شرح خطوات استيراد بضائع من الصين وخطوات الاستيراد

محمد مزيد

طريقة استيراد بضائع من الصين وخطوات الاستيراد عبر موقع فكرة، دولة الصين من أشهر الدول التي تتعامل اقتصاديا وتجارية بشكل مكثف مع كافة دول العالم لديها كم كبير من الصادرات، وبالتالى من المهم التعرف على طريقة استيراد البضائع من الصين والعديد من المعلومات عن الأسعار وخطوات الاستيراد.

الاستيراد من الصين

طريقة استيراد بضائع من الصين وخطوات الاستيراد

  • يعتبر الاستيراد من دولة الصين من أكثر العمليات التجارية التي تتم في  العالم، حيث تنال المنتجات الصينية ثقة الكثير من دول العالم وخاصة في العالم العربى.
  • وتشتهر المنتجات الصينية بجودتها الكبيرة وتميزها وإمكانياتها الكبيرة بجانب انخفاض أسعارها في الاستيراد وهو ما يمنحها ميزة كبيرة بين العديد من الصناعات في العالم.
  • وبالتالى ليس عجيب أن نجد العديد من التجار والمستثمرين في البلاد العربية يلجأون الى استيراد المنتجات الصينية ومنحها علامة تجارية خاصة والعمل على تسويقها عبر الأسواق المختلفة بأسعار مناسبة تحقق الربح المناسب.

اقرأ ايضًا : معرفة كيفية الاستيراد من الصين إلى مصر

طريقة وخطوات استيراد بضائع من الصين

  • يوجد العديد من الخطوات من أجل تحقيق عملية استيراد المنتجات والبضائع من دولة الصين، وتلك الخطوات تتمثل في،  تحديد المنتجات المطلوبة والبضائع التي يمكن استيرادها من الصين بجانب عمل دراسة وتحليل طبيعة السوق من أجل تحديد المنتج المطلوب وفقا للإمكانيات والخبرات المتاحة بجانب تحديد السعر المناسب وعمل المقارنات المطلوبة التي تجعل التاجر يحدد السعر المناسب للمنتج القادم من الصين.
  • يجب التواصل مع خبراء في التصدير والاستيراد ويفضل الاعتماد على وكيل متخصص والتعامل مع مكتب استيراد من أجل تسهيل المزيد من الخطوات في الاستيراد سواء من ناحية التواصل مع المصدر في الصين أو العثور على المصانع المطلوبة والتي تقوم بإنتاج المنتجات المطلوبة أو من خلال تخليص الأمور الجمركية سواء في الصين أو في بلد المستورد.
  • يفضل أن يكون الوكيل الذي تتعامل معه متفق معك في اللغة سواء كان عربيا أو أجنبيا ولكن لديك القدرة في التعامل معه حتى لا تجد صعوبة في التفاهم والتعامل معه ويكون هناك سهولة في الإجراءات والمناقشات المختلفة التي تحسم عملية اتمام الصفقة.
  • دفع جزء من ثمن البضاعة والاتفاق على خطوات الرحلة من الصين الى المكان المطلوب بالاتفاق مع الوكيل الذي سيكون عامل مساعد في وصول البضاعة، ويفضل اذا كان في الإمكان أن يُسافر التاجر الى الصين من متابعة رحلة البضائع كاملة بشكل مباشر حتى وصولها.

اقرأ ايضًا : استخراج رخصة استيراد وتصدير في المغرب

نصائح عند الاستيراد من الصين

طريقة استيراد بضائع من الصين وخطوات الاستيراد

  • عند استيراد أي منتجات من الصين يجب القيام بعملية تسويق جيدة لها من خلال خطة تسويق مناسبة تساعدك على البيع وتحقيق الربح والدخول من خلال تلك المنتجات إلى سوق العمل.
  • دراسة السوق ومعرفة الكمية التي يحتاجها السوق وتحديد رأس المال المناسب والطرق المختلفة في الشحن ونقل البضاعة وتوفير المكان المناسب من مخازن وأماكن لعرض المنتج واختيار فريق العمل المناسب خاصة فريق التسويق.

اقرأ ايضًا : كيفية استخراج رخصة استيراد وتصدير في اليمن

طرق الاستيراد من الصين إلكترونيا

  • يوجد العديد من طرق الاستيراد من الصين الكترونيا من خلال مواقع الكترونية يقوم العميل بالاطلاع عليها والاتفاق من خلالها على المنتج المطلوب والاتفاق على السعر المناسب وطرق الحصول على المنتج ومواعيد التسليم، وفي حالة الحاجة الى التوجه الى الصين ستكون الأمور بسيطة وسهَلْة بعد أن نجح في انهاء كافة الخطوات الكترونيا.

اقرأ ايضًا : استخراج رخصة استيراد وتصدير في تركيا

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق لمن يقوم بالاستيراد من اى مكان وخاصة من الصين، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.