ما هي بطاقات التمييز للسلعة Labeling

احمد المدبولي

ما هي بطاقات التمييز للسلعة Labeling، يحتاج التجار حاليا الى تمييز منتجاتهم وتمييز تجارتهم بعيدا عن العديد من المنتجات التجارية الأخرى، ولهذا الأمر العديد من الطرق المختلفة من المنظور التجاري، من بينها  بطاقات التمييز للسلعة التي تسمى Labeling وهي محور حديثنا في هذا الموضوع.

ما هي بطاقات التمييز واستخداماتها

قيمة بطاقات التمييز للسلعة

  • بطاقات التمييز هى بطاقات تجارية يتم استخدامها في تمييز المنتجات الخاصة بالتاجر من خلال تحديد المعلومات الخاصة بكل منتج، حيث ان تلك البطاقات جزء من المنتجات وتتواجد عبر العبوة.
  • ويتم تدوين العديد من المعلومات عن المنتج من خلال تلك البطاقات مثل اسم المنتج واستخدامه ومكوناته و بعض العناصر الداخلية وأيضا تشمل حجم عبوة المنتج ووزنها وبعض المواصفات التي تخص المنتج نفسه.
  • وتلك البطاقات يحتاجها التاجر من أجل تمييز منتجاتها بعيدا عن اى منتجات اخرى وبالتالى لا يمكن اختلاطها حتى من خلال الاسم بالمنتجات الأخرى.

قد يهمك ايضًا : كيف تضع استراتيجيات للأسعار

أهمية  بطاقات التمييز للسلعة Labeling

  • تكمن أهمية بطاقات التمييز للسلعة Labeling في العديد من البطاقات، تعتبر هوية للسلعة وتحديد المنتجات والحفاظ على عناصر المنتج خاصة في حالة تواجد منتجات تشمل العديد من السلع الغذائية أو الكيمائية أو الملابس.
  • حيث يكون هذا الوصف هام في تمييز المنتجات عن بعضها في حالة حدوث اختلاط، بجانب أنه مهم في عملية التسويق من خلال تسليط الضوء على جودة المنتج ومستوى المنتج من الناحية الانتاجية ومدى إفادته للجمهور.
  • بجانب أن أهمية بطاقات التمييز تتمثل أنه أسلوب جديد من التسويق يمنح العملاء والجمهور المزيد من الثقة في المنتجات وتعريفه أكثر على هوية المنتج ومنحه الثقة في جودته بجانب أنه يمثل مزيد من المصداقية.

قد يهمك ايضًا : ما هو هامش الربح وكيفية حسابه

أهم المعلومات التي تتواجد على  بطاقات التمييز للسلعة Labeling

  • من أهم المعلومات التي تتواجد على بطاقات التمييز هى،  القيمة الغذائية للغذاء، مع وضع العلامة الغذائية، حيث يرغب الكثير من الجمهور على التعرف على المكونات والقيمة الغذائية للمنتج ومعرفة اذا كانت مفيدة لهم أم لا، حيث تسمح البطاقة بالتعرف على كافة تفاصيل تلك المكونات بأنواعها.
  • كما تشير البطاقة الى كمية المواد الغذائية في المنتج من أجل اكتمال جودة العلامة الغذائية، والتعرف على كمية السعرات الحرارية مكونات الحديد والصوديوم والفيتامينات المضافة إليه، ونسبة كل من تلك الإضافات في الغذاء.
  •  وبجانب المعلومات الأساسية حول المنتج من الناحية الغذائية أيضا يوجد العديد من المعلومات الادارية مثل بلد المنشأ وجهات الاستيراد والتصدير وأيضا المعلومات الخاصة بالصلاحية من تاريخ انتهاء الصلاحية.

قد يهمك ايضًا : اسماء أشهر برامج التسويق بالعمولة في العالم

قيمة بطاقات التمييز للسلعة

قيمة بطاقات التمييز للسلعة

  • أصبحت بطاقات التمييز حاليا نوع جديد من أنواع التجارة الحديثة التي يساعد في رفع قيمة ومكانة التاجر بين التجار وتساعده على الانفراد بتجارته والارتقاء بها.
  • حيث تمنح المنتجات قيمة في السوق وتمنح المستهَلْك كل الثقة في هذال التاجر، وهى نوع من انواع التسويق للمنتجات من خلال عرض العديد من المزايا الهامة للمنتج.
  • وبالتالى أصبحت بطاقات التمييز شئ أساسى من التجارة الحديث وأمر مهم من الأمور التجارية التي يسعى اليها الكثير من التجارى في السلع والمنتجات الخاصة بهم.
  • وأصبح تلك البطاقات حاليا شريك أساسى في العديد من العمليات النجارية خاصة وأنها بوابة التاجر الى دخول عالم الاحترافية التجارية وعمل اسم تجاري خاص به.

قد يهمك ايضًا : ما هي آلية الشراء بالجملة بطرق تقليدية وإلكترونية

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى التوفيق لكل التجار في النجا التجارى المطلوب، و نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.