التخطي إلى المحتوى

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1443 ادعية بداية العام الجديد حيث مع انتهاء العام الهجري الحالي وبداية عام هجري جديد وهو عام 1443 من هجرة أشرف الخلق سيدنا محمد حيث نضع لكم مجموعة أدعية مأثورة تقال في بداية العام الهجري الجديد.

دعاء استقبال العام الميلادي الجديد : اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك ، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

دعاء العام الجديد من السنة 2021

اللهم اني استودعك سنه “مضت من عمري” بأن تغفرها لي وترحمني وتعفو عني وأن تبارك لي في ايامي القادمه وتصلح نفسي وتيسر آمري يارب لاتفجعني بفقد احد فلا طاقه لنا لفقد الأحبه ربي احفظ لي سعادتي ومن حولي ولاتحرمني قريب ولا بعيد انا وكل أحبتي هنا وكل من قال آمين وجميع المسلمين.

يُنسب العام الميلادي إلى ميلاد السيد المسيح عيسى عليه السلام وقد ورد في إنجيل لوقا أن ميلاد عيسى كان بعد ستة أشهر من حمل مريم العذراء عليها السلام والتي حملت في عيسى بدون أب ، وكما ورد أنها كانت مخطوبة ليوسف النجار وقد أُرسل إليها جبريل الآمين عليه السلام برسالة أنها تستقبل حمل بدون أب إسمه يسوع ومعناه الحرفي الله يخلص ، ثم إنتقلت مريم العذراء وإبنها يسوع ويوسف النجار إلى بيت لحم بفلسطين ، وسُمىَ بالمسيح في اليوم الثمن من الميلاد وتم تختينة وفي اليوم الأربعين صعدوا بالمسيح إلى الهيكل في القدس لزعمهم تطهير مريم وهذا من ضمن هذة الشريعة.

ادعية راس السنة الميلادية 2021

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء قدوم العام الجديد اللهم اجعل أول أيام هذا العام صلاحًا، وأوسطه فلاحًا, وآخره نجاحًا, وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك؟ الرضى بعد القضاء, وبرد العيش بعد الموت, ولذة النظر إلى وجهك الكريم, والشوق إلى لقائك.. في غير ضرّاء مضرة, ولا فتنة مضلة, وأعوذ بك؟ أن أَظلم أو أُظلم, أو أَعتدي أو يُعتدى علي, أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري, وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي, وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي, واجعل الحياة؟ زيادة لي في كل خير, واجعل الموت راحة لي من كل شر.. ربّ أعني ولا تعن علي, وانصرني ولا تنصر علي, واهدني ويسر الهدى لي، اللهم اجعلني، ذكّارًا لك, شكّارًا لك, مطواعًا لك, مخبتًا إليك, أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي, واغسل حوبتي, وأجب دعوتي, وثبّت حجتي, واهدِ قلبي، وسدِّد لساني, واسلل سخيمة صدري.

دعاء العام الجديد من العمر

  1. ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.
  2. رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم، وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.
  3. ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك، ولا تخزنا يوم القيامة، إنك لا تخلف الميعاد.
  4. ربنا فاغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار.
  5. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير
  6. اللهم اهدنا بالهدى، وزينا بالتقوى، واغفر لنا في الآخرة والأولى.
  7. اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك، رزقا طيبا مباركا”.
  8. ربنا ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا وترحمنا، لنكونن من الخاسرين.
  9. ربي أنت وليي في الدنيا والآخرة، توفني مسلما وألحقني بالصالحين.
  10. ربنا ولا تحمل علينا إصراً, كما حملته على الذين من قبلنا.
  11. اللهم إنك أمرت بالدعاء، وقضيت على نفسك بالاستجابة، وأنت لا تخلف وعدك، ولا تكذب عهدك.
  12. اللهم ما أحببت من خير، فحببه إلينا، ويسره لنا، وما كرهت من شيء، فكرهه إلينا وجنبنا إياه، ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.

دعاء العام الجديد للأصدقاء 2021

  • اللهم أرزقنا بالأصدقاء الوافين مع بداية العام الجديد، وأبعد عن أصدقاء السوء والمصالح والمرضى النفسيين، إنك على ذلك قدير.
  • اللهم إنا مقبلون على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد، ف كف عن أصدقائي أذى الدنيا، يا الله، وسخر لهم الأرض، ومن عليها، ووفقهم بتوفيقك، وقدم لهم الخير.
  • الحمد لله و الشكر لله وحده سبحانه الذي بلغنا نهاية العام واستقبال العام الجديد، اللهم اجعله عام خير و فرح و سلام لجميع أصدقائي.
  • دعاء رأس السنة 2021 اللهم اكتب لأصحابي الخير في هذا العام واجعله بداية لأجمل الأقدار، وارزقهم من حيث لا نحتسب يا الله.
  • اللهم أجعل بداية هذا العام لأصدقائي، بداية القرب منك والإحسان إليك، واكفنا شر نفوسنا وأبعد عنا.
  • اللّهمّ إن كان أصدقائي قد فعلوا في هذه السّنة من عمل نهيت عنه ولم ترضه، ونسوه ولم تنسه، فأغفر لهم وتوب عليهم، واهدهم إلى طريق الحق.
  • يارب استودعتك سنه ماضية في عمر أصحابي، ونستقبل عام جديد، اللهم اجعلها سنه خير عليهم جميعاً.
  • هذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت، اللهم إني اسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها، اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح على الجميع وخاصةً أصحابي رفقاء دربي وشركاء حياتي.

دعاء العام الجديد للحبيب 2021 ادعية السنة الجديدة لحبيبي

اللهم في بداية هذا العام الجديد، ارزق حبيبي قلبًا خاشعًا، وعلمًا نافعًا، وعقلًا سليمًا ورأيًا سديدًا.. اللهم استخدمه، ولا تستبدله لخير ما تحبه وترضاه، وأعنه على الخير، وهيأ له من عبادك الصالحين؟ من تحب، وارزقه وأهله الستر والعافية.

دعاء العام الجديد للحبيب مع بداية سنة جديدة.. ربي احفظ لي من أحببت، فهو أجمل عطاياك وكل رضاي، اللهم إني أستودعتك حياته وصحته و عافيته، اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه امرا.. يارب أسعد قلبه، وأطل عمره، وابعد عنه كل أذى.

اللهم إني أسألك في بداية عامنا هذا، أن تنظر إليه وتباهي به ملائكتك فتقول: “إني أحب عبدي فأحبوه.. اللهم ارزقه القبول لدى الناس وأجعله في أعينهم كبيرًا وقدّر له الخير منهم وجنبه شرورهم وشرور نفسه واحفظه، اللهم بحفظك ورعايتك”.

ادعية رأس السنة اللهمّ في هذه السنة.. اشفِ حبيبي وعافيه، اللهمّ واشرح صدره للإيمان، اللهمّ ارزقه الهداية.. اللهمّ أره الحقّ حقّاً وارزقه إتباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهمّ ابعد عنه رفقاء السوء، اللهمّ جنّبه الفواحش والمعاصي.

دعاء السنة الجديدة من السنة

اللهم إني أستودعك عاما مضى من عمري بأن تغفره لي، و ترحمني، و تعفو عني، وأن تبارك لي؟ في أيامي القادمة وتصلح نفسي وتيسر آمري، اللهم يارب لا تفجعني بفقد أحد، فلا طاقة لي لفقد الأحبة.. ربي أحفظ لي سعادتي وسعادة من حولي، ولا تحرمني قريب ولا بعيد، أنا وكل أحبتي هنا، وكل من قال آمين.

ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فأغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم.. ربنا وأدخلهم جنات عدن، التي وعدتهم، ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم، إنك أنت العزيز الحكيم، وقهم السيئات.. ومن تق السيئات يومئذ؛ فقد رحمته، وذلك هو الفوز العظيم.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً, كما حملته على الذين من قبلنا.. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

دعوه للسنه الجديده 2021

شهر يناير هو أول السنة الميلادية ويُسمى بهذا الإسم نسبة إلى التقويم اليولياني بروما منذ عهود قديمة في العام الخامس والأربعون قبل الميلاد ، في عهد الملك يوليوس قيصر وبأمرة وفي الكاثوليكية في أمريكا اللاتينية يُعتبر أول يناير هو عيد وهو الموافق ختان المسيح عيسى عليه السلام أو هو اليوم السابع من نفس الشهر.

اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره ، نسألك المله أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي.

دعاء السنه الجديده للاصدقاء 2021

كل دولة لها طقوسها المختلفة في الإحتفال بليلة رأس السنة الميلادية فالتجمعات البروستاتينية لها طقوس دينية في هذة المناسبة فالكنيسة الميثودية تقوم بإحتفالية كل عام في ليلة رأس السنة الميلادية وتسمى بليلة ووتش وتقام الإختفالات الدينية في الكنائس في الدول التي تتحدث باللغة الإنجليزية ومؤسس المذهب الميثودي جون ويزلي وهو أول من قام بالطقوس الدينية في هذة الليلة ، ليلة رأس السنة الميلادية وشكر الله والصلاة والدعاء له.

  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي.
  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.
  • اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.
  • ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ ۆ لا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة آلقادمهْ فرحة، تغيرْ بهآ مجرىَ حياتنا إلى الأبدْ..اللھم آمين.

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت

وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي

ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك

اللهم أستغفرك منه فاغفر لي

اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب و الغفران فتقبله مني

ولا تقطع رجائي منك

يا أرحم الراحمين

دعاء نهاية العام وبداية عام جديد 2021

من أفضل الكلمات هى كلمات الله والدعاء له ففي بداية العام الجديد هو بداية عام جديد وميلاد أحداث جديدة يرجوا جميع الناس أن تكون سنة سعيدة مليئة بالأفراح والمسرات ويدعون الله أن يبعد عنهم كل سيئ ويبعد عنهم الهم والحزن كما أن هناك أدعية واردة عن الرسول يمكن الدعاء بها في هذا اليوم لنيل رضى اللة وتكون بداية للطاعات والبعد عن المعاصي والذنوب ومن الأفضل والمستحب الدعاء للغير ، فمن أفضل الأدعية دعاء الأخ لأخية بظهر الغيب والدعاء للأـموات كذلك مستحب حتى ينالوا من الفضل فالميت ينقطع عملة إلا من صدقة يتصدق بها الحي علية ومنه

  • اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك ، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.
  • اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي .
  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

دعاء دخول السنة الجديدة 2021

مع دخول السنة الجديدة يجب نوع الخصومات والعداوات من النفوس وبداية حياة جديدة مليئة بالحب والتفاؤل وأفضل شيئ نبدأ به العام الجديد هو الدعاء وكأن صفحة جديدة بيضاء نسطر بها آول سطر الدعاء لله بالصلاح والتقوى والبعد عن الشيطان والأهواء والغيبة والنميمة والدعوة بالهداية لكل الناس والتي تشمل المؤمن والكافر والفاسق والعاصي والدعوة لهداية الجن وكذلك الدعوة بالبعد عن أكل الحرام وأكل مال اليتيم وعن الظلم والدعوة بالرحمة لكل الناس حتى على الحيوان والرقة في القلب والبعد عن القسوة والغلظة وأن يكون في القلب كمية من التسامح تغمر العالم أجمع.

  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها٫ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .
  • دعاء دخول العام الجديد : اللهم يا محول الأحوال … حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال !
  • اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي .
  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

نكون قد انتهينا من مقالنا حول ” ادعية استقبال العام الجديد ” نتمنى لكم عام ميلادي جميل وفي حالة عجبك دعاء يرجى التعليق به.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.