البريد السعودي اون لاين و تتبع البريد

محمد مزيد

البريد السعودي اون لاين و تتبع البريد، يقدم البريد السعودي العديد من الخدمات المختلفة في شتى المجالات البريدية حتى وصلت خدماته الى مجال الأون لاين فاتسع نشاطه بقوة داخل أرجاء المملكة العربية السعودية، ومن هنا وعبر هذا الموضوع سنتحدث عن البريد السعودي اون لاين وتتبع البريد.

البريد السعودي

البريد السعودي اون لاين وتتبع البريد

  • البريد السعودى يعرف في الفترات الحالية باسم “سُبل”، منذ إطلاق هويته الجديدة في 29 ابريل من العام الحالى 2021، وهو المؤسسة الخدمية البريدية في المملكة العربية السعودية، يعتبر من أقدم الهيئات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية حيث تأسس البريد السعودى عام 1926.
  • يتم وصف البريد السعودى بأنه جهاز التنظيم الأكثر تطوراً في القطاع الحكومي بسبب العديد من خدماته المختلفة، ومر البريد السعودى بـ مرحلتين ما قبل تأسيس المملكة منذ تأسيسه عام 1926 ثم عقب تأسيس المملكة عام 1932م على يد الملك عبد العزيز أل سعود.

اقرأ ايضًا : كيفية التسجيل في البريد السعودي بالخطوات

خدمات البريد السعودي

  • نجح البريد السعودى في تقديم العديد من الخدمات الالكترونية مؤخرا من أجل مزيد من التطوير في القطاع ونجح في استحداث العديد من الخدمات الالكترونية مثل خدمة العنوان البريدي، أو ما يُعرف “خدمة واصل”، وخدمات العنوان الدولي المعروفة بـ “واصل العالمي”.
  • وأيضا خدمات النظم الجغرافية للعناوين البريدية، وتلك الخدمة جعلت العنوان البريدي السعودي من العناوين الأحدث على مستوى العالم.

اقرأ ايضًا : رمز سداد البريد السعودي

البريد السعودي أون لاين

  • نجح البريد السعودي في إطلاق هوية جديدة ونظام إلكتروني جديد، حيث تحول الى “سُبل”، حيث تم ذلك في 29 ابريل عام 2021، الموافق 17 رمضان 1442 هجريا.
  • حيث أن الهوية الجديدة الغرض منها المزيد من التسهيلات للمستخدمين وتحسين الخدمة للعملاء من الأفراد في كل القطاعات الحكومي والخاص.
  • وشملت تلك الخدمة العديد من المميزات الالكترونية مثل اطلاق الموقع الالكتروني “سُبل أون لاين” بجانب إطلاق تطبيق الهواتف الذكية “سبل أون لاين” بواجهة جديدة من هنا، وتصميمات حديثة متطورة.
  • وأيضا تم تفعيل خدمة “شات بوت” من أجل تعزيز تجربة العملاء والتفاعل السريع والاجابات الفورية على كل الأسئلة والاستفسارات المختلفة وحل العديد من المشاكل.
  • بجانب تقديم منتجات تخص قطاع الأعمال، ومنصات الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وتطوير خدمة “العنوان المختصر” التي سيتم اطلاقها، وأيضا سيتم إطلاق خدمة “صندوق البريد الرقمي” التي ستمكن العملاء من الاشتراك في صندوق بريد افتراضي لاستلام شحناتهم، دون الحاجة لامتلاك صندوق بريد فعلي، ومن أجل دعم المزيد من الاستثمارات.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن شحنة البريد السعودي

تتبع البريد

البريد السعودي اون لاين و تتبع البريد

  • يقدم البريد السعودي خدمات تتبع من أجل أن يتمكن العميل من متابعة المراسلات المختلفة ومتابعة الشحنات التي تصل عن طريق البريد السعودى وذلك من خلال أرقام تتبع يقدمها البريد في المملكة العربية السعودية.
  • مثلا يمكن للعميل أن يحصل على رقم تتبع من أجل تتبع الشحنات المرسلة عن طريق البريد السعودي عن طريق الوكيل المسؤول عقب استلام الشحنة حيث يكون مطلوب تتبعها لحين الوصول.
  • ومن أجل الاستفادة من خدمة تتبع البريد السعودي يمكن الذهاب الى الموقع الرسمي للبريد السعودي من هنا ثم الضغط على خدمة تتبع، وكتابة رقم التتبع الخاص بالعميل.
  • ثم الضغط على زر التتبع حيث سيتم عرض تفاصيل الشحنة المرسلة أمام العميل من أجل تتبعها ومتابعتها جيدا.

اقرأ ايضًا : رقم والبريد الإلكتروني لوزارة الصحة السعودية

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى مزيد من الاستفادة الحقيقة من خدمات ومميزات البريد السعودى، نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.