى ان يتحقق عن قريب باذن الله عز وجل اللهم يسر اموركم واحفظ لكم أنفسكم واحبائكم من كل سوء

  3. اللهم لك الحمد حمدا لاينبغي إلا لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
    إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين.
    اللهم أعطني مافي نفسي والمسلمين عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد ما سيكون وعدد الحركات وعدد السكون.

  4. اللهم ارزقني فرحة تبكي عيوني منها يارب زوجني في اقرب وقت يارحمان ويييييااااارحيم

  5. السلام عليكم ادعولي اخواني ربي يتقبل دعائي في امر ان يجعله لي سهلا ميسرا ويسهلي فيه ان شاء الله

  6. يا رب اهدي كل مسلم الى الطريق المستقيم واجعلني من الذين يواظبون على صلاة الفجر الفجر

  7. يارب قلت وقولك حق ادعوني استجب لك وها انا ادعوك بكل اسماءك الحسنى وصفاتك العلى واشهد ان لا اله انت سبحانك واشهد ان محمد عبدك ورسولك صلى الله عليه وسلم يارب اشفي اخي وحفيدتي واشفي كل مريض واستر بناتي وخواتي بازواج صالحين عاجل غير اجل يارب ارحم الراحمين يامن تقل لشئ كن فيكن
    واخر دعاء نا ان ترحم المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات وان تجعل بلاد المسلمين في امن وامان وان ترفع عنهم البلاء يارب واخر دعوانا الحمدلله ربي العالمين والصلاة والسلام على خير الامة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

  8. بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله ان يرزقني بزوجة صالحة وبعض المال لأ عيش مستورا واتمنى السلم والسلام للمغرب وللأمة كافة

  9. يارب اسألك بحرمة وجهك الكريم ان ترزقني بوظيفة شريفه وبمسكن واسع واسع ورزقا واسعا واسعا من حيث لا ارجوا ولا احتسب

  10. اللهم ارزقني الزوجه الصالحه عاجلا وليس اجلا وارقني منها الزرية الصالحه… اللهم قدرني أنا لحج لنفسي واحج ابي..واحج لأمي رحمه الله عليها.. اللهم امين يارب⁦❤️⁩

  11. بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله ان يرزقني بزوجة صالحة وبعض المال لأ عيش مستورا واتمنى السلم والسلام للمغرب وللأمة كافة

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ادعوا لي بقضاء ديني لازمتني ديون وعجزت عن سدادها حسبي الله ونعم الوكيل من كان سبب لهذا الدين

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
      سدد الله دينك بإذن الله وفرج عنك الهم والكرب ورزقك من حيث لا تحتسبي….أدعي الله كثيرًا والحي في الدعاء فالله يحب العبد اللحوح …….
      والله يستحي من العبد أن يرد يده صفرًا خائبتين

  13. يارب من شق الفجر من رحم الظلام..واذا قضى أمرا لا يثنيه عنه ملك ولا وزير..اسألك يا فرد يا صمد ان ترزقني عاجلا عاجلا غير آجل بمسكن واسع ورزقني فيه سعادة الدارين…آمين يا رب العالمين

  14. اللهم اني اتمنى ان تعفو على ابني من الادما وان ترده الى طريقك المستقيم وان تسهل له كل عسير يارب

  15. اللهم اهدنا فيمن هديت و عافينا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما اعطيت وقينا شر ما قضيت انك تقضي و لا يقضى عليك تباركت ربنا و تعاليت اللهم اشفي كل مريض واهدي كل ضال وفرج عن كل مهموم وستر كل من طلب ستره ياالله وزوج كل من طلب العفة وارزق من طلب الاولاد ياحي يا قيوم بجاه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم حتى يرضى

  16. اللهم شافيني من كل بلاء وارحم والداي ولا تحرمني النضر الى وجهك الكريم وشفاعة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأرزقني يا رب الزوج الصالح وارزقنا الخير كله واكفنا الشر كله ياا رب لي ولجمييع خلقك يا رب

  17. اللهم اني استودعك دعواتي أمنياتي مع أذان الفجر واضعها بين يديك وكلي ثقة في كرمك وعفوك…نصرك نصرك نصرك يارب

  18. اللهم امين ياربي فرح قلبي وشافيني وعافيني وارزقني بالصحة و السلامة و بالزوج الصالح يارب العالمين ياربي احفضلي اخي واخواتي وماما وبابا وارزقهم الصحة والسلامة و الشفاء ياربي ويطول في عمرهم ياربي وارحم جميع المسلمين ياربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.