شروط إقامة العمل في المجر والاوراق المطلوبة

Abdelrhman

شروط إقامة العمل في المجر والاوراق المطلوبة عبر موقع فكرة trend.fekera.com، تعتبر المجر من الدول المناسبة للعمل بـالنسبة للعديد من الأشخاص وذلك بسبب حق تأسيس عمل خاص التي تمنحه الدولة للأفراد من الخارج بالإضافة الى المصاريف المعيشية التي تعد قليلة نوعًا ما، وسوف نقدم لكم من خلال المقال التالي بعض المعلومات التي تخص دولة المجر، وما هي متطلبات الحصول على إقامة عمل هناك للأفراد من خارج الاتحاد الاوروبي، وكافة المستندات المطلوب إحضارها في حال التقديم على التأشيرة، فتابعونا.

المجر

شروط إقامة العمل في المجر والاوراق المطلوبة

  • تقع دولة المجر في وسط قارة اوروبا، ولذلك يتواجد على حدودها الكثير من الدول مثل سلوفاكيا واوكرانيا من الشمال، بينما من الجنوب يحدها ثلاث دول وهم كرواتيا وصربيا و سلوفينيا، بالإضافة الى كلًا من رومانيا من الشرق، والنمسا من الحدود الغربية.
  • تبلغ المساحة الإجمالية للمجر 93 ألف كيلو متر مربع، والتعداد السكاني يصل بها الى أكثر من 10 مليون نسمة.
  • المدينة الأكبر والأهم داخل المجر والتي تضم النسبة الأكبر من السكان هي العاصمة بودابست.
  • تعد المجر من الدول الحبيسة التي لا تطل على أي بحار او محيطات، ولذلك هي من أكثر الدول التي تعاني من الرطوبة العالية ودرجات الحرارة المرتفعة من بين جميع دول اوروبا.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في أوكرانيا والاوراق المطلوبة

متطلبات اقامة العمل في المجر

شروط إقامة العمل في المجر والاوراق المطلوبة

في حال كنت مواطن أوروبي فـ انت لا تحتاج الى أي شروط لدخول المجر، ولكن أي الأفراد الغير اوروبيين يجب أن يستوفوا بعض الشروط والمتطلبات لمنحهم تأشيرة عمل تمكنهم من الإقامة داخل المجر دون مشاكل، وإليكم جميع الشروط المطلوبة بـ التفصيل:-

  • يجب أن يكون الفرد المتقدم بالغ السن القانوني للعمل الثامنة عشر عامًا.
  • لا يمكن استخراج تأشيرة عمل في المجر دون الحصول على عرض عمل مسبق من قبل إحدة المؤسسات او الشركات داخل المجر.
  • إحضار جميع المستندات المطلوبة من السفارة او القنصلية المجرية دون فقدان أيًا منها، مع التأكد من ترجمتها الى اللغة الإنجليزية او المجرية.
  • واخيرًا يتعين عليك سداد كافة رسوم طلب التأشيرة وسيتم إعلامك بـقرار الموافقة ام لا في غضون عدة أيام.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في سويسرا والاوراق المطلوبة

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل في المجر

يحتاج المواطنين من خارج اوروبا الى تقديم بعض الأوراق والمستندات عند تقديمهم على إقامة عمل في دولة المجر، وتحتاج السفارة او القنصلية المجرية الى هذه المستندات لمعرفة كافة التفاصيل الشخصية الخاصة بـ الفرد وأخذ قرار منحه التأشيرة من عدمه، والمستندات المطلوبة تأتي على النحو التالي:-

  • إحضار جواز سفر ساري العمل بالإضافة الى صورتين شخصيتين مناسبتان للوضع في الجواز.
  • الحصول على استمارة طلب التأشيرة وإدخال جميع البيانات المطلوبة فيه بطريقة صحيحة، ويتم توقيعه من قبل الفرد المتقدم وصاحب العمل المسؤول عن توظيفك.
  • استخراج وثيقة تأمين صحي صالحة طوال فترة الإقامة للتأكد تحمل الفرد لكافة تكاليف العلاج الطبي داخل المجر.
  • تقديم صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بك والتي يجب أن تكون نظيفة وخالية من أي أحكام قضائية حالية او في خلال العش سنوات المنصرمة.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في هولندا والاوراق المطلوبة

في حالة وجود أي استفسار حول شروط إقامة العمل في المجر والاوراق المطلوبة، يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.