موضوع تعبير عن خير وسائل النجاح

آمال الشرابى

موضوع تعبير عن خير وسائل النجاح  بالعناصر والافكار للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية قصير  من خلال موقع فكرة Fekera.com ،النجاح هو حصيلة مجهود طويل من التعب والجهد ، فالطالب يُذاكر لكي يحصل على النجاح والموظف يجتهد في عملة لكي يحصل على ترقيات ويصل إلى مراكز أعلى ، والتاجر يسعى للحصول على عائد أعلى من خلال نجاحة في تعاملاتة مع الناس بالأمانة وبيع البضائع الجيدة ،  ونحن نرى خلال حياتنا اليومية المُدرٍس المتميز الذي يتعامل مع التلاميذ بضمير متيقظ والطبيب الناجح ، وهكذا ، والحياة ما هي إلا نجاحات أو إخفاقات ،  ولكي تكون إنسان ناجح أو طالب ناجح لابد من وجود هدف.

فالهدف يساعد على النجاح وبدون هدف في الحياة تُصبح حياة الفرد عشوائية ، ومع الهدف لابد من وجود ثقة ، آى ثقة في النفس في أنك قادر على تحقيق الهدف وتحقيق النجاح ، وسوف نوضح ذلك من خلال كتابة موضوع تعبير عن خير وسائل النجاح وذلك على موقع فكرة .

مقدمة موضوع تعبير عن خير وسائل النجاح

ماهو النجاح

موضوع تعبير عن خير وسائل النجاح

النجاح هو خلاصة الطريق الذي يرسمة الشخص ، هو نهاية الطموح والأحلام والأماني ، وهذا يستلزم خطة مرسومة فالنجاح لا يتأتى من بين يوم وليلة ولكن بعد مشوار طويل من الجهد والصبر وتحمل العقبات والمشاق.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن عباد الرحمن

عناصر مهمة للنجاح

  • تحديد الهدف المنشود.
  • يجب إحترام الوقت وعدم تضيعة فيما لا يفيد وإتباع مقولة لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.
  • الثقة بالنفس مع مراعاة عدم الغرور لأن بين الغرور والثقة بالنفس خيط رفيع .
  • نبذ الخوف ، فقد يكون الخوف من الفشل نتيجة إحباطات الغير أو خوف من آى نوع أو وجود عقبات في الطريق.
  • مراجعة الأخطاء بإستمرار والتعلم منها.
  • الإرتباط بالله دائمًا وكثرة الدعاء.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن هجرة العقول المفكرة

كيف تكون إنسان ناجح

  • النجاح يحتاج إلى دافع داخلي وإرادة قوية وطاقة متجددة بإستمرار لتحقيق هدف النجاح.
  • النجاح يحتاج إلى جسد سليم جسديًا ونفسيًا وذهنيًا ، فالعقل السليم في الجسم السليم ، فالأمراض والمشاكل والهموم تؤثر على قدرة العقل على الإستيعاب والفهم ، فنأى بنفسك عن كل ذلك وضع نصب عينيك الهدف الذي رسمتة وتخيل لحظة النجاح ساعتها ستذوب كل العقبات وتستريح نفسيًا ويمكن أن تخرج في نزهة لحديقة أو مكان هادئ تجدد نشاطك الذهني.
  • النجاح لا يأتي بالحظ أو بالصدفة بل هو ثمرة تعب وجهد .

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن هدف الانسان في الحياة

وسائل يجب إتباعها للحصول على النجاح

  • تحديد الأهداف ووضع خطة لذلك: فقد تكون خطة طويلة المدى أو خطة قصيرة المدى على حسب المشروع أو مدة ذلك الهدف.
  • المثابرة : يجب العمل بجد ونشاط والصبر حتى الحصول على النجاح
  • عدم القنوط واليأس : الكثير والكثير قد أصابهم الفشل فلا تيأس إذا فشلت مرة أو أكثر فقم من جديد وقف على قدميك وأزل عنك غبار اليأس ولا تفت من عزيمتك ولا تستسلم لليأس وأبدأ من جديد .
  • كثرة الإطلاع وتثقيف الذات : فالقراءة تُنمي العقل وتكسب الشخص الخبرة والحكمة .
  • قراءة قصص لأشخاص ناجحين حتى تُحفٍز من طاقتك وتشحذ همتك.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن المهندس

المهارات الأساسية المطلوبة لكي تكون إنسان ناجح

  • المهارة الذاتية : وهي كيفية إدارة النفس وهي تعكس شخصية الفرد وإمكانياتة العقلية .
  • القدرة الإنتاجية: وهي المهارة التي يمتلكها الفرد في قدرة إستغلال الوقت والإستيعاب والفهم في فترة زمنية محددة قد تكون قصيرة أو طويلة.
  • العلاقات الإجتماعية  والتواصل : فلكي تكون إنسان ناجح في حياتك لابد أن تكتسب علاقات إجتماعية ناجحة من خلال التعاملات اليومية والخدمات التي تقدمها لهم وحسن الخلق معهم والتواضع وعدم التكبر عليهم وكذلك التواصل من خلال السوشيال ميديا .
  • الإدراك : وهي مهمة لنجاح الفرد وهي الإطلاع على العالم الخارجي ومعرفة مجرياتة والأحداث الدائرة من حولة .

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن الطبيب

قالوا عن النجاح

في محطة الفشل زاد وعتاد الوصول إلى النجاح؛ قف لتصل . أشد أنواع الفشل ؛ حين يقترب المرء من النجاح فيجد من سبقه بخطوة. النجاح في الزواج لا يحتاج إلى أن تتزوج الشخص الصحيح النجاح يتطلب أن تكون أنت الشخص الصحيح. ومن الخطأ اعتبار النجاح أو الفشل حكراً على وجود أو غياب رجل واحد. لا أعتقد أن هناك ناجحاً حقيقياً يعتقد أنه قد حاز النجاح الذي يريده. النجاح هو الجزء الأصغر من التجربة. النجاح هو نتيجة للرأي الصائب و الرأي الصائب هو نتيجة للخبرة و الخبرة هي نتيجة للفشل في إصدار الأحكام. القدرة على التَّرْك أساس النجاح. عندما لا يكون أمامك خيار إلا النجاح فيما تفعله فإن المعجزات تتساقط عليك من السماء. سر النجاح باختصار لا ترتبك. الفشل ليس عدم النجاح الفشل هو جهَلْ أسباب عدم النجاح. أن اشتراطات النجاح قد تصنع إن لم تملك. يبقى النجاح في كل شيء له تأثير السحر في أنشراح الروح وتحقيق الذات. فالنجاح يولد صغيراً ثم يكبر مع الأيام إن تعاهده صاحبه بالتعليم والتدريب، ولو كان بكميات قليلة. سر النجاح هو الأدب حتى لو كان أدباً مزيفاً لا أصل له ولا فصل. ثمن النجاح أقل بكثير من ثمن الفشل. أصول النجاح أربعة: التخطيط، والعمل، والصبر، والتوكل على الله.

ايات واحاديث وعبارات مؤثره عن النجاح

قال تعالى {فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ الْغُرُورِ}،[٤]، وقوله تعالى: {وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا}.[٥]

قول الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم-: “احْرِصْ علَى ما يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ باللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ”،[١

 

النجاح ليس أن لا يكون لديك سلبيات.ليس هذا مفهوم النجاح أبداً، النجاح أن تركز على إيجابياتك، وأن تجعل نقاط القوة عندك أقوى وأقوى.

النجاح ليس أن تكون إنساناً كاملاً في جميع جوانب حياتك، فهذا لا يكون إلا لقلة قليلة من البشر، النجاح أن تكون مميزاً في جانب من جوانب حياتك بما يجعل هذا الجانب مصدر إفادة وإثراء للآخرين .

النجاح الحقيقي أن تشعر أنت بنجاحك، ولا تعتمد على فريقك التسويقي فلا شك أنّه سيكون لعملهم ثمرة، لكن إذا لم تكن أنت ناجح فعلاً فإنما هي حملة تسويقية فاشلة .

العلاقة طردية بين حفظ الوقت، والنجاح وليس المقصود بحفظ الوقت أن تغلق على نفسك في مكتبتك، بل المقصود أن تؤثر الأهم على المهم وأن لا تصرف وقتاً في غير قربة وطاعة لله، وأن تهتم بنيتك فتحتسب في كل عمل تؤديه حتى لا يضيع شيء من وقتك في غير نفع.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن الوفاء والامل

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “موضوع تعبير عن خير وسائل النجاح”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.