ما الاستراتيجيات الواجب اتباعها عند كتابة إعلان أو عرض تسويقي

محمد الشافعي

ما الاستراتيجيات الواجب اتباعها عند كتابة إعلان أو عرض تسويقي من خلال موقع فكرة Fekera.com، أن كتابة إعلان أو عرض تسويقي ليس من الأمر السهَلْ والبسيط  كما يظن البعض على العكس فإنها تحتاج أسلوب شخص مبدع في اختيار الكلمات المناسبة والتشويقية والجذابة وهذا ما سنتدوله في هذا المقال.

ما الاستراتيجيات الواجب اتباعها عند كتابة إعلان أو عرض تسويقي

ما الاستراتيجيات الواجب اتباعها عند كتابة إعلان أو عرض تسويقي

الالتزام بقواعد الكتابة الصحيحة في كتابة إعلان أو عرض تسويقي

  • من أول وأهم قواعد الكتابة الصحيحة وهي عدم الإطالة في كتابة نص الإعلان أو العرض التسويقي .
  • عدم تكرار كلمة في نفس السطر .
  • عند الكتابة باللغة الإنجليزية تكتب في بداية الجملة الأحرف كبيرة وايضا عند كتابة الاختصارات.
  • عند تقديم أي عروض أو تخفيضات ترويجية ضمن العنوان ،فمن الضروري جعلها متاحة بضغطة زر واحدة على عنوان المستهَلْك ،وذلك للحفاظ على مصداقية الإعلان .
  • من المهم والضروري جدا تحديد مزايا البيع المميزة في إعلانك ،فهي تعد من العوامل الأساسية لجذب عملاء جدد ،وتجعل لك الأفضلية بين جميع المنافسين ،وتلك المزايا من الممكن أن تتمثل في (العروض والخصومات التي تقدمها للعملاء،  تسليم الاوردرات المطلوبة في فترة زمنية قصيرة ،تقديم خدمة التوصيل المجاني إن أمكن ،تقديم المنتجات العالية والمرغوب بها لاكتساب عميل دائم ، الخبرة في التحدث والتعامل مع العملاء).
  • يجب مراعاة المنتجات أو المستلزمات المرغوب بها والذي يقبل عليها الكثير من العملاء ،وذلك مثل السلع الاستهَلْاكية وغيرها من المنتجات .
  • مع مراعاة استخدام أسلوب العبارات التشجيعية مثل (عروض لفترة محدودة ،احجز الآن ، اشتري الان )
  • كتابة العنوان في حالة استهداف منطقة معينة ، وايضا ذلك يكسب العملاء مصداقية كبيرة ،مما يزيد من دافع شرائهم للمنتج .

اكتب إعلانك وفق خطوات مخروط المشتري 

ما الاستراتيجيات الواجب اتباعها عند كتابة إعلان أو عرض تسويقي

يمر المشتري او العميل قبل شراء المنتج بمراحل تخطيط وهذه المراحل كالآتي:

  • الوعي 

أول المراحل التي يمر بها المشتري ويحدث ذلك نتيجة عدم معرفة العميل أو المشتري بمصدر المنتج والتشكيك في سلامة وضمان جودة المنتج .

 فالإستراتيجية في هذه  المرحلة: من خلال طرح العلامة التجارية بنشر اسم منتجك بين الجميع فيكتسب العميل الثقة عند شراء منتجاتك .

  • الفائدة 

تأتي تلك المرحلة بعد أن قرر العميل المنتج الذي يريد شرائه ،فيبدأ في التفكير تلقائيا عن الأسباب التي تميز منتجك .

فالاستراتيجية في هذه المرحلة :تتطلب منك التأكيد على فوائد منتجك وعن المميزات التي تميزه عن غيره وذلك أيضا بتقديم له خدمات ما بعد البيع .

  • المقارنة 

عند انتهاء العميل من اختيار المنتج يلجأ إلى المقارنة بين المنتج الذي تقدمة وبين نفس المنتج من شركة منافسة وتبدأ المقارنة من حيث الجودة والسعر والمميزات المقدمة .

فالاستراتيجية في هذه المرحلة: بإتباع الخطوات السابقة من حيث توفير المنتج بجودة عالية وبسعر تنافسي وتقديم مميزات البيع .

 

  • الشراء 

في تلك المرحلة يكون العميل قد قام بتحديد المنتج وأصبح في اخر مرحلة وهي القيام بشراء المنتج وهنا يتوقف للتفكير في خدمات البيع التي تقدم مثل تكلفة الشحن والوقت المستغرق في توصيل الاوردر .

فالاستراتيجية في هذه المرحلة:هي في تقديم أفضل خدمات البيع مثل توفير خدمة شحن مجانية أو مقابل أجر رمزي و سرعة توصيل المنتج .

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص (ما الاستراتيجيات الواجب اتباعها عند كتابة إعلان أو عرض تسويقي) ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.