أشهر أنواع المكسرات واسماؤها

شيماء شعبان سبع

أشهر أنواع المكسرات واسماؤها من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏يتواجد انواع وأعداد كبيرة جدا من المكسرات والتي لها عدد كبير جدا من الأشخاص الذين يفضلونها وبشدة ‏نظرا لأنها لها فائدة كبيرة وأهمية كبيرة جدا على صحة الانسان ‏ولا فائدة كبيرة جدا على جسم الإنسان ولذلك يرغب العديد من الأشخاص في التعرف على انواع المكسرات وأسماء.

أنواع المكسرات وأسمائها

‏هناك أنواع متعددة وكثيرة جدا من المكسرات فهي غنية بالبروتينات والدهون الصحية والألياف التي تساعد على جعل جسم الإنسان بحالة صحية جيدة جدا، ومن اشهر أنواع المكسرات الفستق واللوز وعين الجمل، ‏فهناك العديد من الفوائد والمواد الغذائية الرائعة اللي تتواجد داخل هذه النوعية من الاطعمة ‏وأثبتت العديد من الدراسات أن ‏المكسرات له فوائد عديدة ‏ومن أشهرها أنها تعزز صحة القلب بشكل كبير.

عين الجمل (الجوز)

أشهر أنواع المكسرات واسماؤها

‏هذا النوع من المكسرات والذي يباع بقشرته الخاصة به فهو مميز جدا و غني جدا بالمواد الصحية مثل الدهون والكربوهيدرات وهي من الانواع التي تنفرد وتتميز بهذا الأمر وهو أنه يحتوي على الكربوهيدرات.

  • ‏هذا النوع من المكسرات ‏له العديد من الفوائد الصحية فهو يعالج مشاكل القلب ويقلل من الكولسترول الضار في الجسم وأيضا يساعد على علاج مشاكل الدماغ ويمنع الإصابة بالشيخوخة المبكرة ويعالج الضغط الدموي.
  • ‏الالتزام بتناول هذا الدواء يعالج مرض السكري ويساعد على انتظام نسبة السكر في الدم.

اللوز

  • ‏هو واحد من أشهر أنواع المكسرات المعروفة بأنها مفيدة جدا و تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة فهي تحتوي على الدهون الصحية و تحتوي على الألياف والبروتينات وأيضا تحتوي على عنصر المغنيسيوم وأشهر ما يميز هذا النوع ‏انه يباع بدون قشور يباع إنا ني أو محمص.
  • ‏هذا النوع من المكسرات له فائدة كبيرة في الإحساس بالشبع على أنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف يساعد بدرجة كبيرة على علاج مشاكل المعدة وأيضا يساعد بدرجة كبيرة على الاحساس بالشبع وبالتالي فهو مفيد جدا في عملية إنقاص الوزن، ويتم ذلك بشكل صحي لأنه يمد الجسم بالطاقة.

الكاجو

أشهر أنواع المكسرات واسماؤها

  • ‏هو واحد من أشهر أنواع المكسرات البيضاء ويتميز بأنه غني بشكل كبير جدا من مجموعة قوية من العناصر الغذائية وهي البروتين وفيتامين K والمعادن الهامة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم.
  • ‏هذا الأمر يميزة عن بقية العناصر الأخرى بالإضافة إلى أنه يحتوي على عنصر هام جدا وهو بيتا كاروتين اللوتين والزياكسانثين ‏وهذه المواد لها تأثير فعال جدا على علاج مشاكل البصر لدى الإنسان والتخلص من جميع الأعراض التي تصاحب عملية التقدم في العمر وتصيب العين بالتحديد.

البندق

  • ‏هو واحد من أفضل أنواع المكسرات المحبوبة لدي عدد كبير من الأشخاص ومن الأنواع المقرمشة بشكل كبير ‏يحتوي على الدهون الصحية وفيتامين هـ ‏وهذا الفيتامين له دور هام وكبير جدا على التخلص من الكولسترول الضار في الجسم وبالتالي الحفاظ على صحة القلب.

مكسرات جوز البقان

  • ‏هو عبارة عن جوز بني اللون بيضاوي الشكل ‏يتميز انه غني جدا بالمواد الصحية والغذائية ويحتوي على نسبة قليلة جدا من الكربوهيدرات وهو فعال جدا للأشخاص الذين يقومون بنظام الكيتو دايت لخفض الوزن.
  • ويحتوي ايضا على عنصر هام ‏جدا وهو بالبوليفينول ‏وبالتالي يساعد هذا النوع من المكسرات على خفض نسبة الكوليسترول في الدم والحفاظ على صحة القلب.

الفول السوداني

  • ‏على الرغم من أن الفول السوداني هو واحد من البقوليات المعروفة إلا أن اغلب الناس يفضلون هذا النوع على أنه أحسن أنواع المكسرات بأشكالها المختلفة ولكن الفول السوداني ما هو إلا نوع من انواع البقوليات المشبعة جدا.
  • ‏ولكن يجب أن يتم تناول منه بحظر شديد وخصوصا الأنواع المملحة وإذا كنت ترغب في الحصول على الفائدة بشكل كامل لابد أن تتناول النوع الغير مملح منه بكمية معقولة فهو مفيد جدا لصحة القلب وتخلص من الكوليسترول.