أمثلة عن التسويق بالمحتوى content marketing

احمد المدبولي

أمثلة عن التسويق بالمحتوى content marketing عبر موقع فكرة،التسويق بالمحتوى واحد من أهم وسائل التسويق التي تنتشر بين العديد من الشركات حول العالم من أجل تسويق المنتجات المختلفة التي تخص كل شركة، والتسويق بالمحتوى له العديد من الأمثلة الهامة التي نسعى الى الحديث عنها عبر هذا الموضوع.

ما هو التسويق بالمحتوى

أمثلة عن التسويق بالمحتوى content marketing

  • هو نهج تسويقى يهدف الى تسويق المنتجات من خلال محتوى حقيقى وقوى وفعال يساعد في وصول المنتج الى المستهَلْك وهو أكثر معلومات وأكثر نفعا.
  • وهذا النوع من التسويق يقوم على إنشاء وتوزيع محتوى ذات قيمة يساعد على جذب الجمهور واقناعهم بالمنتج من خلال معلومات قيمة ومفيدة، وهو ما يدفع العملاء الى شراء المنتج على قناعة تامة بجانب عمل اسم جيد للشركة والمنتجات الخاصة بها والعلامة التجارية التابعة لها.
  • والتسويق بالمحتوى هو أيضا عمل تخطيط جيد يصل به التاجر بمنتجاته الى المستهَلْك من خلال محتوى متميز، من خلال وصف معلومات المنتج، فهو بمثابة دراسة يتم تقديمها للعميل لإقناعه بأهمية وفائدة المنتج بالنسبة له.

اقرأ ايضًا : حملات التسويق الناجحة كيف تتم

مميزات وفوائد التسويق بالمحتوى

  • يوجد العديد من المزايا التي تتحقق من خلال عملية التسويق بالمحتوى، حيث انها استراتيجية تسويقية تهدف تحسين الوعي بالعلامة التجارية الى الجمهور وبالتالي تحقيق أرباح من خلال زيادة المبيعات.
  • كما أنه يمنح التاجر فرصة التواصل بشكل أفضل وأكثر ايجابية مع الجمهور وحثه على  شراء المنتج والاستفادة منه بجانب مزيد من التفاعل الحقيقى.
  • والاستراتيجية التسويقية المدروسة بشكل عملى هى ما تميز التسويق بالمحتوى عن غيره من وسائل التسويق الأخرى، حيث أنه وسيلة متنوعة ومختلف تصل الى العميل من خلال العديد من الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية أيضا.
  • كما أنها تساعد في منح الثقة للعميل في المنتج وتساعد في كسب العديد من العملاء وبناء دائرة كبيرة من العملاء التابعين للشركة يستفيدون من المبيعات ويحققون الأرباح.

اقرأ ايضًا : مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني

أشكال التسويق بالمحتوى

  • يوجد العديد من أشكال التسويق بالمحتوى مثل، المدونات الالكترونية وأيضا التسويق من خلال الشبكات الاجتماعية، والتسويق من خلال البريد الإلكتروني.
  • وأيضا عمل العديد من مقاطع الفيديو الترويجية وأيضا المقالات التعليمية، بجانب أشكال أخرى مثل البودكاست، و الإنفوجرافيك،و تقارير ودراسات الحالات.

أمثلة عن التسويق بالمحتوى

أمثلة عن التسويق بالمحتوى content marketing

  • يوجد العديد من الأمثلة الحقيقة التي تظهر المثال الحى والحقيقى لعملية التسويق بالمحتوى ومن بين تلك الأمثلة الاتى.
  • تجربة مايكروسوفت في التسويق بالمحتوى، حيث اعتمدت شركة مايكروسوفت في مدونتها على المحتوى في ترويج القصص وبالتالى نجحت في تكوين مجتمع من العلاقات مع الجمهور ونالت الثقة الشديدة، حيث تفاعل معه الكثير من الجمهور مؤخرا.
  • تجربة حملة كوكاكولا في التسويق بالمحتوى، حيث أن الشركة اعتمدت مؤخرا على سياسة تسويق بالمحتوى من خلال وصف دقيق لمحتوى الزجاجات وطريقة فتحها بجانب وضع أسماء ومصطلحات أكثر جذبا مما نشر التشويق بين الجميع للتعرف على شكل تلك الزجاجة التي تم وصفها من خلال المحتوى.
  • وهناك تجربة شركة River pools للألياف الزجاجية في تسويق المحتوى  التي حدثت عام 2008، حيث كانت الشركة في طريقها للانهيار بسبب الأزمات العالمية الاقتصادية وقتها، حيث اتبع المالك وقتا أسلوب التسويق بالمحتوى والتي استهدف بها الجمهور لمعرفة احتياجاتهم والتعرف على الأخطاء المطلوب تفاديها، حيث أنشأ العديد من وسائل التواصل من بينها مدونة الكترونية، للتواصل مع العملاء والتفاعل معهم وجذب المزيد منهم.

اقرأ ايضًا : طريقة التسويق للشركة من خلال التيليجرام

وفي نهاية موضوعنا هذا نكون قد تحدثنا بالأمثلة عن ميزة التسويق بالمحتوى، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.