أمثلة على تسويق المحتوى

احمد المدبولي

أمثلة على تسويق المحتوى، نشأت فكرة تسويق المحتوى كأحد الأفكار القوية التي تتواجد في مجال التسويق من أجل الربح وتحقيق المبيعات بشكل كبير، وبالتالى كان يجب على العاملين في مجال التسويق التعرف أكثر على فكرة تسويق المحتوى بشكل جيد والتعرف على العديد من الأمثله عليه، وهو ما نسعى للتعرف عليه عبر هذا الموضوع.

ما هو تسويق المحتوى

أمثلة على تسويق المحتوى

  • هو أحد أشكال التسويق الذى يحرص الكثير على اتباعه ضمن خطط التسويق المختلفة، ويعتمد على فكرة عرض وتسويق محتوى المنتج والتعرف عليه بشكل أقوى من الداخل.
  • حيث يركز تسويق المحتوى على العديد من الأمور الداخلية للمنتج ومدى مكوناته ومحتواه ومدى الاستفادة التي يمكن أن يحققها المنتج للعميل وبالتالي يتم اللجوء إليه وشراؤه.
  • كما يركز على تسويق المحتوى وأهم المميزات التي تخص المنتج وطرق الاستفادة واستخدام العميل للمنتج لمنح العميل الاطمئنان بالقدرة على الاستفادة منه.
  • حيث من خلال تسويق المحتوى تمنح الثقة للعميل وتساعد نفسك على زيادة المبيعات، بجانب أنها تعتمد على جودة التوزيع وبَحث كل طرق الاستفادة وتحقيق الأرباح من خلال عمل عرض مميز وجذاب للمنتج.
  • وطريقة تسويق المحتوى تعتبر بمثابة عرض تعليمى مجانى للتعرف على العديد من المنتجات، وبالتالى تساعد العميل على سهولة اتخاذ القرار والذى سيكون في الغالب لصالحك بشراء المنتج.

أمثلة على تسويق المحتوى

  • يوجد العديد من الأمثلة بشأن عملية تسويق المحتوى من خلال عدة شركات، ومن تلك الأمثلة، شركة Intrepid travel التي قامت بعمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تقوم من خلالها بمشاركة قصص للمستفيدين من خدمات الشركة، والعديد من الصور التعليمية للمنتج بغرض التسويق، وقد نجحت في تحقيق تلك الفكرة وتأثيرها الإيجابي على حجم المبيعات.
  • شركة Rolex الشهيرة جدا والتي تقدم أفخم أنواع وماركات الساعات في العالم، تعتمد على تسويق المحتوى بشكل جيد ومناسب يساعدها على الوصول الى العميل وبالتالى تحقيق الأرباح، وذلك من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وانستجرام حيث وصلت الى الملايين من المتابعين من خلال العديد من الصور الاحترافية لعرض محتوى المنتج.
  •  وهناك شركة Blendtec الشهيرة ببيع الخلاطات، حيث نجحت من خلال عملية تسويق المحتوى الى زيادة مبيعاته بنسبة كبيرة خلال آخر ثلاثة سنوات، وذلك من خلال نشر العديد من الفيديوهات المختلفة الشكل والتي أثارت انتباه المتابعين عبر اليوتيوب.
  • وهناك طريقة تسويق المحتوى التي تقوم بها شركة  Groove، حيث نجحت من خلال تلك الطريقة في تحقيق مبيعات كبيرة رغم أنها كانت على وشك الإفلاس، وذلك من خلال التسويق بالمحتوى عبر مدونات ومقالات قيمة تشرح محتوى المنتج للعميل، وبالتالى حققت أرباح عالية مؤخرا.

خطوات التسويق بالمحتوى

أمثلة على تسويق المحتوى

  • من أجل تحقيق خطة تسويق بالمحتوى بشكل جيد تنجح في تنفيذ أهداف الشركة التسويقية يجب اتباع عدة خطوات هامة.
  • حيث يجب أولا، تحديد الأهداف التسويقية، وتلك الأهداف التي يكون الهدف من ورائها زيادة المبيعات وتفاعل بشكل أكثر ايجابية مع الجمهور المستهدف، وانتشار أوزع للعلامة التجارية والتي هى عنوان تسويقي للشركة.
  • أيضا اللجوء الى تحليل عدة طرق داخل السوق والوصول الى أكثر الطرق الفعالة وتحقيق خطوات ايجابية في الوصول الى العميل.
  • تحديد وسائل مختلفة خلال تسويق المحتوى تساعد في تحقيق الأهداف، مثل استخدام برامج إنتاج المحتوى وأيضا عمل قياس وتحليل لازم، مع اضافة عناصر أخرى مميزة مثل المقالات التسويقية الجذابة والعديد من الصور والفيديوهات، ووضع خطط واستراتيجيات تساعد في تسويق المحتوى.

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة من خلال تسويق المحتوى، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.