شرح خطوات تنظيف سماعة الموبايل من الماء والغبار دون فكه

شيماء شعبان سبع

طريقة تنظيف سماعة الموبايل من الماء والغبار دون فكه من خلال موقع فكرة Fekera.com في بعض الاحيان قد يتعرض الهاتف الخاص بك إلى السقوط في الماء أو تراكم الاتربة فوق سطحها فيبَحث الأشخاص عن بعض الطرق المميزة والسهَلْة التي يمكن من خلالها تنظيف السماعة من الشوائب، بسهولة كبيرة جدا.

مشكلة الغبار والماء في سماعة الهاتف

  • ‏سماعة الهاتف لها دور كبير جدا ‏لا يقل أهمية عن الهاتف نفسه من خلال هذه السماعة يمكن سماع النغمات الخاصة بالاتصال والرسائل الواردة وسماع الأفلام والمسلسلات على الهاتف بشكل واضح لا يمكن الاستغناء عن هذه السماعات وذلك لأن في حالة تراكم الأتربة على هذه السماعات أو في حالة وقوع الهاتف فيؤثر هذا الأمر على الجهاز.
  • ‏ومن هنا يبدأ البَحث عن عملية تنظيف السماعات باستخدام ‏طرق مختلفة للتخلص من الماء والغبار، ‏ومواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت أصبح ممتلىء بعدد كبير جدا من الطرق التكنولوجية و اليدوية التي يمكن من خلالها تنظيف الهاتف بشكل فعال وسريع جدا ولا يحتاج إلى أي وقت.

طريقة تنظيف سماعة الموبايل من الماء والغبار دون فكه

طرق تنظيف سماعة الهاتف من الماء والغبار

‏هناك عدد كبير جدا من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتنظيف سماعة الهاتف من الماء والغبار وهناك طرق مشهورة جدا ومتعارف عليها ‏ويسهَلْ عملية استخدامها وتطبيقها.

استخدام الأرز في تنظيف السماعة

‏تعتبر هذه الطريقة واحدة من أقدم الطرق المستخدمة من أجل الامتصاص الماء من أجهزة التليفون المحمول بشكل سريع وهي طريقة مشهورة جدا وسهَلْة التطبيق.

  • ‏في حالة سقوط ‏الهاتف كمية كبيرة من الماء احذر أن تقوم بعملية تشغيل الهاتف بسرعة قم بعملية إغلاق الهاتف بشكل صحيح من الزر المخصص للطاقة.
  • ‏بعد ذلك أحضر جاردل مملوء بالأرز ثم ضع فيه الهاتف الذي سقط في الماء ‏ثم اترك الهاتف لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام او اكثر في الارز فكلما زادت المدة كلما نجحت التجربة.
  • ‏بعد ذلك قم بإخراج  الهاتف من الأرز وقم باعادة التشغيل فإذا وجدت ‏أن الهاتف يعمل بكفاءة فأنت بالتالي لا تحتاج إلى الذهاب إلى شخص متخصص في الصيانة.
  • ‏يجب أن تتجنب تماما المحاولة في تجفيف الهاتف المحمول باستخدام استشوار الذي يستخدم في تجفيف الشعر لانه سوف يدمر الهاتف بشكل كامل.

تنظيف سماعة الهاتف باستخدام الصوت

‏يعتبر هذا واحد من أغرب الوسائل التي قد يمكن السماع عنها في التخلص من الماء الذي يتواجد في سماعات الهاتف الخاص بك حتى تستعيد تشغيل الهاتف الخاص بك بكفاءة لابد أن تتبع الخطوات التالية:

  • ‏أولا ‏يتم فتح الهاتف الخاص بك ‏إذا كانت الحالة الخاصة به متوسطة ولا يحتاج إلى الإغلاق التام.
  • ‏يتم الدخول على ‏ال YouTube وهو غني عن التعريف فهو ملئ بالفيديوهات المفيدة التي يمكن البَحث عنها والاستفادة منها.
  • ‏يتم البَحث في المكان المخصص لذلك عن واحد من الفيديوهات المعروفة والمستخدمة من قبل عدد كبير جدا من رجال الصيانة وهو 165HZ جيجاهيرتز ‏هذا الفيديو عبارة عن ذبذبات عالية جدا من الصوت تستخدم لتحريك السماعات الخاصة بالهاتف لطرد الماء الموجود بها بسهولة كبيرة.
  • ‏يتم تشغيل هذا الفيديو لمدة لا تقل عن 5 دقائق تقريبًا في الموجات العالية الموجودة في الفيديو الذي حقق مشاهدات عالية سوف تستطيع طرد الماء من السماعات.