الرمز البريدي كولومبيا Postal code ZIP code Colombia

محمد مزيد

الرمز البريدي كولومبيا Postal code ZIP code Colombia عبر موقع فكرة ، الرمز البريدى من الأمور الهامة التي تهم كل دولة في العالم وهو عنوان الدولة ويمثل قيمة كبيرة للدولة، وسنتحدث في هذا الموضوع عن الرمز البريدى لأحد دول العالم وهى دولة كولومبيا كما سنتحدث عن بعض المعلومات عن تلك الدولة.

دولة كولومبيا

الرمز البريدي كولومبيا ?? Postal code ZIP code Colombia

  • دولة كولومبيا هى إحدى دول قارة أمريكا الجنوبية وبالتحديد في شمال غرب القارة، ويحدها شمالا البحر الكاريبي وشرقا دولة فنزويلا ودولة البرازيل، أما الجنوب فنجد دولة بيرو ودولة الإكوادور ودولة بيرو، وفي الشمال الغربي دولة بنما وغربا نجد المحيط الهادئ .
  • تقع دولة في موقع استراتيجي مهم وتتميز عن باقى دول قارة أمريكا الجنوبية بأنها الوحيدة التي لديها سواحل على المحيط الهادئ والبحر الكاريبي.

اقرأ ايضًا : الرمز البريدي موريتانيا Postal Code Zip Code Mauritania

الرمز البريدي لدولة كولومبيا

  • يتكون الرمز البريدي الخاص بدولة كولومبيا من ستة أرقام، أول رقمين تمثل مجموعة يستخدمها قسم الإحصاء الإداري الوطني في كولومبيا للدلالة على أقاليم الدولة والتي يصل عددها إلى 33 أقليم.
  • أما الرقم الثالث والرابع هما مجموعة أخرى ما بين الصفرين “00” والذى يخص العاصمة الادارية، وحتى الرقم 89 والغرض منها هو ترميز المناطق البريدية الخاصة بكل إقليم.
  •  ويضاف أليها الأرقام بين 90 و99 والتي تخص امور اخرى داخل دولة كولومبيا مثل الوكالات والمؤسسات الحكومية داخل أقاليم الدولة.
  • أما اخر رقمين يمثلان المجموعة الثالثة والتي يتم استخدامها من أجل الرمز الى التقسيمات الادارية وبالتالى يدل على تعدد التقسيمات الإدارية المختلفة داخل دولة كولومبيا.

اقرأ ايضًا : الرمز البريدي المغرب Postal Code Zip Code Morocco

الرموز البريدية في أقاليم كولومبيا

الرمز البريدي كولومبيا ?? Postal code ZIP code Colombia

  • يمثل كل إقليم في دولة كولومبيا رمز بريدى مختلف وذلك على النحو التالى، إقليم أروكا يمثل رمزه البريدى 81، أما إقليم أمازوناس فإن رمزه البريدي هو 91، أما إقليم أنتيوكيا فإن رمزه البريدي هو 05.
  • الرمز البريدي في إقليم أتلانتيكو هو 82، أما الرمز البريدي في بوغوتا العاصمة هو 11 ، والرمز البريدي في إقليم بوليفار هو 13، أما الرمز البريدي في إقليم بوياكا هو 15. 
  • أما الرمز البريدي في إقليم كالداس هو 17، أما الرمز البريدي في إقليم كاكويتا هو 18، أما الرمز البريدي في إقليم كازاناري هو 85، أما الرمز البريدي في إقليم كاوكا هو 19، وأيضا الرمز البريدي في إقليم سيزار هو 20.
  • أما الرمز البريدي في إقليم شوكو هو 27، أما الرمز البريدي في إقليم كوردوبا هو 23، أما الرمز البريدي في إقليم كنديناماركا هو 26، وأيضا يوجد الرمز البريدي في إقليم غوايانا هو 94، و الرمز البريدي في إقليم غوافياري هو 95، وأيضا الرمز البريدي في إقليم هويلا هو 41.
  • كما يوجد الرمز البريدي في إقليم لا غواهيرا هو 44، وهناك الرمز البريدي في إقليم ماغدالينا هو 47، وأيضا الرمز البريدي في إقليم ميتا هو 50، وأيضا الرمز البريدي في إقليم نارينيو هو 52، وهناك الرمز البريدي في إقليم شمال سانتاندير هو 54.
  • الرمز البريدي في إقليم بوتومايو هو 86، أما الرمز البريدي في إقليم ريزارلدا هو 66، أما الرمز البريدى الخاص إقليم سانتاندير هو 68، وهناك إقليم سوكري و رمزها البريدي هو 70. 
  • أما الرمز البريدى الخاص بـإقليم توليما هو 73، واقليم وادي كاوكا رمزها البريدي هو 76، أما إقليم فاوبيز فإن رمزه هو 97، و إقليم فيشادا رمزه البريدى هو 99، اما إقليم جزر سان أندريس أن رمزها البريدي هو 88.

اقرأ ايضًا : الرمز البريدي البرازيل Postal code ZIP code Brazil

وفي نهاية موضوعنا هذا نكون قد تحدثنا عن الرموز البريدية داخل دولة كولومبيا، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.