احسن شرح خطوات شحن للايفون لإطالة عمر البطارية

Abdelrhman

افضل طريقة شحن للايفون عبر موقع فكرة trend.fekera.com،يعاني الكثير من مستخدمي هواتف الأيفون من مشكلة ضعف البطارية بشكل كبير، ولذلك يتسائل بعض المستخدمين عن أفضل الطرق التي من شأنها الحفاظ على بطارية الهاتف وتحسين ادائها، وسوف نقدم لكم من خلال المقال التالي أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى تحافظ على بطارية الأيفون لأطول فترة ممكنة، وكيفية تحميل برنامجBattery Life، الذي يساعد بشكل كبير في حماية بطارية الهاتف الأيفون من خلال إغلاق البرامج والتطبيقات التي لا يتم استخدامها، فتابعونا.

أفضل طريقة شحن الأيفون

افضل طريقة شحن للايفون

هناك بعض الطرق والوسائل التي من الأفضل إتباعها مع هاتف الأيفون حتى تقوم بحماية البطارية الخاصة به وتحافظ عليها لأطول فترة ممكنة من التلف والأضرار المختلفة، وفي الفقرات التالية سوف نعرض إليكم بعض الخطوات والتطبيقات الهامة التي من شأنها الحفاظ على بطارية الهاتف الأيفون:-

أهم خطوات الحفاظ على بطارية الأيفون

افضل طريقة شحن للايفون

هناك العديد من الأشياء التي تؤدي الى ضعف بطارية الهاتف او تعرضها الى الضرر، و فيما يلي أهم النصائح التي تؤدي الى الحفاظ على عمر بطارية الهاتف وعدم تلفها بشكل سريع، وذلك فإن إتباع هذه الخطوات قد يحافظ على بطارية هواتف الأيفون خاصًة، والخطوات كالتالي:-

  • يتعين عليك عدم ترك الهاتف في الشحن لفترات طويلة بعد إكتمال الشحن، أي انه يجب عليك نزعه فورًا عندما يصل الى 100% ولا تتركه متصلًا بالكهرباء لأكثر من ذلك.
  • من الأفضل شحن بطارية هاتفك قبل أن تنفذ نهائيًا، حيث أن شركات الهواتف وخاصًة الأيفون تنصح دائمًا بتوصيل الهاتف بالشاحن عندما يصل الى 5% كـ حد أدنى.
  • كما تنصح بعض الشركات بعدم السماح الى وصول بطارية الهاتف للشحن الكامل، بـ معنى أنه يُفضل فصل الشحن عندما يصل شحن البطارية من 65% الى 75%.
  • استخدام الهاتف أثناء توصيله بالشاحن من أكثر الأشياء التي تؤثر على اداء البطارية وتؤدي الى ضعفها بشكل ملحوظ.
  •  عدم ترك وسائل الاتصال الخارجية كـ البلوتوث ونقطة الاتصال مفتوحة لفترات طويلة خاصًة في الأوقات التي لا تستخدم فيها الهاتف.
  • والخطوة الأهم هي عدم تعريض الهاتف الخاص بك الى درجة حرارة عالية لأن هذا يؤثر بشكل كبير على أداء البطارية وقد يعرضها الى التلف نهائيًا.

اقرأ ايضًا : تحميل تطبيق تغيير الصوت اثناء المكالمة للاندرويد او الايفون

الحفاظ على بطارية الأيفون عبر برنامج Battery Life

Battery Life هو برنامج متوفر على لجميع هواتف الأيفون وهو يساعد بشكل كبير في الحفاظ على بطارية الهاتف من خلال عرض احصائيات مفصلة عن استخدامك للبطارية وما هي أكثر البرامج والتطبيقات التي تستهَلْك البطارية والتي يتم بإغلاقها الحفاظ على بطارية الهاتف لفترات أطول، وإليكم كيفية تحميل البرنامج واستخدامه على الهاتف:-

  • قم بالدخول الى أبل ستور المتواجد على هاتفك ومن ثم البَحث عن تطبيق Battery Life.
  • اضغط على تحميل وانتظر بضع دقائق حتى يتم تثبيت التطبيق على الهاتف.
  • ادخل الى البرنامج وتفعيله حتى يعرض لك أهم الاحصائيات عن البطارية الخاصة بك.
  • سيقوم التطبيق بعد ذلك بشرح جميع الأشياء التي تستهَلْك البطارية وخطوات الحفاظ عليها.

اقرأ ايضًا : حل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس

في حالة وجود أي استفسار حول افضل طريقة شحن للايفون، يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.