التصدير من موريتانيا الإجراءات واهم الاوراق المطلوبة

احمد المدبولي

التصدير من موريتانيا الإجراءات و الوثائق المطلوبة عبر موقع فكرة، دولة موريتانيا من الدول التي تمتلك العديد من الإمكانيات والموارد التي يمكن تصديرها للخارج والى العدد من الدول، والتصدير من دولة موريتانيا يحتاج الى العديد من الإجراءات والأوراق والوثائق المطلوبة، وهو ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع.

التصدير من موريتانيا

التصدير من موريتانيا الإجراءات و الوثائق المطلوبة

  • يحتاج التصدير من دولة موريتانيا العديد من الإجراءات المختلفة أهمها التسجيل في مصلحة الضرائب لأى جهة ترغب في التصدير من دولة موريتانيا.
  • وأيضا يجب أن يكون على علم بالعديد من إجراءات التصدير بجانب العديد من إجراءات التجارة الدولية، وأن يكون لديه بطاقة تجارية، وأن يستوفي كل المتطلبات والمعايير الضرورية من أجل التصدير، وتلك الإجراءات أقرتها الحكومة الموريتانية مؤخرا والتي تخص التبادل التجاري الخارجي.
  • ومن أهم تلك الإجراءات هى ترخيص النشاط التجارى من خلال رخصة سارية المفعولة ومتواجدة في السجلات التجارية لدولة موريتانيا، وبها الشركات التي يتم التصدير لها في بلد التصدير.

قد يهمك ايضًا : شروط استيراد العسل في مصر

تنفيذ عمليات التصدير في موريتانيا 

  • يحتاج التصدير من دولة موريتانيا الى العديد من المراحل الهامة مثل، إجراء التسجيل للحصول على رخصة التصدير، مع ضرورة توافر كافة الوثائق والمستندات اللازمة للتصدير، وأيضا القيام بكافة إجراءات التخليص الجمركي.
  • تعتبر الجمارك في دولة موريتانيا سلطة عاليا تقوم على تنفيذ وتسهيل كافة العمليات التجارية خلال نشاط التصدير من الدولة الموريتانية،حيث تقوم بتفعيل كل المراسم المطلوبة والتي أقرتها الحكومة للسيطرة على عمليات الاستيراد والتصدير وفرض الضرائب وغيرها من التسهيلات والإجراءات الأخرى في عمليات التصدير.
  • حيث تضع الجمارك العديد من الإجراءات من أجل تسهيل عملية التصدير مثل، استكمال كافة مستندات التصدير صحيحة وكاملة، تفاديا لفرض رسوم التأخير في المينا أو غرامات اضافية و لتجنب أي شحنات فائتة.
  • ويجب الدقة في المعلومات والسرعة في الإجراءات وتقديم المستندات والطلبات اللازمة من أجل إتمام عملية التخليص الجمركى اللازمة وبالتالي إتمام عملية تصدير أى منتج الى اى دولة خارج موريتانيا.

قد يهمك ايضًا : اسماء الدول المنتجة للتمور

 الإجراءات و الوثائق المطلوبة لإتمام عملية التصدير من موريتانيا

التصدير من موريتانيا الإجراءات و الوثائق المطلوبة

  • يجب من أجل إتمام عملية التصدير من دولة موريتانيا القيام بالعديد من الإجراءات مثل استخراج رخصة تصدير، ومن أجل ذلك يجب توافر المستندات الأتية، مستندات التخليص الجمركي للتصدير، مستند الإدخال الجمركي، سند جمركي، التعهد القانوني للمطالبة بمزايا التصدير من الحكومة، وأيضا توافر الإقرارات الجمركية اللازمة ، مع رخصة التصدير.
  • وأيضا يجب توافر أمر شراء أو خطاب اعتماد لإظهار المصدر الموريتاني للمنتج، شهادة تأمين صادرة عن مزود خدمة التأمين المعتمد من الحكومة، بجانب شهادات التفتيش، شهادة الشحن المؤقت، وأيضا وثيقة التحليل، وأيضا شهادة البيع المجاني، وأيضا مستند الوزن، وأخيرا الفاتورة القنصلية.
  • وأيضا يجب توافر مستندات أخرى لإتمام عملية التصدير من موريتانيا مثل، مستند الإدخال الجمركي، وسند جمركي، وأيضا التعهد القانوني، وأيضا الإقرارات الجمركية، بجانب رخصة التصدير، وأيضا أمر شراء أو خطاب اعتماد لاظهار مصدر المنتج، وأيضا قائمة التعبئة مع الفاتورة التجارية الصادرة، وأيضا وثيقة منشأ صادرة عن السلطة المختصة في بلد المنشأ، وأيضا شهادة تأمين صادرة من مزود خدمة التأمين المعتمد، وأيضا شهادات التفتيش ، دليل على الشحن المؤقت في حالة توافره، وأيضا شهادة التحليل، وأيضا فاتورة البيع، مستند الوزن، الفاتورة القنصلية في حالة توافرها أو في حالة طلبها.

قد يهمك ايضًا : معاني مصطلحات الشحن

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى أن نكون قد تحدثنا عن كل ما يلزم عملية التصدير من دولة موريتانيا، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.