التخطي إلى المحتوى

أفضل علاج للبلغم عند الرضع حديثي الولادة من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏يعتبر واحد من أصعب الأمراض التي قد تصيب الأطفال الصغار وخصوصا حديثي الولادة هو الإصابة بالسعال الذي يقوم مصحوب بالبلغم الشديد الذي يجعل الطفل غير قادر على التنفس أو الإسترخاء بسبب الكحة المستمرة ولذلك تبحث الأمهات عن أفضل الأدوية التي تساعد على التخلص من هذا البلغم بشكل سريع وفعال.

‏كيفية تكون البلغم عند حديثي الولادة 

  • ‏البلغم هو عبارة عن مادة مخطئة لزقة جدا تسبب صعوبة في ‏عملية التنفس وينتج هذا الأمر عن واحد من المشاكل التي قد تحدث للطفل وهي  العدوى البكتيريا والجراثيم أو البرد، الربو، الالتهاب الرئوي أو السعال الديكي.
  • ‏ونتيجة هذه الأمراض السابقة قد ينتج عن ذلك البلغم الذي يكون مصحوبا بحكة ‏ويصل البلغم في النهاية إلى المقر الرئيسي وهو الحل الخاصة بالطفل الرضيع وبالتالي يجعل هو القدرة على التنفس ويحتاج إلى العلاج بسرعة .
  • ‏ويصل البلغم إلى الحلق عن طريق الأنف أو الرئتين ولذلك لابد أن يتم التعرف على سبب هذا المبلغ وهو المرض الناتج عنه لكي يتم الحصول على الدواء المناسب لذلك يفضل الرجوع إلى طبيب مختص يقوم بفحص الطفل.

اقرأ ايضًا : طريقة علاج البلغم عند الرُضّع بالأعشاب

أفضل علاج للبلغم عند الرضع بالأدوية

‏الأمهات تلجأ إلى طريقتين لكي يتم الشفاء من هذا المرض أو البلغم المتكون على الصدر إما أن يتم استخدام الأدوية التي يتم وصفها من قبل الطبيب أو الاعتماد على الأعشاب الطبيعية المعروفة والتخلص من الكحة بشكل سريع.

شراب Homelab USA, Kids Relief للرضع من عمر يوم

أفضل علاج للبلغم عند الرضع حديثي الولادة

  • يعتبر هذا الدواء شراب مميز جدا للاطفال لانه ذات مذاق رائع جدا مقبول من قبل الأطفال ويستخدم لعلاج نزلات البرد و الكحة وارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • ‏لابد أن تكون الأم حريصة على متابعة الطفل بعد تناول هذا الدواء حيث أن الدواء قد يسبب نتيجة عكسية على الطفل اما بالألم الشديد أو عدم التأثير على حالة ‏الطفل وبالتالي يتم الرجوع إلى الطبيب.

اقرأ ايضًا : اسئلة عامة سهلة اقوى 200+ اسئلة عامة سهلة واجابتها

دواء Zarbee’s  من عمر شهرين

أفضل علاج للبلغم عند الرضع حديثي الولادة

  • ‏هذا الدواء يعتبر أيضا واحد من الادارة الفعالة جدا لعلاج مشكلة الكحول تعال والبلغم لدى الأطفال من عمر شهرين وذلك لانه صحي للغاية لا يحتوي على أي مواد ضارة أو الجلوتين ‏ولا يحتوي أيضا على السكر أو المواد الملونة الصناعية.

أفضل علاج للبلغم Hyland’s عند الرضع من عمر 6 شهور

  • ‏هذا الدواء أمن جدا ومتميز جدا وامن على الأطفال ‏لأنه لا يحتوي على أي مواد ضارة مثل النكهات الصناعية، والبارابين.
  • ‏يساعد بشكل سريع جدا على علاج سيلان الأنف ومنع تراكم البلغم في الحلق وبالتالي يساعد على علاج نزلات البرد بشكل سريع جدا و تخلص الطفل من الالم.

أفضل الأعشاب لعلاج البلغم

‏تعتبر الأعشاب الطبيعية هي واحدة من أفضل أنواع العلاج التي تستخدمها الأمهات للكثير من المشاكل الخاصة بالأطفال الرضع:

  • البابونج ‏يعتبر هذا النوع من الأعشاب من أفضل الأعشاب للأطفال حيث انه ‏مميز جدا في علاج السوائل والتخلص منه وعلاج جميع مشاكل الأطفال الخاصة بالجهاز الهضمي بشكل سريع جدا.
  • الينسون ‏هذا النوع أيضا من الأعشاب ‏مميز جدا حيث انه يساعد على علاج جميع المشاكل خاصة بتراكم البلغم على الصدر الخاص بالرضيع وأيضا يساعد على علاج الانتفاخات وتكون الغازات في معدته.
  • الزعتر ‏أيضا هذا النوع من الأعشاب متميز جدا ‏حيث انه يساعد على تهدئة القصبة الهوائية بشكل فعال جدا لمنع تكون البلغم فيها وبالتالي يساعد على طردة خارج الجسم .

اقرأ ايضًا : علاج البلغم للأطفال بالأعشاب 

ماهو رد فعلك على الموضوع ؟
+1
0
+1
0
+1
0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.