شروط إقامة العمل في رومانيا والاوراق المطلوبة

Abdelrhman

شروط إقامة العمل في رومانيا والاوراق المطلوبة عبر موقع فكرة trend.fekera.com، تُعد رومانيا من الدول الاوروبية التي تعاني نوعًا ما على المستوى الاقتصادي مقارنًة بـ الدول الأخرى، حيث أن نسبة البطالة تزداد بها في السنوات الأخيرة ولذلك قد يبَحث بعض أصحاب العمل هناك عن عمالة أجنبية تضيف لهم المهارة والخبرة اللازمة للنهوض بها اقتصاديًا، وسوف نقدم لكم من خلال المقال التالي بعض المعلومات العامة عن دولة رومانيا، بالإضافة الى شرح جميع خطوات الحصول على إقامة عمل هناك والتي تتمثل في عرض جميع الشروط والمستندات المطلوبة من الفرد المتقدم، فتابعونا.

رومانيا

شروط إقامة العمل في رومانيا والاوراق المطلوبة

  • تقع رومانيا في الجنوب الشرقي لقارة اوروبا، ويتواجد على حدودها الشمالية كلًا من اوكرانيا و مولدوفا، ومن الجنوب تحدها دولة بلغاريا، بينما تتواجد دولتي صربيا والمجر عند الحدود الغربية.
  • تحتل دولة رومانيا المركز الثاني عشر بين أكبر الدول مساحة في اوروبا، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 238 ألف كيلو متر مربع.
  • بينما مجموع السكان داخل رومانيا يصل الى أكثر من 19 مليون نسمة، تقيم النسبة الأكبر منهم في العاصمة بوخارست.
  • تُعد رومانيا واحدة من أفضل الدول السياحية في قارة اوروبا لما تمتلكه من شواطئ ومناطق طبيعية وجبلية رائعة، وهذا ما يجذب اليها الكثير من السياح سنويًا.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في السعودية والاوراق المطلوبة

شروط إقامة العمل في رومانيا

شروط إقامة العمل في رومانيا والاوراق المطلوبة

دائمًا ما يكون الحصول على إقامة عمل في دولة اوروبية من الأمور المعقدة بسبب تفضيل الحكومات لمواطنيها ومواطني الاتحاد الاوروبي ولكن هناك شروط موضوعة لمنح تأشيرة عمل للأشخاص الغير اوروبيين، وإليكم في النقاط التالية جميع متطلبات الحصول على إقامة عمل في رومانيا:-

  • استخراج تأشيرة العمل في رومانيا يكون فقط لمن هم أكبر من الثامنة عشر عامًا.
  • يجب أن تقدم لك إحدى الشركات او المؤسسات الرومانية عرض عمل بعد ذلك تقوم بـ استخراج تصريح عمل يمنحك حق طلب الإقامة داخل رومانيا.
  • ولكن في البداية تبَحث السلطات الرومانية لمدة 90 يومًا عن مواطن روماني او اوروبي يستطيع العمل في الوظيفة، ومن ثم تلجأ الى العمالة الاجنبية.
  • واخيرًا يلزم ان تحجز موعد مع السفارة عبر الانترنت والذهاب في التاريخ المحدد ومعك كافة المستندات اللازنة مترجمة الى اللغة الرومانية او الانجليزية.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في الإمارات والاوراق المطلوبة

الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة عمل في رومانيا

في حال كنت مواطن غير اوروبي فإن هناك بعض المستندات والوثائق اللازم إحضارها الى السفارة الرومانية حتى يتم النظر في طلبك بـ الحصول على إقامة عمل، وفيما يلي سوف نستعرض معكم كافة المستندات المطلوبة بالتفصيل:-

  • جواز السفر الخاص بك ويجب التأكد من انه ساري العمل لمدة ثلاث أشهر قادمة كـ حد أدنى.
  • عدد 2 صورة شخصية مناسبة لوضعها داخل جواز السفر ويلزم ان تكون حديثة وبـ خلفية بيضاء.
  • إحضار عقد العمل او الخطاب الوظيفي الذي يثبت حصولك على وظيفة في رومانيا ويشترط أن يكون مترجم الى اللغة الرومانية.
  • تقديم وثائق كشف حسابك البنكي للتأكد من مقدرتك المالية على تحمل كافة مصاريف الطلب والإقامة داخل رومانيا.

قد يهمك ايضًا : شروط إقامة العمل في السويد والاوراق المطلوبة

في حالة وجود أي استفسار حول شروط إقامة العمل في رومانيا والاوراق المطلوبة، يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.