قرض التحدي من بنك الفلاحة والتنمية الريفية

محمد مزيد

قرض التحدي من بنك الفلاحة والتنمية الريفية، جزء من التنمية الزراعية والتطور على المستوى الزراعي الذي تقوم به دولة الجزائر العربية، حيث تسعى الى دعم الفلاح الذي يعتبر العمود الأساسي للتطور الزراعي وبالتالي التطور الاقتصادي لأي بلد، وضمن خطة التطوير هو مساعدة الفلاح من الناحية المادية من خلال القروض الزراعية.

 ما هو بنك الفلاحة والتنمية الريفية

قرض التحدي من بنك الفلاحة والتنمية الريفية

  • بنك الفلاحة والتنمية الريفية هو عبارة عن هيئة مصرفية وطنية داخل دولة الجزائر، وهى مؤسسة وقطاع حكومة، يسعى الى تطوير القطاع الزراعى في الدولة وتعزيز النمو الريفي ودعم الفلاحين من أجل التمكن من زيادة مواردهم.
  • كما يقوم البنك بدعم أنشطة أخرى تخدم الصناعة اليدوية والحرفية اليدوية للعديد من العمال الأخرين، حيث أنه بنك داعم لكل الصناعات اليدوية البسيطة بجانب دعمه للفلاح في الجزائر.
  • وقد تأسس بنك الفلاحة والتنمية الريفية في 13 مارس من العام 1982، وكان عبارة عن شركة مساهمة، تأسست مخصوصا لهذا الغرض ودعما من الحكومة الجزائرية.
  • وأصبح بنك الفلاحة والتنمية الريفية حاليا واحد من أهم المصارف المالية في الجزائر والتي تحرص على دعم الشباب من خلال منحهم القروض اللازمة لاقامة المشاريع اليدوية خاصة في مجال الفلاحة والزراعة.
  • حيث يقدم أنواع متعددة من القروض مثل قرض التحدي وقرض الرفيق، ومن خلال تلك القروض يتم دعم القطاعات المختلفة من الشباب من أجل منحهم فرصة العمل وأيضا التطوير.

اقرأ ايضًا : كيفية سداد القرض قبل ميعاده في بنك مصر

قرض التحدي من بنك الفلاحة والتنمية الريفية

  • هو قرض استثماري مطور، يتم تقديمه من بنك الفلاحة والتنمية الريفية دعما للفلاح و للاستثمارات الزراعية في المقام الأول، وأيضا في مجالات تربية الحيوانات والنشاطات الزراعية الأخرى.
  • ويتم منح هذا القرض للشاب مع تسديد الفوائد المقيدة من جانب وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري في الجزائر، مما يمنح القرض ميزة اضافية تجعل الشباب يلجأ اليه.

امتيازات الحصول على قرض التحدي

  • هذا القرض له العديد من المميزات تجعل الشاب يلجأ اليه من بينها، أن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري في الجزائر تتحمل تكاليف الفائدة في حالة إذا كانت فترة السداد تصل الى خمس سنوات أو أقل، مع تحمل المواطن صاحب القرض نسبة 1٪ من القرض بفائدة عند السداد، وذلك في حالة اذا امتد القرض الى السنة السادسة والسابعة.
  • كما أن الفائدة تزيد على صاحب القرض الى نسبة  فائدة تصل الى 3٪ في حالة امتداد القرض إلى السنة الثامنة والسنة التاسعة.
  • أما اذا طال المشروع وبالتالي طال أمد القرض الى ما يزيد عن عشرة سنوات يقوم المستفيد بتحمل الفوائد كلها كاملة.

اقرأ ايضًا : أهم خدمات بنك القرض الشعبي الجزائري

شروط الحصول على قرض التحدي من بنك الفلاحة والتنمية الريفية

قرض التحدي من بنك الفلاحة والتنمية الريفية

  • من أجل الحصول على قرض التحدي يجب تحضير ملف كبير يشمل الآتى: فواتير المشروع والتكاليف ، والموقف الضريبى للمواطن صاحب القرض، مع دفتر الشروط المصادق عليه وشهادة المصادقة، وأيضا شهادة المصادقة على المشروع المصادق عليه، بجانب رخصة البناء بالنسبة للمباني المستثمرة ولديها عقد الملكية أو الامتياز.
  • وأيضا يجب أن يشمل الملف، الدراسة التقنية والاقتصادية، وأيضا الترخيص الصادر عن مصالح الري من أجل التنقيب عن الماء، بجانب تقديم الاعتماد الصحي إذا استوجب ذلك، مع توافر الترخيص الصادر عن عن مصالح البيئة في حالة تربية الحيوانات.

اقرأ ايضًا : بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى التوفيق لأصحاب المشاريع الزراعية في التنمية الريفية، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.