الرمز البريدي الأرجنتين Postal code ZIP code Argentina

محمد مزيد

الرمز البريدي الأرجنتين Postal code ZIP code Argentina عبر موقع فكرة، لا أحد في الوطن العربى لا يعلم دولة الأرجنتين وهى الدولة التي نعرفها منذ الصغر كأحد القوى الكبيرة في مجال كرة القدم حيث عشق الكثير تلك الدولة بسبب كرة القدم، ولكن سنتحدث من خلال هذا الموضوع عن الأرجنتين ولكن من ناحية أخرى مختلفة وهو الرمز البريدى لها.

دولة الأرجنتين

الرمز البريدي الأرجنتين ?? Postal code ZIP code Argentina

هى أحد دول أمريكا الجنوبية وتقع في موقع جغرافي يشمل دولة تشيلي من الغرب والجنوب، وأيضا هناك بوليفيا وباراغواي في الشمال، ونجد دولتى البرازيل وأوروغواي من الشمال الشرقي.

الأرجنتين هى الدولة الأكبر بين الدول الناطقة باللغة الإسبانية، والعاصمة هى مدينة بوينس آيرس وهى أكبر مدينة بالبلاد، كما أنها ثامن أكبر دولة في العالم من حيث المساحة.

 

اقرأ ايضًا : الرمز البريدي تشيلي Postal code ZIP code Chile

الرمز البريدي في دولة الأرجنتين

  • الرمز البريدي في دولة الأرجنتين يتكون من ثلاثة أقسام، الأول هو حرف واحد يرمز للإقليم، أما القسم الثاني فهو يتكون من أربعة أرقام وهو بمثابة الرمز البريدي القديم أو به بعض الاختلافات في الأرقام الأخيرة وهو رمز البلدة.
  • أما القسم الثالث يتكون من ثلاثة حروف وهى تمثل جهة أو منطقة من المدينة أو الحى.
  • وأصبح النظام البريدي الجديد في دولة الأرجنتين متواجد بداية من عام 1998 وكان النظام القديم بداية لهذا النظام الجديد، ووفقا لهذا النظام يكون خاص بالـ العاصمة بوينس أيرس رموز مختلفة تبدأ بالرقم 1000 وتختلف باقي الأرقام وفقا الى الحى.

اقرأ ايضًا : الرمز البريدي كندا Postal code ZIP code Canada

 الرمز البريدي في أقاليم الأرجنتين 

  • يوجد رموز بريدية اخرى للأقاليم داخل دولة الأرجنتين على سبيل المثال، الرمز البريدي في العاصمة بوينس آيرس هو حرف C، أما الرمز البري في إقليم بوينس آيرس يشمل 544 رمزاً بريدياً، أما الرمز البريدى لـ لابلاتا هو B، أما الرمز البريدي في إقليم كاتاماركا فهو يحتوي على 45 رمزاً بريدياً، و مدينة سان فرناندو رمزه الحرفي هو K. 
  • الرمز البريدي في إقليم شاكو يحتوي 42 رمزاً بريدياًن أما مدينة ريزيستنسيا هو رمزه الحرفي هو H، أما الرمز البريدي في إقليم شوبوت يحتوي 40 رمزاً بريدياً أما مدينة راوسون هو رمزه الحرفي هو U، و الرمز البريدي في إقليم كوردوبا يحتوي 263 رمزاً بردياً أما الرمز الحرفي لـ مدينة كوردوبا هو X. 
  • والرمز البريدي في إقليم كورينتيز يحتوي 68 رمزاً بريدياً أما مدينة كورينتيز فإن رمزه الحرفي هو W، أما الرمز البريدي في إقليم إنتري ريوس يحتوي على 101 رمزاً بريدياً أما مدينة بارانا فان رمزه الحرفي هو E، والرمز البريدي في إقليم فورموزا يحتوي 22 رمزاً بريدياً أما الرمز الحرفي لمدينة فورموزا رمزه الحرفي هو P.

الرمز البريدي الأرجنتين ?? Postal code ZIP code Argentina

  • الرمز البريد في إقليم جوجوي يحتوي على 42 رمزاً بريدياً والرمز الحرفي لـمدينة سان سلفادور هو Y، وهناك الرمز البريد في إقليم لابامبا الذى يتكون من 60 رمزاً بريدياً أما مدينة سانتاروزا فان رمزه الحرفي هو L، وهناك رمز البريد في إقليم لاريوها والذى يتكون من 42 رمزاً بريدياً أما مدينة لاريوها فإن رمزها الحرفي هو F.
  • الرمز البريد في إقليم ميندوزا يحتوي على  79 رمزاً بريدياً أما مدينة ميندوزا فإن رمزه الحرفي هو M، أما الرمز البريد في إقليم ميسيونيز يتكون من 43 رمزاً بريدياً أما مدينة بوساداس فإن رمزه الحرفي هو N، وهناك إقليم نيوكوين الذى يتكون من 28 رمزاً بريدياً أما مدينة نيوكوين فإن رمزه الحرفي هو Q، وبالنسبة الى إقليم ريو نيغرو الذى يحتوى على 46 رمزاً بريدياً والرمز الحرفي بالنسبة لـ مدينة فيدما هو R، وهناك إقليم سالتا الذى يتكون من 55 والرمز الحرفي لـمدينة سالتا هو A.
  • أما إقليم سان هوان الذى يشمل 34 رمزاً بريدياً والرمز الحرفي لها هو J، ويوجد أيضا إقليم سان لويس الذى يتكون من 52 رمزاً بريدياً أما الرمز الحرفي لمدينة هو D، ويوجد أيضا إقليم سانتا كروز الذى يتكون من 23 رمزاً بريدياً والرمز الحرفي لمدينة ريو غاييغوس هو Z، وهناك إقليم سانتا الذى يتكون من 220 رمزاً بريدياً، أما مدينة سانتا فان رمزه الحرفي هو S.
  • والرمز “C1473GTH Buenos Aires” هو عبارة عن بنية الرموز البريدية في الأرجنتين.

اقرأ ايضًا : الرمز البريدي الصين Postal code ZIP code China

وفي نهاية موضوعنا هذا نكون قد تحدثنا عن الرموز البريدية في دولة الأرجنتين، و نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.