التخطي إلى المحتوى

تجنب هذه الأخطاء عند تسويقك لعملك عبر موقع فكرة ، لا شك أن المجال التجارى ملئ بالعديد من الأخطاء التى من الممكن أن تؤثر على العديد من النشاطات داخل العمل التجاري، وبالتالي يجب تفادي تلك الأخطاء من أجل تحقيق نجاح المشروع، ومن هنا وعبر هذا الموضوع سنتحدث عن العديد من الأخطاء التى يجب تفاديها.

الوعود الكثيرة والتى يكن أغلبها غير حقيقى

تجنب هذه الأخطاء عند تسويقك لعملك

  • يجب أن تبتعد الشركات خاصة الناشئة عن الوعود التى لا تستطيع تنفيذها، حيث تطلق بعض الشركات العديد من الوعود من أجل جذب العملاء مبكرا، وتكون تلك الوعود بشكل فيه مبالغة شديدة.
  • وبالتالى هذا الأمر يفقد الشركة المصداقية المطلوبة خاصة عقب اكتشاف العملاء هذا الواقع وأن الشركة لا تستطيع تلبية كل تلك المطالب الخاصة بالجمهور من خلال تلك الوعود الغير حقيقية.
  • بجانب أن تلك الوعود الكاذبة تخلق فجوة كبيرة بين الشركة والجمهور داخل السوق يكون من الصعب علاجها، لأن الأمر ارتب بعوامل سلبية مثل عدم المصداقية وتزيف الحقائق بل ويصل فى كثير من الأحيان الى الغش والخداع.
  • وبالتالى يجب لأى شركة أن تكون صادقة فى وعودها وفى طرح ما تمتلكه من إمكانيات وفى الشعارات التى تخرج بها وفى الحديث عن قيمة وجودة المنتجات التي تتواجد بداخلها، وذكر المميزات الحقيقة التي تتواجد لديك وتفادي الحديث عن مميزات غير متواجدة، ربما لا تريد ذكر العيوب ولكن على الأقل لا تطلق وعود غير حقيقة لا تستطيع القيام بها.

 إغراق البريد الالكترونى بالكثير من الرسائل الإلكترونية

  • يجب عدم السماح للبريد الالكتروني الخاص بالشركة بالعديد من الرسائل دون التعامل معها، بل يجب السعى الى معالجة تلك الرسائل باستمرار حتى لا يتم تصنيف البريد الالكترونى للشركة على أنها بريد الكترونى مزعج.
  • ومن الأفضل تثبيت فترات الإرسال وتثبيت أوقات فحص الرسائل وعمل خطة مستمرة من أجل التعامل مع البريد الإلكتروني والرسائل التي تأتي من ورائه، مع ضرورة أن تكون الرسائل مفيدة للعديد من الأشخاص التى تقوم بالارسال وافادة الاخرين من خلال هذا التواصل.

إهمال التسويق لأجهزة الهواتف الذكية

  • يتجاهل الكثير من التجار والمسوقين فمرة التسويق من خلال استغلال الهاتف المحمول وامكانياته الكبيرة فى مجال التسويق، خاصة وأن الهاتف وامكانياته أصبحت فى يد الغالبية العظمى من الجمهور والعملاء.
  • ويمكن لأي مستخدم الحصول على اشعار تسويق لأى منتج من خلال العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وأيضا من خلال البريد الالكترونى، بجانب تميزه فى نشر الاعلانات والمزايا المتعددة لأى منتج حتى من خلال التصفح العادى للمواقع عبر الهاتف، وأيضا يمكن عمل اعلانات مدفوعة متعددة تنتشر عبر الهاتف المحمول.

استخدام القنوات التسويقية الخاطئة

  • الكثير يتجه الى مجموعة من الاتجاهات الخاطئة فى مجال التسويق، حيث يستخدم الكثير مجموعة من القنوات التسويقية التقليدية بشكل خاطئ فقط لمجرد التقليد.
  • ويجب السعي الى استخدام قنوات تسويق صحيحة وفعالة من أجل الوصول الى الجمهور والمستخدم الحقيقى والذى يحتاج للمنتج بشكل سريع وبالتالي يلجأ الى شرائه.

تفادى فكرة ابداء الأراء بشكل عشوائى

تجنب هذه الأخطاء عند تسويقك لعملك

  • حيث يجب تفادى فكرة فتح الأراء للجمهور بشكل عشوائى دون تنظيم وذلك بسبب تواجد العديد من الأراء المتضاربة والمختلفة والتى يجد بعض الأفكار متعصبة وبالتالى يتواجد جدل يؤثر بالسلب على الشركة ومنتجات الشركة.
  • حيث أن  الفرصة سانحة للجميع لإبداء الرأي في التسويق من خلال التنظيم فى عرض الأراء والابتعاد عن تشتت الأفكار ووضع استراتيجية للحصول على كافة الآراء وعرضها على فريق متخصص فى التسويق.
  • حيث أن ذلك يعتبر مفيد فى ادارة العملية التسويقية بشكل ناجح ومؤثر تأثير إيجابي، ومفيد فى الحصول على الآراء المفيدة والحقيقة وتفادي الآراء السلبية.

التوقعات السلبية فى بداية المشروع

  • كثيرا ما يتسرع الكثير من القائمين على المشروعات الجديدة فى توقعات كثيرة يمكن تحقيقها فى وقت قليل وبالتالى هو ما يصدم به فى الواقع.
  • حيث لا يجد ما يتوقع حدوثه فى وقت قصير ويجد الكثير من الأمور لا تزال تحتاج الى عمل وتخطيط من أجل تحقيقها والحصول عليها.

التحليل السلبي للاعلانات

  • الكثير من المسوقين خاصة الجدد، لا يقوم بعمل تحليل ايجابي لنتائج الاعلانات، وبالتالي يقوم بإنفاق أموال كثيرة فى البداية على الاعلانات دون فائدة ودون الحصول على جدوى حقيقة.
  • وبالتالى يجب أن يكون تحليل الإعلانات من أجل توجيه الحملة الاعلانية فى الهدف الحقيقى وهو جلب العائدات وكثرة الأرباح والتسويق الجيد للمنتج، ويجب أن يكون تحليل الاعلانات بشكل إيجابي ومستمر.

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى تفادى الوقوع فى الأخطاء خاصة فى بداية المشروع، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

ماهو رد فعلك على الموضوع ؟
+1
0
+1
0
+1
0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.