التخطي إلى المحتوى

عدد الحضور في الزواجات من خلال موقع فكرة Fekera.com، نظرا لظروف التي يعيشها العالم من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفد-19 والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول قامت المملكة بتحديد عدد الأفراد الذين يمكن لهم حضور حفلات الزفاف لذا سنتعرف معا اليوم على عدد الحضور في الزواجات في السطور القادمة فتابعونا. 

قرارات الحد من التجمعات في السعودية 1443

  • مع قضاء عامين في ظروف وإجراءات احترازية عديدة اتخذتها السلطات في المملكة للحفاظ على صحة مواطنيها والمقيمين بأراضيها من انتشار فيروس كورونا. 
  • قامت المملكة مؤخرا بإعادة التجمعات سواء كانت الحفلات والاحتفالات وحفلات الزفاف أو جميع التجمعات الرسمية أو الاجتماعية ولكن وفقا لمجموعة من الاشتراطات والشروط والتي من أهمها هو فرض عدد محدد من الحضور في هذة التجمعات ومن يخالف ذلك يتعرض لغرامات عديدة حيث تحاول السلطات في المملكة الحد من التجمعات.
  • ووصلت الغرامات إلى مائة ألف ريال وفي حالة تكررت المخالفات يتم الإحالة إلى النيابة العامة وتلك الغرامات من أجل إلزام الأفراد بالإجراءات التي حددتها الدولة. 

عدد الحضور في الزواجات 2021 \ 1443

عدد الحضور في الزواجات 2021 \ 1443

بعد أن كانت حفلات الزفاف في المملكة كبيرة ويحضرها عدد كبير من المدعوين و تتسم بالرفاهية والجمال

جاء فيروس كورونا يلغي ويمنع تلك التجمعات وتتحول حفلات الزفاف إلى مجرد حفلات بسيطة بعدد حضور تقرره السلطات. 

  • وقد اعلنت السلطات السعودية عبر تغريدة لها علي تويتر الي زيادة عدد الحضور ليكون عدد الحضور أكثر من ضعف العدد المسموح به وهو خمسون شخص. 
  • ليكون بذلك تعديل على عدد الحضور السابق الذي كان 20 فردا ليكون بذلك تم زيادة العدد لأكثر من الضعف. 

عقوبة زيادة العدد عن المسموح به في الزواجات 2021 \1443 

سمحت السلطات السعودية بإقامة الحفلات والتجمعات العائلية والإحتفالات وقد أقرت بعدد محدد مسموح لهم حضور هذة التجمعات وهما خمسين شخص مهما كانت تربطهم صلة القرابة وعقوبة زيادة العدد عن المسموح به في الزواجات كالأتي :

  • يتم فرض عقوبة على الداعي لهذه التجمعات وتصل العقوبة إلى غرامة قيمتها 10 آلاف ريال وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة الغرامة لتكون مائة ألف ريال وتم احالته الي النيابة للتحقيق في إمكانية سجن المخالف من عدمه. 
  • والحاضرين لحفلات مخالفة يتم توقيع غرامة عليهم قدرها 5 آلاف ريال وإذا تم تكرار الغرامة سيتم مضاعفة الغرامة لتصل الى 100 ألف ريال سعودي وإحالته للنيابة للتحقيق في سجن المخالف من عدمه. 
  • ان صاحب المنشأة التي تتم فيها الاحتفالات أو المسئول عن الحفل  يتم عقوبته بتغريمه 40 ألف ريال سعودي. 

رقم التبليغ عن التجمعات المخالفة 1443

عدد الحضور في الزواجات 2021 \ 1443

قامت السلطات السعودية بحث المواطنين والمقيمين على أراضيها انهم في حالة وجود أي تجمعات مخالفة او مخالفات سيكون عليهم إبلاغ الجهات المسئولة وذلك حرصا من المملكة علي سلامة المواطنين وقد خصصت رقما مجانيا يمكن من خلاله الإبلاغ عن أي تجمعات من شأنها أن تخالف الإجراءات الاحترازية وهذه الأرقام كالأتي :

  • رقم 911 : وذلك للإبلاغ عن التجمعات المخالفة التي تتم في منطقتي مكة المكرمة والرياض.
  • رقم 999 : وذلك للإبلاغ عن مخالفات الإجراءات الاحترازية التي تتم في كافة مناطق المملكة. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص عدد الحضور في الزواجات 2021 \ 1443 ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.