شرح خطوات الاستيراد من الصين البضائع إلى سوريا شروط ومتطلبات الاستيراد

محمد مزيد

طريقة الاستيراد من الصين البضائع إلى سوريا شروط ومتطلبات الاستيراد، تتميز دولة الصين بنموها الاقتصادي الكبير وتعدد صادراتها في كافة المجالات حيث تمثل قوة اقتصادية كبيرة تتعامل معها كافة دول العالم، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن أحد التعاملات التجارية مع دولة الصين من خلال التعرف على طريقة استيراد البضائع والمنتجات من الصين إلى سوريا وشروط ومتطلبات الاستيراد.

الاستيراد من الصين

طريقة الاستيراد من الصين البضائع إلى سوريا شروط ومتطلبات الاستيراد

  • يعتبر الاستيراد من الصين الى اى دولة من العالم من أشهر عمليات الاستيراد في العالم بشكل عام، حيث تنتشر المنتجات الصينية بشكل كبير في العديد من دول العالم.
  • وخاصة في البلاد العربية نجد انتشار كبير للمنتجات الصينية، حيث تسعى العديد من الدول العربية للاستيراد من الصين نظرا لجودة المنتجات وتميزها بجانب أن أسعارها متميزة ومنخفضة التكاليف.
  • والاستيراد من الصين عملية ليست سهَلْة ولكنها ليست معقدة وتحتاج الى العديد من الخطوات والإجراءات حتى تتم العملية بسهولة ووصل المنتج الصينى الى السوق المطلوب.

شروط ومتطلبات الاستيراد من الصين الى سوريا

  • سوريا احد الدول التي تقوم باستيراد العديد من المنتجات البضائع من الصين الى أراضيها، خاصة مع انخفاض تكاليف الاستيراد من الصين، وحاجة سوريا الى الاستيراد بأسعار مخفضة في ظل خطة إعمار سوريا الحالية بعد الحرب الأخيرة.
  • ومن أجل استيراد سوريا البضائع من الصين وضعت العديد من الشروط والمتطلبات التي تمثل خطة تم وضعها من اجل تنفيذ الاستيراد من الصين.
  • ومن بين تلك الشروط، تقوم الدولة السورية بعمل دراسة وتحليل كامل للسوق السورى خاصة الدراسة حول أسعار المنتجات التي تنوي الدولة استيرادها من دولة الصين.
  • كما تشمل تلك الدراسة العديد من الأمور التجارية والاستثمارية التي تتعلق بالربح المتوقع وقيمة الجمارك والتكاليف التي يتم تحديدها والتي تحتاجها العملية التجارية بالكامل.
  • كما يجب قبل الاستيراد من الصين ضرورة معرفة كافة قوانين الجمارك من حيث قيمة التعريفة الجمركية وتفادي التعرض الى اى عقوبات أو غرامات إضافية قد تسبب الخسارة أو تقلل من قيمة الربح.
  • كما يجب الاطلاع على الأسعار وتحديد السعر المناسب والمطلوب وتوزيع المنتجات وفقا لتلك الأسعار والاتفاق مع التجار على الأسعار المناسبة سواء بالبيع أو الشراء، والاتفاق على كافة شروط العملية التجارية من خلال مصدر البيع والمخازن المناسبة.
  • كما يجب وضع رأس المال المناسب للاستيراد ووضع اختلاف الأسعار في الاعتبار والتغييرات التي تحدث باستمرار وخاصة في مجال التجارة الدولية والاتفاق على المتطلبات المطلوبة مع كل الجهات سواء جهات التصدير او التجار أو جهات الشحن وطريقة الدفع وغيرها من الإجراءات.

خطوات استيراد البضائع من الصين

طريقة الاستيراد من الصين البضائع إلى سوريا شروط ومتطلبات الاستيراد

  • يوجد العديد من الخطوات الأساسية من أجل استيراد البضائع والمنتجات من الصين، وتلك الخطوات تتمثل في التعرف على كافة الايجابيات والسلبيات والأمور المطلوبة والالتزامات من وراء الاستيراد من الصين.
  • بجانب وضع دراسة الجدوى المطلوبة من خلال توقع الخسارة والمكسب، والتواصل المستمر مع العديد من الخبراء بجانب التواصل مع مكاتب الاستيراد ووكلاء التصدير لتقديم المساعدة المطلوبة.
  • أيضا يمكن عمل قائمة المنتجات التي سيتم استيرادها من الصين وإرسالها الى المكاتب الخاصة والجهات التي يتم التعامل معها من أجل البدء في خطوات الاستيراد من اجل الارشاد الى المصانع المطلوبة والمختصة وإتمام الشراء والتخليص الجمركى وحتى وصول البضاعة الى المخازن المطلوبة.
  • سيتم دفع عمولة ٥٪ من ثمن البضاعة الى تلك المكاتب مقابل تلك الخدمة، كما يمكن استخراج الفيزا والسفر إلى الصين والإقامة لفترة محددة والتعامل مباشرة مع المصانع والتعاقد مباشرة ومتابعة المنتجات باستمرار.

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى ان نكون قد قدمنا معلومة مفيدة عن الاستيراد من الصبن الى سوريا، و نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.