أرباح صناديق الاستثمار في مصر وما هي عيوب صناديق الاستثمار

محمد مزيد

أرباح صناديق الاستثمار في مصر وعيوب صناديق الاستثمار عبر موقع فكرة، أصبح الاستثمار هو المجال للعديد من الشباب في كل دول العالم، وفي مصر تعددت العديد من طرق الاستثمار المختلفة ومن بينها صناديق الاستثمار ومن هنا وعبر هذا الموضوع سنتعرف على أربح هذا النوع من الاستثمار وعيوبه أيضا.

أنواع صناديق الاستثمار في مصر

أرباح صناديق الاستثمار في مصر وعيوب صناديق الاستثمار

  • تنقسم صناديق الاستثمار في مصر الى صناديق الاستثمار من حيث التمويل وصناديق الاستثمار من حيث الهدف، حيث أنه الأول وهو من حيث التمويل عبارة عن صناديق ذات رأس مال محدد حيث يتم تحديد المبالغ المالية والأسهم التي يتم استثمارها من حيث تلك الصناديق بجانب امكانية بيع الأسهم، ولا يمكن دخول مشتركين جدد في تلك الصناديق.
  • وهناك في صناديق الاستثمار من حيث التمويل، صناديق ذات رأس المال الغير محدود، والتي لا تعتمد على رأس مال محدد حيث أنها تعتمد على الأسعار العامة للأسهم، وتضع الحرية للعديد من المشتركين في الدخول والخروج بسهولة في أى وقت، وأيضا حرية التعامل في الأسهم وما يعيبها أنه يتم غلقها في اليوم الذي يوافق البورصة العالمية حتى يتم تحديد أسعار الأسهم.
  • والنوع الثاني من صناديق الاستثمار في مصر هى صناديق الاستثمار من حيث الهدف، وهى التي تكون حسب النمو وهى مضمونة بشكل كبير، ويتم توزيع رأس المال بداخلها بالتساوي على كل مستثمر وفقا لعدد الأسهم المساهمة، ويلجأ إلى هذا النوع العديد من المؤسسات والشركات.
  • وأيضا صناديق الاستثمار من حيث الهدف حسب الدخل، والتي تعتمد على الأصول ويقدم العائد المادى للمستثمرين في أى وقت ويؤدى الى تحقيق الربح للمستثمرين وتوفير الدخل لهم.
  • وهناك أيضا صناديق الاستثمار من حيث الهدف ولكن بشكل متوازن وأيضا منتشر بين العملاء وفيه مخاطرة ويعتبر من أعلى العوائد المالية التي يحصل عليها المستثمرين ولكن في حالة اغلاق الأسهم قد يخسر المستثمر كثيرا وبالتالى هذا النوع يلجأ إليه من يتحمل المخاطرة.

اقرأ ايضًا : الاستثمار العقاري في أذربيجان بالتفصيل

أرباح صناديق الاستثمار في مصر

  • لا يوجد أرباح ثابتة بالنسبة لصناديق الاستثمار حيث أنها تتغير من أعلى الى أقل وفقا للعديد من الأمور التي تحكم السوق الاستثمارى في مصر.
  • أيضا تختلف الأرباح وفقا للقيمة المالية التي يضعها المستثمر في الصندوق وأيضا العديد من المؤشرات الأخرى التي تؤثر في الأسواق المحلية والعديد من المتغيرات في عدة مجالات قد تنعكس على سوق صناديق الاستثمار في مصر.

اقرأ ايضًا : شهادات الاستثمار حلال أم حرام ؟ وحكم شهادات الاستثمار ذات العائد المتغير

عيوب صناديق الاستثمار

  • بالرغم من أنها استثمار جيد ومناسب إلا أن لها العديد من العيوب وذلك لأن المستثمر يدفع مبالغ مالية في شكل رسوم، ولا توجد تحت سيطرة المستثمر.
  • حيث أنه ليس عمل يسيطر عليه الفرد و يرجع الى طبيعة السوق والاستثمارات المختلفة ويضطر الى نهاية جلسة التداول لتحديد موقفه من الربح.

افضل صناديق الاستثمار في مصر 2022

أرباح صناديق الاستثمار في مصر وعيوب صناديق الاستثمار

  • يوجد العديد من صناديق الاستثمار في مصر والتي يمكن اللجوء إليها من جانب المستثمرين مثل صندوق البنك الزراعى المصرى  وصندوق البنك التجارى الدولى.
  • وهناك أيضا صندوق بنك اكريكول، وصندوق بنك مصر، وصندوق البنك الأهَلْي، وصندوق بنك الاستثمار العربى، وصندوق بنك الكويت الوطنى.

اقرأ ايضًا : شروط فتح حساب بنك الاستثمار السعودي

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى التوفيق والنجاح لكل المستثمرين باستثمار ناجح ومربح، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.