شروط إقامة العمل في فنلندا والاوراق المطلوبة

Abdelrhman

شروط إقامة العمل في فنلندا والاوراق المطلوبة عبر موقع فكرة www.fekera.com، فنلندا من أفضل الدول الاوروبية التي تمنح تأشيرات عمل للاجانب وذلك يعود الى عدم وضعها لشروط صارمة او معقدة بالإضافة الى أنها لا تبَحث عن اوروبيين أولًا ليشغلوا الوظيفة كما تفعل بقية الدول الاوروبية وهذا يمنح فرصة هائلة للمواطنين الغير اوروبيين، ومن خلال المقال التالي سوف نقدم لكم بعض المعلومات العامة عن دولة فنلندا، وقائمة الشروط والمتطلبات التي تضعها السلطات لإعطاء إذن إقامة العمل، والمستندات المطلوبة لبدء اجراءات استخراج التأشيرة من السفارة، فتابعونا.

فنلندا

شروط إقامة العمل في فنلندا والاوراق المطلوبة

  • تتواجد دولة فنلندا في شمال القارة الاوروبية ويحدها عدة دول وهم النرويج من الشمال، استونيا من الجنوب، و روسيا من الشرق، بالإضافة الى السويد التي تقع على حدودها الغربية.
  • تُعد واحدة من أكبر الدول في اوروبا حيث تصل مساحتها الاجمالية الى 338 ألف كيلو متر مربع، بينما مجموع السكان يبلغ حوالي 5 مليون نسمة فقط.
  • اللغتان الرسميتان والمتداولتان داخل فنلندا هما السويدية و الفنلندية التي يتحدث بها الفئة الأكبر من سكان الدولة.
  • يشتهر مناخ فنلندا بأنه شديد البرودة في فصل الشتاء بينما في الصيف يصبح أكثر دفئًا وترتفع به درجات الحرارة.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في اليونان والاوراق المطلوبة

شروط ومتطلبات إقامة العمل في فنلندا

شروط إقامة العمل في فنلندا والاوراق المطلوبة

تُعد فنلندا من أسهَلْ الدول الاوروبية التي تمنح إقامة عمل للأجانب داخل اراضيها حيث أنها لا تبَحث أولًا عن مواطنين او اوروبيين لشغل الوظيفة بل تعطي حق الإقامة فورًا للعامل الاجنبي في حال توافرت فيه الشروط اللازمة، وفيما يلي سوف نوضح لكم جميع الشروط المطلوبة:-

  • الشرط الرئيسي للحصول على إقامة عمل في فنلندا هو بلوغك سن الثامنة عشر عامًا كـ حد أدنى.
  • يجب العثور على عمل في واحدة من الشركات المتواجدة في فنلندا ويمكنك البَحث عن ذلك عبر الانترنت او أن يقوم أحد الأشخاص الحاملين للجنسية الفنلندية بعرض وظيفة عليك.
  • كما يشترط أن يكون أجرك في الوظيفة المعروضة عليك لا يقل عن ثلاثة الأف يورو في الشهر الواحد.
  • منحك تأشيرة العمل تتيج لك إمكانية الإقامة داخل الاراضي الفنلندية لفترة زمنية تصل الى 9 أشهر، وتستطيع تمديدها فيما بعد قبل مدة الانتهاء.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في قبرص والاوراق المطلوبة

المستندات المطلوب احضارها لاستخراج تأشيرة عمل في فنلندا

لإتمام عملية استخراج تأشيرة العمل في دولة فنلندا يلزم تقديم بعض المستندات والوثائق المختلفة التي ينظر بها المسؤولين في السفارة للتأكد من أحقيتك في الحصول على الإقامة في فنلندا، وإليكم كافة المستندات المطلوبة بـ التفصيل:-

  • إحضار جواز السفر الخاص بك والتأكد من سريان مفعوله لمدة ثلاث أشهر قادمة على الأقل.
  • تقديم عقد العمل الذي حصلت عليه داخل فنلندا او خطاب رسمي موقع من صاحب العمل يشرح فيه جميع المعلومات الخاصة بـ الوظيفة ومهامها الرئيسية.
  • استخراج جميع الوثائق الطبية اللازمة وتقديمها في السفارة للتأكد من سلامتك الصحية من أية أمراض سارية او فيروسات معدية.
  • بعد تقديمك جميع المستندات والوثائق اللازمة الى السفارة الفنلندية وسوف يتم النظر فيها وأخذ قرار الإقامة من مكتب الهجرة والرد عليك في غضون عدة أيام.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في أوكرانيا والاوراق المطلوبة

في حالة وجود أي استفسار حول شروط إقامة العمل في فنلندا والاوراق المطلوبة، يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.