استخراج رخصة استيراد وتصدير في هولندا

محمد مزيد

استخراج رخصة استيراد وتصدير في هولندا عبر موقع فكرة، تعتبر دولة هولندا من البلاد التي تهتم بالنشاط التجارى بشكل كبير مستفيدة من تواجدها تحت مظلة الاتحاد الأوروبى، وبالتالى تخضع للعديد من المعايير في النشاط التجارى، وهناك العديد من الإجراءات التجارية المختلفة في هولندا من أجل استخراج رخصة استيراد وتصدير، وهو ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع.

الاقتصاد الهولندي

استخراج رخصة استيراد وتصدير في هولندا

  • يتميز الاقتصاد الهولندى بالعديد من المزايا المختلفة، حيث أنه مستقر بشكل كبير بالمقارنة باقتصاد بعض الدول الأوروبية الأخرى، حيث أت البطالة في هولندا ليست كبيرة و الناتج المحلى كبير والصناعة والتجارة كبيرة في هولندا.
  • كما تمتلك قطاع خدمات كبير والمواطن في هولندا يتمتع بمستوى معيشة قوى وجيد، كما أن الصادرات في هولندا كبيرة ووصلت مؤخرا الى 460 مليار دولار، كما أن قطاعات الزراعة في هولندا متقدمة وأيضا تحتوى على إنتاج كبير في زراعة الورود والأشجار، حيث أن هولندا من أكبر الدولة المصدرة للورود عالمياً.
  • وأيضا تمتاز دولة هولندا بتميزها في تصدير الجنبة الى كل دول العالم حيث تشتهر بتعدد الصادرات لمنتج الجبنة بمختلف أنواعها.

قد يهمك ايضًا :  شروط استيراد العسل في مصر

ما هي رخصة استيراد وتصدير في هولندا

  •  رخصة الاستيراد والتصدير هي وثيقة يتم إصدارها من جانب الحكومة الهولندية، وتلك الوثيقة تجعل أى شخص بإمكانها القيام بالأنشطة التجارية المختلفة، من استيراد منتجات أو تصديرها.
  • حيث يتم منح تلك الرخصة بشروط محددة وأيضا برسوم محددة تفرضها السلطات الهولندية، وتلك الوثيقة الغرض منها الحفاظ على الناتج المحلى الاقتصادي لأي دولة وليس هولندا فقط.
  • حيث أن الحكومات تراعى في منح تلك التراخيص أن لا تؤثر على السوق المحلية وفقا لطبيعة المنتجات التي تخرج من أجلها تلك التراخيص، وبالتالى هناك معايير اقتصادية أخرى تحكم منح تلك التراخيص للمستثمرين والتجار.

قد يهمك ايضًا :  طريقة استيراد أدوات منزلية من تركيا إلى مصر

استخراج رخصة استيراد وتصدير في هولندا

  • من أجل التمكن من استخراج رخصة استيراد وتصدير في دولة هولندا لابد وأن يكون المستثمر مسجلا في غرفة التجارة الهولندية، وايضا أن يكون مسجل في وإدارة الضرائب والجمارك.
  • بجانب الالتزام بالعديد من القوانين التي تحدد التعليمات اللازم اتباعها والتي صدرت من الحكومة الهولندية والتي من شأنها السماح باستيراد أو تصدير السلع من و الى هولندا.
  • حيث يجب الالتزام بتعليمات تصدير المنتج وتعليمات استيراد المنتج المتواجدة في موقع التجارة الهولندية الحكومي الرسمي.
  • بجانب تقديم كافة الأوراق والمستندات اللازمة التي تثبت نشاطه التجارى سواء أوراق شخصية أو أوراق تجارية الى الجهات التجارية الرسمية في دولة هولندا وترقب الرد سواء بمنحه رخصة الاستيراد أو التصدير أو رفض الطلب.

قد يهمك ايضًا :  قانون استيراد السيارات الى العراق والاوراق المطلوبة للاستيراد

تعليمات أخرى للتصدير والاستيراد في هولندا

استخراج رخصة استيراد وتصدير في هولندا

  • يوجد العديد من التعليمات الهامة من أجل التصدير والاستيراد في هولندا، مثل ضرورة الحصول على تراخيص خارج من مكتب الجمارك المركزي للاستيراد والتصدير، وفي حالة الاستيراد يجب أن يتم التأكد موافقة الجهة الأخرى على المنتج أو السلعة، من أجل التأكد من قانونية الصفقة من الناحية الدولية، حيث هناك العديد من الدول التي تحظر تصدير واستيراد بعض المنتجات والسلع وبالتالى يجب الالتزام بذلك.
  • أيضا رخصة الاستيراد في هولندا تحتاج الى ضرورة تحمل المستورد مسئوليات سلامة المنتج ومسئولية التأمين وحمايته من أى ضرر محتمل.
  • كما يجب التأكد من توافق البضائع والمنتجات قانون السلع، من أجل التأكد من القواعد العامة للصحة العامة وسلامة المنتجات والسلعة المختلفة والتأكد من تطبيق العدالة التجارية في الصفقة.

قد يهمك ايضًا :  دراسة جدوى مشروع استيراد لانجري تركي

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى أن نكون تحدثنا بشكل مناسب ومفيد في هذا الموضوع، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.