كيف اسجل في تداول الراجحي ؟

احمد المدبولي

كيف اسجل في تداول الراجحي؟ وما هي طريقة التداول ، من ضمن مساعي شركات الراجحى الشهيرة أن تواكب العصر الحديث في مجال المعاملات المالية وأن تدخل سوق التداول المصرفي بقوة وأن تفتح الباب أمام المستثمرين للتداول من خلالها، وهو ما سنحاول اكتشافه عبر هذا الموضوع من خلال كيفية التسجيل في تداول الراجحي.

ما هو بنك الراجحي

كيف اسجل في تداول الراجحي ؟

  • بنك الراجحي هو أحد البنوك الشهيرة في المملكة العربية السعودية ويتميز البنك بأنه بتعامل وفقا للشريعة الاسلامية في أرباحه وودائعه من جانب المودعين.
  • ويوفر البنك العديد من الخدمات التي تُمكن المودع من استثمار أموال والحصول على ربح ومكسب مناسب، ومن بين الخدمات التي يتم تقديمها، خدمات الاستثمار، توفير حاجة الفرد والمؤسسات، صناديق الاستثمار، وتأسس البنك عام 1975 ميلادي.
  • كما يقدم البنك خدمات أخرى متميزة تساعده على جذب العديد من العملاء اليه من خلال العديد من المعاملات المالية المختلفة.

اقرأ ايضًا : حل مشكلة مسح رقم بطاقة الصراف الراجحي

كيفية التسجيل في تداول الراجحي

  • يوجد العديد من الخطوات من أجل التسجيل في تداول الأسهم الخاصة ببنك الراجحي، وتحديد تفاصيل الخدمة، حيث يجب عليك الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بمؤسسة الراجحي من هنا، وتسجيل الدخول عبر حسابك الشخصى، حيث سوف يظهر أمامك العديد من الاختيارات التي من خلالها تتمكن من التداول في مؤسسة الراجحى
  • أما في حالة عدم امتلاك حساب، يمكن عمل حساب من خلال الدخول الى تسجيل الدخول إلى مستخدم جديد، وكتابة كل البيانات التي تظهر امامك من الاسم ورقم الهوية ورقم المحفظة الالكترونية وغيرها من البيانات الأخرى، مع قراءة الشروط والأحكام جيدا والموافقة عليها.

اقرأ ايضًا : ما هو العمر المسموح لفتح حساب بنكي في الراجحي

طريقة التداول في مؤسسة الراجحي

  • أما عن كيفية التداول في مؤسسة الراجحى تتم، من خلال الدخول إلى حسابك من خلال مؤسسة الراجحى، واختيار “خدمة الاكتتاب” في الجهة اليمنى، قم بالضغط عليها، ستجد أمامك العديد من الاختيارات مثل، بيع أسهم اكتتاب، شراء أسهم اكتتاب، زيادة رأس المال.
  • قم بالضغط على الخيار المناسب لك، سوار البيع او الشراء أو زيادة رأس المال، ثم ستظهر أمامك عدد من الشركات، عليك باختيار الشركة التي ترغب في التداول من خلالها وسوف تظهر أمامك كل الشركات المشتركة في الأسهم وكل التفاصيل الخاصة بها.
  • مع الاستمرار في عملية التداول وفقا للإجراءات الجديدة التي تظهر أمامك، حيث سيتم التعامل مع خلال محفظتك الالكترونية اذا كنت تشتري أو تبيع.

نصائح هامة في حالة الرغبة في التداول

كيف اسجل في تداول الراجحي؟

  • من أجل الدخول في التداول بشكل عام عليك بالعديد من النصائح، من أهمها ان يكون لديك دراسة بالخطوات التي تقوم بها ومؤشرات السوق و المجال ككل.
  • حتى اذا كنت مبتدئ عليك أن تكون على وهى كافة ودراسة كافية بما تقوم به حتى لا تجد نفسك خسرت العديد من الأموال.
  • يجب عليك الصبر والهدوء وعدم التسرع وقراءة السوق جيدا ومعرفة متى تشترى ومتى تبيع وأن تبنى توقعاتك على رؤية عامة للسوق وليس على رؤية شخصية فقط.
  • أيضا من أهم النصائح خاصة لدى المبتدئين أن لا تبدأ برأس مال كبير، من الممكن أن تبدأ برأس مال صغير في البداية من أجل معرفة تفاصيل السوق واكتساب الخبرات اللازمة التي تجعلك تتداول برأس مال مناسب فيما بعد.

اقرأ ايضًا : هَلْ أستطيع بيع بيت مرهون للبنك الراجحي

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى مزيد من التوفيق لك في سوق المال، و نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.