ما الذي يجعلك غير ناجحاً في التسويق

محمد مزيد

ما الذي يجعلك غير ناجحاً في التسويق، مجال التسوق من المجالات التي تبَحث كثيرا عن النجاح، لأنه هو العنوان الحقيقي لمجال التسويق، وأي نتيجة أخرى غير الناجح في مجال التسويق يجعل الإنسان يسأل نفسه دائما عن أسباب عدم تحقق هذا النجاح، وبالتالى وفي هذا الموضوع سنتحدث عن الأسباب التي تجعل البعض غير ناجح في التسويق.

استراتيجيات التسويق وتداعياتها

ما الذي يجعلك غير ناجحاً في التسويق

  • من يعمل في مجال التسويق بشكل احترافي يجب أن يضع العديد من الاستراتيجيات الهامة في هذا المجال من أجل تحقيق النجاح من خلال الربح المناسب وفقا لأهداف المشروع.
  • ويجب أن تكون تلك الاستراتيجيات بشكل مناسب وجيد، والا لن تكون ناجحة ومؤثرة بالشكل الايجابى، حيث أحيانا ما يتم وضع استراتيجيات خاطئة أو في غير محلها أو بدون خبرة أو كفاءة من موظفي التسويق.
  • أو أن تكون الخطط غير مثمرة أو غير كافية بالشكل المناسب لتحقيق أهداف المشروع، وبالتالى تؤدى الى عدم تحقيق النجاح الحقيقى من أجل جودة المشروع.

أسباب عدم النجاح في مجال التسويق

  • هناك الكثير يدخلون مجال التسويق يوميا وليس الكثير منهم يحقق النجاح، ويرجع ذلك للعديد من العوامل المختلفة، وعلى سبيل المثال ربما الاستعجال من أجل النجاح أو عدم الصبر على تحقيق الأرباح.
  • أيضا افتقاد الحماس اللازم للعمل التسويقى قد يؤدى إلى عدم تحقيق النجاح، حيث ان الحماس الداخلى هو جوهر نجاح أى عمل وبالتحديد التسويق، وبالتالى يجب أن يكون هناك حماس ينعكس على العمل داخل التسويق ويؤدى الى الاسراع في الخطوات واستغلال عامل الوقت.
  • الملل السريع من عمل التسويق قد يؤدى الى الفشل السريع وعدم تحقيق النجاح، حيث أن الملل ليس مطلوب نهائيا في مجال التسويق، بل المطلوب الثقة في النفس والإيمان بالله تعالى.

أسباب تجعلك غير ناجحاً في التسويق

  • هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تجعلك غير ناجح في التسويق مثل الاعتماد على موقع الكترونى بشكل مبكر من أجل تسويق المنتجات، حيث أن المواقع الالكترونية تحتاج الى عمل في البداية وكسب اسم من أجل جذب الجمهور إليها، وبالتالى يجب أن يكون هناك استراتيجية محددة تدفع العميل الى التوجه الى موقعك وتجذبه إليه.
  • أيضا وضع إعلانات بصورة عشوائية من خلال اللجوء بشكل عشوائى الى بعض الواجهات مثل إعلانات غوغل وإعلانات فيسبوك، فقط لأنها سهَلْة الاستخدام، ولكن هذا لا يعنى النجاح، ويجب أن يتم دراسة هذا الملف جيدا من خلال شكل وماهية الاعلان.

ما الذي يجعلك غير ناجحاً في التسويق

  • أيضا من الأسباب التي قد تؤدى الى عدم نجاح الشخص في التسويق، هى عدم معرفة متى يجب عليك أن تتوقف في التسويق قبل إنفاق العديد من الأموال، حيث يجب عمل الدراسة اللازمة أولا والعديد من التحليلات في السوق وأيضا دراسة وتفكير عامل الوقت، من أجل أن تحقق النجاح المطلوب.
  • أيضا لا يجب التسرع في اختيار الشعار حتى لا تضطر الى تغيير كل فترة وبالتالى دفع العديد من الأموال التي تؤثر بشكل سلبى على الأرباح في النهاية.
  • كما يظن البعض أنه بدون الشعار لن يتحقق النجاح، وبالتالى يُسارع الكثير في إنفاق العديد من الأموال من اجل تصميم شعار ذكي، ولكن في الكثير من الأحيان فإن هذا التفكير يأتي بنتيجة عكسية.

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى التوفيق لكل المسوقين في مجال عملهم، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.