10 طرق لجذب العملاء بطرق مبتكرة و كيف تلفت انتباه الزبائن

احمد المدبولي

جذب العملاء بطرق مبتكرة و كيف تلفت انتباه الزبائن، يبقى جذب العملاء والزبائن هو الشاغل الأهم لأى مشروع تجارى يرغب في تحقيق النجاح، حيث يعتبر الجمهور هو أساس نجاح أي مشروع تجارى، وبالتالى فإن الجمهور هو هدف لأى مستثمر يرغب في نجاح مشروعه التجاري.

طرق نجاح المشروعات والشركات

جذب العملاء بطرق مبتكرة و كيف تلفت انتباه الزبائن

ترغب أى شركة أو مشروع في تحقيق النجاح الكبير والمتميز الذي يمنحها الاسم والسمعة الطيبة وبالتالى الانتشار في السوق.

ويأتى ذلك من خلال الحرص على جودة المنتج وتقديم كل شئ مفيد للسوق وتقديم خدمات متميزة للعملاء وأيضا البَحث عن طرق عديدة لجذب العملاء.

أيضا الحرص على خدمة وراحة الجمهور وقياس السوق بشكل جيد ومتابعة أداء المنافسين والتعرف على الطرق الحديثة لتطوير العمل.

أيضا اتباع طرق التسويق الجيدة والحديثة والبَحث عن ما يحتاجه السوق والتعرف على رغبة العملاء باستمرار، بجانب الدعاية الجيدة والترويج للمنتجات بشكل جيد وصادق وأمين.

جذب العملاء بطرق مبتكرة و كيف تلفت انتباه الزبائن

  • يوجد العديد من الطرق من أجل جذب العملاء والجمهور بطريقة مبتكرة، وكيف تلفت انتباه الزبائن الى بضاعتك والى شركتك بالشكل المطلوب.
  • حيث مع التطور التكنولوجى الحديث أصبحت طرق الدعاية أكثر حداثة من خلال انترنت والسوشيال كميديا وموقاع التواصالا جتماعى المتعدةة مثل الفيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها من مواقع التواصل اجتماعى.
  • حيث من الممكن عمل صفحة مثلا على الفيس بوك لعرض المنتجات واضافة المزيد من الجمهور المستفيد إليها للتعرف بشكل مستمر على منتجات مشروعك أو شركتك.
  • كما من الممكن من خلال مواقع التواصل الاجتماعى عمل التقييمات اللازمة من الجمهور لمنتجات الشركة ومعرفة أراء الجمهور وبالتالى ومن خلال الآراء يمكن التعرف على المنتجات الجديدة المقترحة والتي من الممكن أن تحقق النجاح.
  • العروض المختلفة والتي تكون بأسعار مخفضة والتي تجذب العملاء، وتلك العروض تتمثل في عرض أكثر من منتج في صفقة واحدة، أو تقديم خدمة مميزة للجمهور لفترة محددة، خاصة في حالة عمل دعاية اعلانية مناسبة لها، من الممكن أن تحقق رواج كبير وتلفت انتباه الزبائن وتجذب العديد من الجمهور.
  • لا مانع من طرح العديد من العينات المجانية من البضائع الى الجمهور من أجل التعرف عليها وبالتالى اللجوء اليها مجدا، حيث أن العينات المجانية من أفضل الطرق للفت الانتباه وجذب الجمهور الى منتجات الشركة.
  • من الممكن أيضا عمل المسابقات المختلفة بين الجمهور ودعوة الكثير للاشتراك فيها مقابل الحصول على جوائز من منتجات أو تخفيضات للعديد من الأسعار الخاصة بمنتجاتك.
  • التخفيضات المستمرة خاصة في مواسم التخفيضات غالبا ما تلفت انتباه الجمهور خاصة في ظل التنافس بين التجار وبعضهم البعض، وبالتالى من الممكن النظر للمنافسين ودراسة عروضهم وعمل التخفيضات المناسبة.

طرق أخرى مختلف لجذب الجمهور

جذب العملاء بطرق مبتكرة و كيف تلفت انتباه الزبائن

  • من الممكن جذب الجمهور من خلال العديد من الطرق الأخرى مثل المشاركة في الأعمال الخيرية، ومن خلال اعنات فرص العمل عبر شركتك أو مشروعك.
  • بجانب إمكانية طرح مزايدات على بعض بضائعك والإعلان عن مميزات تلك البضاعة وتطالب الجمهور بالاسرع للاستفادة من تلك المميزات.
  • أيضا هناك طرق استثنائية في جذب الجمهور يحرص العديد من التجار على استخدامها مثل الأغانى المختلفة التي تجذب أسماع الجمهور وايضا الاستفادة من الإفيهات الشهيرة في الأفلام للفت الانتباه والتفاعل مع الجمهور.

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق لأى مشروع تجارى ناجح ومميزة ومفيد للجمهور، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.