التخطي إلى المحتوى

فوائد حليب الماعز للرضع وأفضل أنواعه من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏تعتبر الرضاعة الطبيعية واحدة من أفضل الأشياء أو الوسائل الغذائية للأطفال الصغار بالتحديد ولكن في بعض الأحيان نتيجة التعرض لبعض الظروف قد يكون هذا الأمر مستحيل بالنسبة لبعض الأشخاص لذلك يبحثون عن أفضل أنواع الحليب الصناعي وأفضل أنواع البدائل للرضاعة الطبيعية.

فوائد حليب الماعز للرضع

‏يعتبر حليب الماعز واحد من أفضل أنواع الألبان المستخدمة للأطفال وتكون مفيدة جدا ومفيدة وذلك لأنها غنية بالبروتين والكالسيوم اللازم لبناء عظام الأطفال ولكن لا يمكن الاعتماد عليه بشكل منفرد يستخدم بجانب الرضاعة الطبيعية إذا كانت مسموح بها أو يستخدم بجانب أحد أنواع الحليب الصناعي بعد استشارة الطبيب.

  • ‏يناسب هذا النوع الأطفال الذين يعانون من مشاكل الحساسية تجاه الألبان وذلك لأنه أفضل بكثير من الأنواع الأخرى لانه يحتوي على نسبة أقل من اللاكتوز وبالتالي لا يسبب اضرار على الطفل.
  • ‏أكثر ما يميزه أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المفيدة جدا لصحة الطفل وأيضا التي تساعد على نموه بشكل فعال ولذلك واحد من الالبان المفضلة إلى عدد كبير جدا من الأطفال.
  • ‏يعتبر هذا الحليب من أكثر الأنواع الأقرب في التركيب والجودة إلى حليب الأم.
  • ‏يتميز هذا الحليب أيضا بأنه خفيف جدا على المعدة وسهل الهضم.

هل يمكن اعتبار لبن الماعز بديلًا عن لبن الأم للرضيع؟

  • ‏على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية تقع في المقام الأول وهي الأكثر نفعا و فائدة للطفل في جميع الحالات ‏وعلى الرغم من ذلك يمكن الاعتماد عليه في الرضاعة الخاصة بالطفل إذا كانت الأم تعاني من مشاكل لأنه يحتوي على مجموعة من الصفات التي تعادل حليب الأم الطبيعي وهو أقل في نسبة السكر والمواد الأخرى.

أفضل أنواع حليب الماعز للأطفال الرضع

‏لابد أن نذكر مرة أخرى أن هذا الحليب الخاص بلبن الماعز لا يمكن مطلقا أن يتم إعطائه للطفل بشكل منفرد ولكن لابد أن يكون بجانب أحد الأنواع الأخرى الصناعية الغنية بالعناصر الغذائية الأخرى اللازمة لجسم الطفل.

حليب من Meyenberg المجفف بالكامل للرضع

فوائد حليب الماعز للرضع وأفضل أنواعه

  • ‏هذا النوع من الألوان الصناعية الخاصة بي حليب الماعز متميز جدا فهو غني جدا بعنصر الكالسيوم ويحتوي على كمية قليلة جدا من الصوديوم.
  • ‏أكثر ما يميز هذا النوع انه لا يحتوي على أي مواد ضارة فهو خالي تماما من المواد الحافظة والسكريات والجيلوتين.
  • ‏هذا الحليب يحتوي على كمية مناسبة من حمض الفوليك من بين وأيضا يحتوي على فيتامين د.
  • ‏مناسب لجميع الأطفال وخصوصا الذين يعانون من الحساسية تجاه الألبان.
  • ‏لابد أن يتم اتباع التعليمات الموضحة على العلبة الخاصة بالحليب والمناسبه لكل عمر حتى لا يتم التسبب في أي أذاي للجهاز الهضمي الخاص بالطفل.

حليب Kabrita

فوائد حليب الماعز للرضع وأفضل أنواعه

  • هذا النوع أيضا من حليب الماعز متميز جدا فهو يتم ‏تصنيعه في هولندا وفقا لجميع المقاييس المعروفة للأطفال والمناسبة لهم، ‏هذا الحليب لا يحتوي على أي مواد مضرة للصحة الأطفال خصوصا السكريات والجلوتين ولكنه غني جدا بالمواد المفيدة مثل الكالسيوم  وفيتامين دال اللازم لبناء عظام الأطفال.
  • ‏لا بد أيضا أن يتم قراءة التعليمات الخاصة بعلبة الحليب جيدا حتى يتم التمكن من تحضير الحليب بالقدر المناسب لكل مرحلة عمرية دون أن يتم التسبب في أي مشكلة في الجهاز الهضمي.

 

ماهو رد فعلك على الموضوع ؟
+1
0
+1
0
+1
0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.