11 شرح خطوات تسويق محتوى إنفوجرافيك للبضائع

محمد مزيد

تسويق محتوى إنفوجرافيك للبضائع عبر موقع فكرة، يلجأ الكثير من المسوفين الى خدمات التسويق بالمحتوى من أجل تسويق منتجاتهم بشكل جذاب، ويسعى الجميع الى تسويق منتجاتهم بالمحتوى من خلال العديد من الطرق، مثل تريقت التسويق بالمحتوى عن طريق الانفوجرافيك، وهو ما سنتحدث عنه عبر هذا الموضوع.

ما هم الإنفوجرافيك

تسويق محتوى إنفوجرافيك للبضائع

  • الإنفوجرافيك واحدة من أشكال التسويق بالمحتوى والذى يعد أحد أبرز أدوات التسويق المختلفة، والانفوجرافيك عبارة عن تمثيل بصري للمعلومات والبيانات المعقدة، ومن خلال الإنفوجرافيك يتم تبسيط تلك المعلومات وتوفير الوقت والجهد ومحاولة الوصول الى تفسيرات أكثر سهولة الى تلك البيانات.
  • حيث أنه نظام يساعد على منح تلك المعلومات الحيوية اللازمة، من خلال تحويلها الى رسوم بيانية تم تصميمها مخصوص من أجل لفت الانتباه للعديد من المتابعين والجمهور.
  • هو وسيلة ممتعة للتسويق تعتمد على الإمتاع البصر الذي يجذب أبصار العديد من الأشخاص، وبالتالى تساعد في نجاح العملية التسويقية، وهى عملية ليست جديدة بل يمتد تاريخها الى القرن السابع عشر، ولكنه شهد نشاط حديث في السنوات الأخيرة.

قد يهمك ايضًا : طريقة التسويق للشركة من خلال التيليجرام

أهمية تسويق محتوى إنفوجرافيك للبضائع

  • تتمثل أهمية تسويق محتوى إنفوجرافيك للبضائع في أنها تساعد في تقديم تعريف بسيطة عن المنتج في وقت قصير، ومنح العميل لمحة مختصرة في وقت قليل عن السلعة بشكل جذاب.
  • تجعل هناك توفير واختصار في عملية الوقت، وأيضا تمنح العميل كل المعلومات والتقارير الكافية عن المنتج، دون أن تجعل العميل يشعر بالملل أو بإهدار الوقت.
  • تسويق محتوى المنتج بالانفوجرافيك أمر بسيط وسهَلْ يساعد في تقديم فكرة واضحة هم محتوى المنتج وموضوعه دون الحاجة الى بذل جهد إضافي، بجانب أنها تساعد العميل في استيعاب المنتجات.

قد يهمك ايضًا : فوائد التسويق بالمحتوى

ميزات استخدام الإنفوجرافيك في تسويق المحتوى

  • يتميز استخدام الانفوجرافيك في تسويق المحتوى بأنه يساعد في الوعي بالعلامة التجارية، حيث تستخدمه الشركات في وضع الشعار التجاري الخاص بها وتسويقه بشكل جذاب ومميز، بجانب امكانية تسويق بيانات الشركة مثل البريد الالكترونى و تسويق شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي.
  • بجانب أنها تساعد في انتشار اسم الشركة من خلال زيادة الفعالية بالمنتجات وانتشار اسم الشركة والمساعدة في جذب العملاء والتعلق بالشركة، وتوضيح العديد من البيانات المعقدة للشركة الى الجمهور بجانب سهولة الانتشار والتوزيع.

أنواع الانفوجرافيك في تسويق المحتوى

  • ينقسم الانفوجرافيك في تسويق المحتوى الى التسويق من خلال استخدام التخطيط أو العرض عبر العديد من الأشكال مثل الشعاع والشكل الهرمى والاحصائى والمقارنة والخطوط البيانية والجداول والعلامات والخرائط والقوائم والعلاقات.
  • وأيضا هناك نوع من حيث العرض ثابت وفعال في التصميم المتحرك، من خلال تصميم البيانات والمعلومات بشكل متحرك واستخدام العديد من العبارات التي تلفت الانتباه.
  • وهناك الإنفوجرافيك التفاعلي الذي يتغير ويتبدل من خلال تفاعل الجمهور معه ووفقا لدرجة تلك التفاعل.

قد يهمك ايضًا : ما الذي يجعلك غير ناجحاً في التسويق

مراحل تصميم إنفوجرافيك تسويق المحتوى

تسويق محتوى إنفوجرافيك للبضائع

  • هناك العديد من المراحل من أجل تصميم إنفوجرافيك تسويق المحتوى، تبدأ أولا بالفكرة وتحديد الهدف المطلوب وتحديد كمية الانفوجرافيك المطلوب وهَلْ يكفي واحد أو سيكون هناك حاجة الى أكثر.
  • عمل بَحث بالتفصيل عن الفكرة المطلوبة من أجل تحديد ما يلزم لها من بيانات ومعلومات. ثم بَحث تخطيط المحتوى من خلال تحديد العنوان الرئيسي الخاص بالإنفوغرافيك والعناوين الفرعية الأخرى ثم المعلومات التي سيتم استخدامها.
  • ثم تأتى مرحلة مراجعة المعلومات والإحصائيات التي تخص موضوع المحتوى المراد تسويقه، ثم مرحلة التخطيط ووضع تصور مبدئي للفكرة لشكل مبسط، ثم تحديد الأدوات اللازمة للتصميم مثل البرنامج وشكل ونوع الخط المطلوب، ثم أخيرا مرحلة الإخراج وهو التصور المبدئى الذى سيخرج عليه التصميم.

قد يهمك ايضًا : بعض الأسئلة الشائعة حول برنامج التسويق “امازون مصر”

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى ان نكون قد وضعنا تصور مناسب لتسويق انفوجرافيك المحتوى، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.