شروط إقامة العمل في أوكرانيا والاوراق المطلوبة

Abdelrhman

شروط إقامة العمل في أوكرانيا والاوراق المطلوبة عبر موقع فكرة trend.fekera.com، سوف نقدم لكم من خلال المقال التالي نبذة تعريفية عن دولة اوكرانيا تحتوي على أبرز المعلومات التي يجب عليك معرفتها، بالإضافة الى الشروط التي تضعها الدولة لاستخراج تأشيرات العمل للأفراد من خارج اوروبا، وجميع الأوراق والوثائق الشخصية التي يجب عليك إحضارها الى السفارة الاوكرانية، فتابعونا.

اوكرانيا

شروط إقامة العمل في أوكرانيا والاوراق المطلوبة

  • اوكرانيا هي إحدى الدول المتواجدة في اوروبا وتحديدًا في شرق القارة، ويحدها العديد من الدول مثل سلوفاكيا و روسيا والمجر ومولدوفا.
  • تُعد أوكرانيا ثاني أكبر دولة في اوروبا بـ مجموع مساحة يصل الى 600 ألف كيلو متر مربع، بينما يبلغ إجمالي عدد السكان بها حوالي 45 مليون نسمة، يقطن النسبة الأكبر منهم في العاصمة كييف.
  • اللغة الأوكرانية هي اللغة الرسمية داخل الدولة، ولكن هناك أيضًا أعداد كبيرة من السكان تتحدث بـ اللغة الروسية.
  • العملة الأساسية والمتداولة في البلد هي الهريفنا الأوكرانية وهي من العملات الغير قوية، حيث أن الدولار الأمريكي الواحد يساوي حوالي 26 هريفنا.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في سويسرا والاوراق المطلوبة

الشروط المطلوبة للحصول على إقامة عمل في اوكرانيا

شروط إقامة العمل في أوكرانيا والاوراق المطلوبة

اوكرانيا من الدول التي تعاني من ارتفاع في معدل البطالة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، ولكن على الرغم من ذلك فقد يحصل بعض الأشخاص الغير اوروبيين على فرص عمل جيدة داخل اوكرانيا من قبل أصحاب العمل الحاملين للجنسية الأوكرانية، وإليكم شروط الحصول على إقامة عمل هناك:-

  • لا يتم قبول طلب تأشيرة العمل في حال كان المتقدم أصغر من السن القانوني الثامنة عشر عامًا.
  • يجب أن يتم تقديم عرض عمل رسمي إليك من قبل واحدة من المؤسسات او الشركات داخل اوكرانيا سواء كانت حكومية او مملوكة لأحد الأشخاص الحاملين للجنسية الاوكرانية.
  • كما يتم التأكد من عدم وجود أي مواطن أوكراني او اوروبي يمكنه تأدية مهام هذه الوظيفة، حيث أن السلطات الاوكرانية والاوروبية تمنح الأولوية لمواطنيها عن العمالة الخارجية.
  • تحديد موعد مع السفارة او القنصلية الأوكرانية والذهاب اليها ومعك جميع المستندات والوثائق المطلوبة ويتعين عليك ترجمتها الى اللغة الانجليزية او الاوكرانية.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في صربيا والاوراق المطلوبة

وثائق استخراج تأشيرة عمل في دولة اوكرانيا

تعتبر اوكرانيا من أصعب الدول التي يمكنك الحصول على إقامة عمل داخلها وذلك نظرًا لوضعها الاقتصادي الغير متقدم نوعًا ما، بالإضافة الى تفضيل المسؤولين للمواطنين والمقيمين عن العمالة الخارجية، ولكن في حال حصول على فرصة عمل هناك يمكنك التقديم على إقامة العمل من خلال إحضار المستندات الأتية:-

  • إحضار جواز السفر مع التأكد من سريان صلاحيته طوال فترة الإقامة في اوكرانيا.
  • وجود عقد عمل او خطاب رسمي موقع من قبل الجهة المسؤولة عن توظيفك داخل اوكرانيا.
  • تقديم كشف حساب لـ رصيدك في البنك حتى تتأكد السلطات من قدرتم المالية على تحمل تكاليف السفر ذهاب وعودة والإقامة داخل الدولة دون أي عائق مادي.
  • إحضار صحيفة الحالية الجنائية والتي لا بد أن تكون نظيفة وخالية من أي سوابق جنائية، بالإضافة الى موقفك من تأدية الخدمة العسكرية.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في أيسلندا والاوراق المطلوبة

في حالة وجود أي استفسار حول شروط إقامة العمل في أوكرانيا والاوراق المطلوبة، يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.