التخطي إلى المحتوى

طريقة إستيراد السيارات في مصر والاوراق المطلوبة للاستيراد ، استيراد السيارات فى جمهورية مصر العربية أصبح سوق كبير ومفتوح ويتم من خلال عدة إجراءات ومستندات مطلوبة، تؤكد عمليات الاستيراد وتضعها فى النطاق القانوني، ومن هنا وعبر هذا الموضوع سنتحدث عن استيراد السيارات فى مصر وما يلزم ذلك.

استيراد السيارات من مصر

إستيراد السيارات في مصر والمستندات المطلوبة للاستيراد

  • أصبح لاستيراد السيارات فى مصر مجال واسع جدا خاصة عقب انضمام مصر إلى اتفاقية كيوتو الدولية لعام 2007 والتى تم توقيعها من أجل تسهيل وتنسيق الإجراءات الجمركية، الأمر الذى جعل مصر تقوم بالعديد من الإجراءات من أجل تنسيق الإجراءات الجمركية التى تخص منظمة الجمارك العالمية مع الإجراءات الجمركية للبلاد.
  • وأصبحت مراحل تسجيل السيارات المستوردة الملزمة بدفع الضريبة الجمركية في مصر تتشابه مع مراحل تسجيل السيارات المعفاة من الضرائب الجمركية، وبالتالى يتم اعفاء السيارات الحكومية المستوردة من الضريبة.
  • وتختلف وسائل استيراد السيارات فى مصر بشكل مستمر وفقا للعديد من التطورات على أشكال الاستيراد والتصدير وموديلات السيارات التى تتغير من عام الى أخر.

اقرأ ايضًا : قانون استيراد السيارات الى العراق والاوراق المطلوبة للاستيراد

المستندات المطلوبة لاستيراد سيارة فى مصر

  • من أجل استيراد السيارات فى مصر، يتطلب الأمر العديد من الأوراق المطلوبة، على سبيل المثال هناك المستندات المطلوبة لاستيراد السيارات الشخصية، تكون الأوراق عبارة عن، “ورقة تخصيص رقم لتسجيل استمارة السيارة جديدة، نسخة رخصة المركبة المستوردة، نسخة سلامة القيادة على الطرق الفيدرالية، نموذج أو نسخة عن الضرائب”.
  • ويتم ارسال تلك المستندات الى الضابط المسئول المتواجد فى مكتب الترخيص الخاص بالسيارات، حيث يقوم بالتوقيع على المستندات والأوراق للتأكد من التزام السيارات المستوردة بكل قوانين التسجيل وأهم تلك القوانين أن تكون السيارة غير مسروقة.

اقرأ ايضًا : هل السيارات المستعملة عليها ضرائب

المستندات المطلوبة للحصول على لوحة سيارة مستوردة في مصر

  • من أجل التمكن من الحصول على لوحة سيارة مستوردة فى مصر، هى “تعبئة استمارة طلب للوحة سيارة وسداد المدفوعات اللازمة لاستصدراها، مع تدقيق الرقم المطلوب للمركبة أو السيارة، وتسليم اللوحة للمالك مع الوثائق التي تثبت ملكيته للسيارة”

المستندات المطلوبة لاستيراد سيارات معفاة من الضريبة الجمركية في مصر.

  • من أجل استيراد سيارة معفاة من الضريبة الجمركية فى مصر، يجب توافر المستندات الأتية، “وثيقة تسجيل السيارة، شهادة التأمين على السيارة، وأيضا فاتورة شراء السيارة أو أي مستند ملكية للسيارة، مع توافر تاريخ الشحن الى مصر، ووثيقة إثبات استخدام السيارة من جانب المستورد”
  • مع التأكيد على أن وثيقة إثبات استخدام السيارة من جانب المستورد تشمل، سجلات الخدمة والصيانة الخاصة بالسيارة، وأيضا إيصالات تعبئة الوقود، مع توافر وثيقة تسديد ضرائب التسجيل السنوية فى البلد التى ستقوم باستيراد السيارة منها.

اقرأ ايضًا : طريقة استيراد سيارات من امريكا الى السعودية

شروط استيراد السيارات المستعملة في مصر

إستيراد السيارات في مصر والمستندات المطلوبة للاستيراد

  • يحق لأى شخص استيراد السيارة المستعملة فى مصر وفقا لعدة شروط، مثل أن يكون مدة استعمال السيارة 3 سنوات فأكثر، وعدم استيراد السيارات المستعملة موديل نفس العام.
  • ضرورة توافر شهادة المنشأ وعقد شراء السيارة من بلد المنشأ والصورة الشخصية للمالك، مع توافر فاتورة الشحن، والكشف عن بصمة السيارة وسعة محركها.
  • والكشف عن الإفراج الجمركي عقب دفع الضريبة الجمركية، حيث يتم تطبيق النظام الضريبي الجمركي على السيارات المستعملة بنفس الشكل الذى يتم تطبيقه للنظام الضريبي على السيارات الجديدة.

اقرأ ايضًا : سبب انشاء اول طريق معبد بين مكه وجده

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى أن نكون قد وُفقنا فى طرح هذا الأمر، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.