طريقة تنظيف سماعة الايفون الأمامية

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ 8 أشهر
  • الموبايل

طريقة تنظيف سماعة الايفون الأمامية من خلال موقع فكرة Fekera.com سماعة الايفون في حالة تراكم فيها الاتربة أو أي مواد أخري سوف تؤثر على الصوت الخاص بالجهاز وسوف تؤثر على جودة الجهاز وطريقة عمله، ‏وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها القيام بعملية تنظيف الجهاز بسهولة كبيرة.

‏طرق تنظيف سماعة ال iPhone الأمامية

‏هناك عدد كبير جدا من الطرق التي يمكن استخدامها لتنظيف سماعات ال iPhone الأمامية بسهولة كبيرة سواء فرشاة الأسنان أو الشريط اللاصق او أي وسيلة أخرى تساعد على التخلص من الأتربة والمواد المتراكمة في السماعة وبالتالي تحسن من كفاءة الجهاز والصوت الخاص به.

‏فرك السماعات بفرشة الاسنان

  • ‏يمكن استخدام واحدة من الفرشاة الخاصة بالأسنان ولكن تكون ذات الشعيرات الناعمة جدا حتى لا تؤثر بالسلب على السماعات الخاصة بالجهاز يتم تحريك الفرشة بشكل سهَلْ وبسيط جدا على السماعات الخاصة بالجهاز للتخلص من جميع المواد الضارة أو التربة.
  •  ويمكن الاستفادة أيضا من ذلك عن طريق وضع الأطراف البسيطة من الفرشاة في الكحل المحمر وتنظيف السماعات بها بشكل جيد ولكن برفق شديد حتى لا يسبب ضرر على الجهاز.

الشريط اللاصق 

‏هذا الشريط لاصق واحد من الوسائل رائعة المستخدمة بشكل كبير جدا في التخلص من الأتربة وأشواق الموجودة في سماعة ال iPhone هذا النوع من الشريط اللاصق يستخدم في دهان الحوائط، ‏ويمكن استخدام هذا الشريط لتنظيف سماعات الهاتف بشكل فعال جدا.

  • ‏أولا قم باستخدام اصبع السبابة الخاص بك واقطع جزءا من الشريط واجعل الجزء اللاصق يكون من الجهة الخلفية ‏قم بتمرير الجزء اللاصق على جميع السماعات الموجودة في ال iPhone وقم بملاحظة إذا كان الجزء اللاصق قام بازالة ‏المواد الزغب والأتربة والمواد الملوث من الهاتف.
  • ‏إذا كانت المواد كثيرة أو ‏الأتربة كثيرة يمكن إلقاء الجزء الذي تلوث بالاتربة واستخدام واحد آخر.

استخدام الهواء المعلب

طريقة تنظيف سماعة الايفون الأمامية  

  • ‏هناك أنابيب تحتوي على بعض الهواء المعلب هذا الهواء يمكن استخدامه بفاعلية كبيرة في التخلص من الأتربة والمواد المتراكمة في السماعات الخاصة بجميع الاجهزة ويعتبر الهواء المعلب سهَلْ الحصول عليه ويكثر الاستخدام الخاص به بواسطة الأشخاص الذين يتولون تصليح الاجهزة الالكترونية.
  • ‏لكن قبل استخدام الهواء المعلب لابد أن يتم قراءة جميع التعليمات الموجودة عليه حتى يتم استخدامه بشكل صحيح .

تنظيف منفذ سماعات الرأس

‏منفذ سماعات الرأس أحيانا يكون يحتوي على مجموعة من الأتربة والمواد الضارة قد يسبب عدم سماع الصوت بشكل جيد وهناك مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص وتنظيف هذا المكان.

  • ‏استخدم بعض المناكيش القطنية ‏قم بوضع هذه الناحية القطنية من أسفل الهاتف من مكان منفذ السماعات وقم بتحريكها الجزء القطني لمسح هذا المكان بشكل جيد و كرر الخطوة السابقة عدة مرات وبعد ذلك قم باختبار مكان السماعة إذا كان الصوت يعمل بكفاءة أم لا.
  • ‏يمكن أيضا استخدام الهواء المعلب المضغوط في تنظيف هذا المكان أيضا عن طريق استخدامه وفقا التعليمات الموضحة على العلبة.

‏في حالة وجود أي مشكلة في جهاز ال iPhone يمكنك الأول الرجوع إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز وأيضا الاهتمام بالعمل على ضبط الإعدادات الخاصة بسماعة الجهاز من داخل الجهاز نفسه ثم التأكد أن العيب لا يوجد ‏في الجهاز نفسه ولكن يوجد بسبب تراكم الأتربة سواء على مكان السماعة أو غيرها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.