الرمز البريدي فنزويلا Postal code ZIP code Venezuela

محمد مزيد

الرمز البريدي فنزويلا Postal code ZIP code Venezuela عبر موقع فكرة، أصبح الرمز البريدى لكل دولة يحمل قيمة كبيرة تخص الدولة وعلاقاتها ببقية الدول فأصبحت ميزة جديدة من مزايا أى دولة وقيمة دولية ومكانة اقتصادية والعديد من الأمور الهامة الأخرى التي تؤكد أهمية الرمز البريدى لأى دولة.

دولة فنزويلا

الرمز البريدي فنزويلا ?? Postal code ZIP code Venezuela

  • دولة فنزويلا هى إحدى دول أمريكا الجنوبية التي تقع على الساحل الشمالي للقارة، وعاصمتها مدينة كاراكاس، وتقع جنوب المحيط الأطلسي.
  • وتُحيط بدولة فنزويلا كل من دول البرازيل والاكوادور وكولومبيا وأيضا يوجد البحر الكريبى في منطقة شمال غرب فنزويلا.

اقرأ ايضًا : الرمز البريدي بوليفيا Postal code ZIP code Bolivia

الرمز البريدي لدولة فنزويلا 

  • الرمز البريدي لدولة فنزويلا يتكون من أربعة أرقام تمثل العنوان البريدى للدولة بين كافة دول العالم.
  • وتلك الأرقام يتم بواسطتها تحديد الإقليم والمدينة التي تكون مصدر للعنوان الذى ترغب في الوصول إليه داخل فنزويلا.

اقرأ ايضًا :  الرمز البريدي الأرجنتين Postal code ZIP code Argentina

الرمز البريدي في أقاليم في فنزويلا 

  • يوجد لكل إقليم من أقاليم فنزويلا رمز بريدى محدد، وذلك ضمن 23 أقاليم داخل الدولة الفنزويلية.
  • وتلك الأقاليم برموزها البريدية تتمثل في، إقليم أمازوناس والرمز البريدي هو 7101، أما الرمز البريدي في إقليم أنزواتيغوي هو 6003، وأيضا هناك الرمز البريدي في إقليم آبوري هو 7002، وأيضا الرمز البريدي في إقليم آراغوا هو 2120، أما الرمز البريدي في إقليم باريناس هو 5224، وأيضا الرمز البريدي في إقليم بوليفار رمزها البريدي هو 8003. 
  • وأيضا هناك الرمز البريدي في إقليم كاراباوبو هو 2040، وأيضا الرمز البريدي في إقليم كوهيديز هو 2202، وأيضا الرمز البريدي في إقليم ديلتا أماكورو هو 6401، بجانب الرمز البريدي في إقليم فالكون هو 4106، وأيضا يوجد الرمز البريدي في إقليم غواريكو هو 2313، وأيضا الرمز البريدي في إقليم لا غوايرا هو 1160، بجانب الرمز البريدي في إقليم لارا هو 3028، وأيضا يوجد الرمز البريدي في إقليم ميريدا هو 5145.
  • كما هناك الرمز البريدي في إقليم ميراندا هو 1241، وأيضا الرمز البريدي في إقليم موناغاس هو 6219، وأيضا الرمز البريدي في إقليم نويفا ايسبارتا هو 6311، وأيضا الرمز البريدي في هو 3302، و الرمز البريدي في إقليم سوكري هو 6168، وأيضا يوجد الرمز البريدي في إقليم تاشيرا هو 5012، أيضا الرمز البريدي في إقليم تروهيو هو 3113، بجانب الرمز البريدي في إقليم ياراكوي هو 3212، وأيضا الرمز البريدي في إقليم زوليا هو 4030، وأيضا الرمز البريدي في إقليم العاصمة هو 1030.

البريد في فنزويلا

الرمز البريدي فنزويلا ?? Postal code ZIP code Venezuela

  • مؤسسة البريد في فنزويلا مؤسسة كبيرة جدا ولها العديد من الفروع داخل الدول الكبيرة، كما توجد بعض الفروع داخل المكاتب الحكومية داخل الإدارات المركزية في فنزويلا.
  • ومن عيوب خدمة البريد في دولة فنزويلا أنها بطيئة جدا وبها العديد من الروتين الزائد عن الحد ولا يوجد ثقة بها من المواطنين، حيث أن البريد يتأخر في الوصول ويحتاج الى وقت طويل من أجل وصوله الى المكان المطلوب.
  • أما عن كتابة العنوان خلال عملية الإرسال البريدى في دولة فنزويلا يكون من اليسار إلى اليمين على الوجه الخلفي من الظرف، حيث تبدأ بالكتابة من منتصف الظرف حتى الهوامش. 
  • كما يجب الحصول على العديد من التصاريح من السلطات الفنزويلية في حالة اذا كان الارسال عبارة عن مواد غذائية ونباتات أو اى أمور تجارية.

اقرأ ايضًا :  الرمز البريدي الجزائر Postal code Zip Code Algeria

وفي نهاية موضوعنا هذا نكون قد تحدثنا عن النواحى البريدية في دولة فنزويلا، و نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.