أفضل ألعاب الرضع للترفيه وتنمية الذكاء

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ 5 أشهر
  • العناية بالأطفال

أفضل ألعاب الرضع للترفيه وتنمية الذكاء من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏تعتبر الألعاب الترفيهية للأطفال في عمر مبكر هي واحدة من الأشياء المميزة جدا التي تساعد على تنمية مهارات الطفل العقلية و الذهنية و تساعد على بناء الذكاء الخاص بالطفل لذلك لابد أن يهتم الأشخاص والاباء بالتحديد بهذا الأمر وهو إحضار كافة الألعاب التي تساعد على ذلك والتي تناسب الاعمار المختلفة ولا يجب أن يتماشى وراء الاعتقاد الخاطىء أنها مجرد العاب فقط.

أهمية العاب تنمية الذكاء للرضع

‏استخدام الألعاب بصورة مستمرة من قبل الأطفال يساعد على تنمية العديد من المهارات المميزة التي تجعل الإنسان سوي حدا في حياته الحقيقية حيث أن هذه الألعاب البسيطة قد تجعل الطفل يمتلك شخصية قوية جدا.

  • ‏تجعل الطفل قادر على التعرف على المشاكل التي تتواجد في حياته ويصبح قادر على حلها بالإضافة إلى أنها تجعل الطفل قادر على التعامل مع الأشخاص الموجودين حوله والأطفال الآخرين وبالتالي يصبح شخصا اجتماعيا بكفاءة.
  • ‏هذه الألعاب تلعب دور كبير جدا في تنمية المهارات الحركية للأطفال و الذهنية أيضا و الاستكشافية.

أفضل ألعاب الرضع من عمر شهر إلى 12 شهرًا

  • ‏في هذا العمر الصغير يحتاج الطفل إلى الألعاب لتساعد على تنشيط الحواس الخاصة به مثل حاسة البصر حاسة اللمس حاسة السمع ولذلك لابد أن تكون الأمهات حريصة على تنظيم الألعاب التي تساعد على تنشيط هذه الحواس مثل الألعاب المضيئة والألعاب التي تظهر أصوات ويتم اعطاها للطفل ولكن لا يجب أن تكون حادة تسبب خطر على حياة الطفل.
  • ‏ومع مرور العمر و تقدم الطفل في عملية النمو لابد أن يتم تقديم الألعاب التي تتناسب مع قدرات الطفل العقلية و الذهنية.

أفضل ألعاب الرضع من عمر 12 شهرًا إلى 24 شهرً

  • ‏أما عن هذا العمر فلابد أن يتم تقديم بعض الألعاب التي تكون كبيرة نسبيا الألعاب والأشكال المختلفة ‏مثل السيارات والألعاب التي يتم دفعها بواسطة الطفل و الألعاب الخاصة بالأشكال المختلفة والتركيب والبناء حيث أن هذه الأشياء بشكل عام تساعد على بناء عضلات الطفل وأيضا تساعد على تقوية القدرة الذهنية والعقلية له.
  • ‏لابد أن تعتمد ‏الأم في هذا العمر على تقديم مجموعة من الألعاب مختلفة الأشكال والألوان حتى تساعد على جعل الطفل قادرا على التمييز بين هذه الأشياء التي تكون هامة.

لعبة المكعبات ثلاثية الأبعاد Amboli baby Store

أفضل ألعاب الرضع للترفيه وتنمية الذكاء

  • تعتبر هذه اللعبة واحدة من الألعاب المميزة جدا وشاملة لعمر الأطفال في المرحلة الصغيرة وخصوصا مرحلة التسنين هي عبارة عن 12 مكعب من مادة السيليكون حتى يتمكن الطفل من اللعب بها واستخدامها بشكل مميز أثناء عملية التسنين والعض عليها باستمرار.
  • ‏أكثر ما يميز هذه اللعبة أنها تنشط حواس الطفل الخمسة حيث أنها تصدر أصواتا وتضيء ولينة عند الإمساك بها و تحتوي على مجموعة من الأرقام والألوان والحروف المختلفة و أشكال الحيوانات المختلفة كل هذه الأشياء تساعد على تنمية مهارات الطفل المختلفة.

لعبة المونتيسوري الخشبية من JUMRUN Store

 

أفضل ألعاب الرضع للترفيه وتنمية الذكاء

  • مكعبات تعليمية تساعد طفلك على إدراك الأشكال و‏تعتبر هذه اللعبة واحدة من الألعاب المميزة جدا والتي تكون مفيدة للطفل بشكل كبير حيث أنها تساعد على تنمية المهارات الفكرية له عن طريق وضع القطع في المكان الصحيح لها فهي قطع الخشبية ناعمة جدا و الملونة بألوان جذابة للطفل يتم وضع كل قطعة في المكان المخصص لها.
  • ‏هذه اللعبة من المهمة الرسمية لها هو القيام بعملية التركيز والترتيب والاختيار المناسب للقطع.

البطاقات التعليمية من Teytoy

أفضل ألعاب الرضع للترفيه وتنمية الذكاء

  • أما عن هذه البطاقات التعليمية المصنوعة من القماش الناعم جدا حتى تناسب ملمس الأطفال و يتم توضيح عليها بعض الحروف الأبجدية باللغة الإنجليزية وأيضا بها مجموعة من الحيوانات المناسبة لكل حرف تتميز هذه البطاقات التعليمية بأنها متعددة الألوان والمميزه جدا تساعد الأطفال على تنمية المهارات التعليمية.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.