التخطي إلى المحتوى

اجمل 40 دعاء اخر يوم في السنة مكتوب قصير مستجاب ، ان الدعاء هو مفتاح سحري يمكن من خلاله أن يحقق الإنسان المعجزات وما اروع ان يستغل العبد المناسبات الجميلة ليتقرب إلى الله عز وجل بالدعاء لذلك علينا ان نستغل اخر يوم في نهاية العام للدعاء إلى الله عز وجل بأن يكون هذا العام هو بشري بالخير وفيه شفاء لمرضانا واليوم سنتعرف معا على مجموعة من أدعية اخر يوم في السنة مكتوب فتابعونا. 

دعاء اخر يوم في السنة مكتوب

أيام قليلة أصبحت تفصلنا عن نهاية السنة لبدء عام جديد يحمل معه الآمال والطموحات في التغيير وتحقيق الأحلام والأمنيات ومن أدعية أخر يوم في السنة مكتوبة ما يلي :

  • آخر يوم في هذه السنة اللهم اكتب لنا فيه الخير والسعادة واجعله بداية أجمل الأقدار.
  • استقبلوا السنة الجديدة بكل الأماني والأفراح اللهم اجعله لمن كان على فراش المرض شفاء وراحة وجعل ختام هذه السنة امل وانفراج كل الهموم ودروب كلها مسك
  • يا الله أسألك بإسمك الكريم الذي إذا دعيت به أجبت أن تجعل هذا اليوم الذي هو آخر أيام السنة نوراً لي في سنةٍ قادمة وأن تجعل هذه السنة شاهدةً لي بالعبادة والطاعة لا شاهدةً عليَّ بالذنوب والمعاصي.
  • اللهم أختم لي هذا اليوم في آخر السنة برضوانك والعتق من نيرانك والفوز بجنانك والثبات على طاعتك والعيش في سعادة على رضاك.
  • ربي أسألك في آخر هذه السنة أن تغفر لي ما أخطأت وأن تبارك لي فيما أحسنت وأن تكتب لي العمر الطويل ووفقني فيه لطاعتك.
  • إلهي ورجائي إني أستودعك في آخر يوم من هذه السنة كل أعمالي إن كانت حسنة فبارك لي فيها وإن كانت سيئة فتجاوز عني واغفرها يا رب، وأستودعك مستقبلي فبارك لي فيه واكتب لي فيه الخير.
  • يا رب أنت ربي ولا أعبد سواك أسألك في آخر أيام السنة أن تغفر لي ذنبي أوله وآخره وأن تكشف همي وحزني وتنفس كربي وأن تقضي ديني كل حاجةً هي لي فيها خير ولك فيها رضى يا رب العالمين.

شاهد ايضًا : 10 من اجمل ادعية راس السنة اجمل دعاء استقبال العام الجديد

أفضل أدعية ختام السنة 

دعاء اخر يوم في السنة مكتوب

إن ليلة ختام العام من الليالي المباركة التي علينا أن نحسن استغلالها في التقرب إلى الله بالدعاء ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في نهاية السنة ما يلي :

  • ربي أسألك في يومي هذا الذي يصادف آخر أيام السنة أن تجعل لي من كل همٍ فرجا ومن كل ضيقٍ مخرجا ومن كل عسرٍ يسرى وأن تجعل هذا العام راحل بحسناتي وأن تغفر لي فيه سيئآتي.
  • اللهم إنَّ هذا اليوم ختام هذه السنة فأسألك أن تجعله لي خاتمة خير وصلاح وفلاح ومفتاح لحياة جديدة فيها الخير والسعادة. 
  • يا الله إني اسألك في آخر يوم بالسنة هذه خيراً لا ينفد ورزقٍ لا يعد ودعوً لا ترد وقلباً لا يقسو وروحاً لا تحزن ولساناً لا يفتر من ذكرك يا أرحم الراحمين.
  • ويبدأ عام جديد اللهم بشرنّي في اخر يوم هذا العام بكُل ما اتمناه و أجعل السنه الجديده فاتحة خير عليّ وعلى أهلي وأحبتي.
  • أللهّم فِي آخر يوم من هذا العَام سرّْ خواطِرنا بخبْر جَميل وعافِي كل مريضّ وارحْم كل مَيت واشّرح صدوُرنا إنك عَلى كل شَيء قدِير.
  • اللهم في آخر يوم من هذه السنة اغفر لنا ما فات و اعفُ عنا فيما هو آت و اجعل الجنة دارنا إذا فاضت ارواحنا إليك.
  • آخر يوم لهذا العام اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.
  • آخر يوم لهذا العام، اللهم أجعل ما مضى تكفير لسيئاته وغفران لذنوبنا واجعل عامنا القادم تفريج الكربات وتحقيق لأمنياتنا اللهم اجعله عام خير وتوفيق وتيسير لنا ولجميع المسلمين.

شاهد ايضًا : أدعية ختام السنة افضل 200 دعاء استقبال سنة جديدة

دعاء اخر يوم في السنة

مع اخر ايام السنة ينتابنا شعور بالفرحة والسعادة ونرغب في الاحتفال بهذة المناسبة وما اروع ان يكون هذا الاحتفال مختلف حيث يتقرب فيه إلى الله عز وجل ونتمنى فيه تحقيق الأحلام والطموحات ومن دعاء اخر يوم في السنة ما يلي :

  • اللهم يا سامع دعائي ورجائي أسألك في نهاية السنة أن تكتب لي حسن الختام وصلاح الأعمال وخير العلم وخير العمل وأن تحقق إيماني وارفع درجاتي و ثقل موازيني وأن تسعدني في مستقبلي يا رب العالمين.
  • اليوم آخر يوم مِن هذا العام، اللهُمَ أجعلها نهاية كُلُّ ألم وحُزن وهم وضيق، اللهُمَ أجعل السنة المُقبِلة سنة خير وفرح وسعادة، سنة فرج لِكُلَّ صابِر وشِفاء لِكُلَّ مريض.
  • اللهم اختم لنا آخر يوم في هذه السنة بمغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب، و دعاء مستجاب فأسألك اللهم لي ولكل من قرأ رسالتي هذه ان تختم لنا عامنا هذا بعفوك وإحسانك وأن تتقبل منا ما أحسنا وتغفر لنا ما أسأنا وان تجعل العام القادم عام فرج ونصر وعز لنا وللمسلمين اجمعين.
  • اليوم آخر يوم في السنة، اللهم لا تطوي هذه السّنة إلا وغفرت ذنوبنا وفرجت همومنا وشفيت مرضانا ورحَمت موتانا واكتب لنا في السّنة الجديدة كل خير.
  • اللهم في اخر يوم في هذه السنة لا تختمها لنا إلا وقد بدلت حالنا الى احسن حال و حققت لنا ما نتمنى ورضيت عنا ووفقنا لطاعتك وعبادتك يا ارحم الراحمين

دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام

يمكنك الآن مع هذه الادعية أن تشاركوا بعض ادعية نهاية العام مع الأهل والأصدقاء وذلك ليودعوا معا عاما مر بكل صعوباته وآلامه وتستقبلون معه عام جديد بأحلامه ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم في آخر يومٍ في السّنة نسألك أن تغفر لنا ما قدّمنا وما أسررنا وما أعلنّا، وما علمنا وما لم نعلم، اللهم اعفّ عنّا واغفر لنا وارحمنا، اللهم أذهب عنّا في عامنا الجديد كلّ ألم نزل بنا في عامنا الماضي.
  • اللهم في آخر يوم في السنة، نسألك أن تجعل يومنا هذا بداية كلّ نهاية لألم وحزن ونهايةٌ لكلّ ضيق وهمٍّ وغم، اللهم واجعل أيّامنا القادمة في السّنين المقبلة، أيّام خير وبركة وفرح وسرور، واجعل لنا فيها من الرّحمة والمغفرة ما يجعلك راضٍ عنّا.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام نرفع أيدينا إليك ندعوك ونستجير بك، اللهم اجعل الرّاحة تنزل على كلّ قلبٍ من قلوب المسلمين التي لا يعلم أوجاعها وآلامها إلا أنت، اللهم أبعد عنها الهموم والأحزان والضّيق والشّقاء,
  • اللهم في آخر يومٍ من هذه السّنة اجعل أيّامنا الماضية تكفيرًا لنا عن ذنوبنا وسيّئاتنا، وسببًا لذهاب الكربات وتحقيق الأمنيات، اللهم واجعل أعوامنا القادمة مزدانةً بالرّحمة والبركة، واجعلها تغمرنا بالسّعادة، اللهم بشّرنا فيها بما ينفعنا في ديننا ودنيانا وآخرتنا، واختم لنا في هذا اليوم بمغفرةٍ لا نذنب بعدها، واكتب لنا الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

شاهد ايضًا : حالات واتس اب دعاء استقبال العام الجديد 2022

ادعية آخر أيام السنة

يحب الكثيرون أن يشاركون في نهاية العام بعض الأدعية لاخر ايام السنة عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام وتويتر وغيرها ومن أجمل الأدعية في آخر أيام السنة ما يلي : 

  • اللهم في نهاية السنة الميلادية اجعلني هاديًا مهديًا، غير ضالٍّ ولا مضلّ، اللهم أجعلني أحبّ بحبك الناس ونعادي بعداوتك من عاداك وخالفك، اللهم إنّا نسألك في عامنا الجديد العفو والعافية والسلامة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم في هذا اليوم من آخر السنة أسألك رحمةً من عندك تهدي بها قلوبنا، واللهم وأن تجمع بها شملنا، وتلمّ بها شعثنا، وتردّ بها ألفتنا وتصلح بها ديننا، اللهم واحفظ بها غائبنا وترفع شاهدنا وزكّ عملنا وبيّض وجهنا وألهمنا رشدنا، واعصمنا بها من كلّ سوء.
  • اللهم في آخر يومٍ من العام أسألك أن تنزل لي حاجتي، وأسألك أن تغفر لي ضعف رأيي وقصر عملي، اللهم أنا الفقير لرحمتك وأنت الغنيّ عنّي، فبرحمتك يا قاضي الحاجات اقض حوائجنا لما فيه خيرٌ لنا، وأجرنا من عذاب السّعير ومن فتنة القبور.
  • لا إله إلا الله محمد رسول الله، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظّالمين، اللهم في آخر يوم من السنة اجعل لي في قلبي نورًا، وفي قبري نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، اللهم زدني نورًا، وأعطني نورًا واجعل لي نورًا

دعاء نهاية السنة

من ابرز واهم الأدعية التي تناسب نهاية السنة ويمكن الدعاء بها إلى الله عز وجل حتى نبدأ عام جديد كله رضا واطمئنان ومن أدعية نهاية العام ما يلي :

  • اللهم مع انتهاء السنة واقترابها من دخول العام الجديد نعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال، اللهم ونسألك أن تغفر لنا واهدنا وارزقنا وعافنا، اللهم نعوذ بك من ضيق المقام في القبر ويوم القيامة، ونعوذ بك من قلوبٍ لا تخشع لذكرك ودعاءٌ لا يُستجاب بأمرك، ونفسُ لا تشبع من الدّنيا، وعلمٌ لا ينفع ولا يُنتفع به.
  • اللهم في نهاية هذا العام أسألك أنّك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ما مضى من ذنبي وأن تجعلني سعيدًا في أيّامي كلّها.
  • اللهم في نهاية هذا العام الميلادي أسألك الهداية والتوفيق والرشاد، اللهم نسألك ان تهدنا لكلّ خير وأن تختار لنا ما تحبّ وترضى، ودبّر لنا فإنّا لا نحسن التدبير,
  • اللهم اجعل هذه النّهاية لهذه السنة الميلادية نهايةً سعيدة، واجعل بداية السّنة الجديدة بدايةً سعيدة، اللهم واجعلها سحابةً مليئةً بالخير والعطاء لجميع المسلمين.

شاهد ايضًا : دعاء استقبال العام الجديد 2022 اجمل 10 ادعية دخول السنة الجديدة

دعاء جميل في نهاية العام

يمكنك الان وبكل بساطة ان تشارك أصدقائك دعاء جميل ومميز عن نهاية العام وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك أو تغريدة على تويتر ومن الأدعية لنهاية العام ما يلي :

  • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اللهم أنت الباطن فليس دونك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، اللهم إنّك القادر على كلّ شيء، في نهاية العام الحالي نسألك بقدرتك التي لا تضام وعزّك الذي لا يرام أن تيسّر عسرنا وترحم ضعفنا، اللهم برحمتك التي وسعت كلّ شيء وبقوتك التي قهرت كلّ شيء، وبجبروتك الذي غلب كلّ شيء، اللهم ارحمنا في أعوامنا القادمة واغفر لنا ما مضى من أعمارنا، اللهم صوّب أعمالنا للصّواب، واهد قلوبنا للرّشاد، اللهم أنت الباقي بعد فناء كلّ شيء، وأنت قدوس الأولين والآخرين، اغفر لنا الذّنوب التي تنزل النقم، وتغيّر النعم وتحبس الدّعاء وتُنزل البلاء، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكّها أنت خير من زكّاها أنت وليّها ومولاها.

دعاء الأيام الأخيرة من السنة

ان الايام الاخيرة من كل عام وهي أيام مباركة، علينا استغلالها في الدعاء لعلها تكون ليلة تحقيق الدعوات ومن أجمل وأهم الادعية للأيام الأخيرة في السنة ما يلي :

  • اللهم مع نهاية السنة إليك مدننا أيدينا، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتنا وارحم ضعفنا واغفر خطيئتي، واقبل اعذارك، واجعل لنا من كلّ خيرٍ نصيبًا، ويسّر لنا إلى كلّ خيرٍ سبيلًا.
  • اللهم نسألك أن تجعلنا من المقربين من عبادك، وممّن ختمت لهم بالحسنى مع ختام هذا العام، اللهم واجعل نهاية هذا العام نهاية خير وبداية خير، اللهم واجعلها مغفرةً وقبول يا ربّ العالمين.
  • اللهم في العام الميلادي الجديد اغفر لي وارحمني ووفقني لما تحب وترضى، اللهم وأرح قلبي وفكري وعقلي، واصرف عنّي شتات أمري وتفكيري، اللهم في قلبي أمورًا لا يعرفها سواك فمع نهاية العام حققها لي يا كريم، اللهم كن معي ولا تكن علي، وأرني في بداية العام الجديد عجائب رحمتك وقدرتك.
  • اللهم مع اقتراب السنة من نهايتها، وبها نطوي صفحةً من عمرنا، فإنّا نسألك أن تزيد في ديننا وأن تبارك بنا ولنا في أعمارنا، وأن تهب لنا صحّة في أجسادنا، اللهم مع السّنة الجديدة ارزقنا سعةً في رزقنا، وتوبةً قبل موتنا، ومغفرةً قبل الحساب.

شاهد ايضًا : دعاء استقبال عام ميلادي جديد 2022 افضل 10 ادعية السنة الجديدة

أدعية نهاية العام

سنقدم اليكم الان باقة رائعة ومتنوعة من الادعية التي يمكن الدعاء بها في آخر العام فهي أدعية جميلة ومميزة ومنها ما يلي :

  • يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أنزل علينا من رحماتك، وآتنا من فضلك وكرمك، وأتمّ علينا نعمتك، إنّك أنت المعطي ولا مانع لك.
  • اللهمّ أسألك السّعادة في حياتي، وأسألك السّعادة بعد مماتي، فلا تحرمني منها يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لي واهدني وارزقني وعافني، وارزقني الجنّة يوم القيامة
  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم ارحمني واغفر لي، واشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، وارزقني من فضلك وكرمك، آمين.
  • يا ربّ العالمين، أسألك أن تهب لي العقل المتفتّح والذّهن الحاضر، والفهم السّريع يا ربّ العالمين، اللهمّ وفّقني في دراستي، واجبر خاطري بالنّجاح، إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تهدني إلى سبيل الحقّ، وأن تجعلني من مقيمي الصّلاة والمحافظين عليها يا ربّ العالمين، اللهمّ زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارضَ عنّا.
  • ربي في آخر يوم في السنة أسألك أن تجعل سنتنا الجديدة راحلةً عني بالذنوب والمعاصي ومقبلةً سنة أخرى عليَّ بالطاعات والحسنات وأن تجعلها خاتمة خير وفاتحة خير.
  • اللهم في آخر يوم في هذه السنة أسألك أن تختمها لي بخير وأن تجعلها شاهدةً لي بالخير وأن تغفر لي ما أذنبت فيها سواءً علمته أو لم أعلمه وأن تكتب لي الخير في سنتي القادمة يا رب العالمين

أجمل دعاء في نهاية السنة

دعاء اخر يوم في السنة مكتوب

ان ارسال دعاء في نهاية السنة للاصدقاء في رسائل إلكترونية يكون من الأمور الجميلة والمميزة التي يسعد فيها الاهل والاصدقاء والاقارب ومن أجمل ادعية لنهاية السنة ما يلي :

  • اللهمّ اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني واصرف عنّي شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحقّ ولا يُقضى عليك، إنّه لا يعزّ من عاديت، ولا يذلّ من واليت، تباركت ربّنا وتعاليت، نستغفرك ونتوب إليك، اللهمّ في آخر يوم من هذا العام أسألك حسن الخاتمة، وحسن القيام وحسن شكرك يا ربّ العالمين، اللهمّ لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا عيبًا إلّا سترته، ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلّا قضيته، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ اغفر لي ذنوبي ما ظهر منها وما بطن، وما علمت منها وما جهلت، اللهمّ أعنّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهم اختم لنا آخر يوما من هذه السنة بمغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودٌعاء مستجاب.
  • اللهم في آخر يوم من هذا العام لا أعلم ما تحمله لي الايام فاجعل بها ما يسر لي روحي وخاطري ولا تحملني ما لا طاقة لي به، اللهم إني أسألك أن تجعل عامي القادم عام خير وفرح وسعادة تتحق فيه كل أمنياتي يارب العالمين.
  • إلهي أسألك وأدعوك في هذا اليوم الأخير في هذه السنة أن تكتب لي خواتم الخير وأن ترفع ذكري وتطهر قلبي وتثقل موازيني واسألك العلى من الجنة وافتح لي فيسنتي القادم ابواب الخير والسعادة.
  • يا رب إنني أختتم سنتي هذه بهذا اليوم فأسألك أن تجعله لي خاتمة حسنة وأن تعفو عني فيما سلف وأن تثبتني على طاعتك حتى ألقاك.

شاهد ايضًا : أفضل 400 دعاء فقدان الاشياء مكتوب ادعية ضياع شئ

قد يفيدك

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء اخر يوم في السنة مكتوب ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

ماهو رد فعلك على الموضوع ؟
+1
0
+1
0
+1
0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.