كم راتب دكتور الاسنان في السعودية

شيماء شعبان سبع

كم راتب دكتور الاسنان في السعودية من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏على الرغم من أن هناك عدد كبير جدا من المهن في المملكة العربية السعودية إلا ‏ان مهنة طب الأسنان بالتحديد لها مكانة خاصة في هذه المملكة وذلك نظرا لاهتمام الشعب العريق في المملكة العربية السعودية بأن يظهر بابتسامة متألقة مختلفة تماما.

مهنة طب الأسنان في المملكة العربية السعودية

  • ‏عدد كبير جدا من الأشخاص يتساءلون حول رواتب الأطباء وخصوصا طب الأسنان في المملكة العربية السعودية نظرا لأن هذه المهنة تعتبر من المهن الهامة جدا في المملكة لأن عدد كبير جدا من رجال المملكة ونساءها يسعون للحصول على أفضل الاسنان ويقومون دائما بعملية الفحص المستمر للأسنان.
  •  حتى تبدو دائما بيضاء ناصعة مميزة ويكون الفحص بصورة مستمرة ولذلك تكون أسعار الرواتب الخاصة بأطباء الأسنان وعلم الأعصاب في المملكة مرتفع قليلا عن غيرها نظرا للإقبال الشديد عليها وبتالي حاجتهم لعدد كبير من الأطباء.

كم راتب دكتور الاسنان في السعودية

راتب دكتور الاسنان في السعودية 

‏نظرا لأن المهنة مهمة جدا و تحتل مكانة مرتفعة عدد كبير جدا من الأطباء وحاول التعرف على أسعار الرواتب الخاصة بطبيب الأسنان في المملكة العربية السعودية ولذلك:

  • ‏بناء على الخبرة وعلى التميز في المجال الطبي وخصوصا مجال الأسنان يتم تحديد الراتب ولكن جميع الرواتب تتراوح بين 25,300 ريال سعودي وحتى 87,600 ريال سعودي ‏أي أن الأجور لا تزيد عن هذه المعادلات الموضوعة فبعض الجهات قدرت متوسط الرواتب حوالي 59,500 ريال سعودي.

اقرأ ايضًا : كم راتب فني ترميز طبي وكيفية التقديم

الحد الادنى والاعلى لرواتب أطباء الأسنان في المملكة

كم راتب دكتور الاسنان في السعودية

‏وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية هي المسؤولة عن تحديد الرواتب لجميع ‏العاملين في المجال الطبي والخاص بالصحة وخصوصا طب الأسنان تم تحديد الحد الأدنى والأعلى لجميع العاملين تحت هذا المسمى حتى يكون الجميع على علم بالمرتب الخاص به قبل البدء في العمل.

  • ‏قامت وزارة الصحة في المملكة بتحديد الحد الأدنى للأطباء ‏والذي بلغ حوالي ‏20,000 ريال سعودي.
  • ‏بينما يبلغ الحد الأقصى للرواتب الخاصة بأطباء الأسنان في المملكة 50,000 ريال سعودي.
  • ‏ولكن بالنسبة ل‏متوسط معدل الرواتب الخاصة بأطباء الأسنان ‏هي تصل إلى 37,000 ريال سعودي.

اقرأ ايضًا : كيفية حساب نسبة خصم التأمينات من الراتب

راتب مساعد طبيب الاسنان 

  • ‏لابد أن ندرك أن مساعد طبيب الأسنان هو شخص أيضا يقوم بمهمة معينة خاصة بطب الأسنان ويقوم بتقديم المساعدة للطلاب أثناء العمل ولذلك يتم تحديد المرتب الخاص به بالنسبة لعام كامل وأيضا للساعة الواحدة في اليوم.
  • ‏يختلف راتب ‏مساعد طبيب الأسنان من دولة لأخرى ويختلف أيضا من شخص لآخر بناء على الخبرة وبناءا على القدرة على تقديم المساعدة للطبيب ولكن قامت وزارة الصحة في المملكة بوضع قاعدة أساسية لتحديد الرواتب الخاصة بمساعد طبيب الأسنان.
  • ‏ويصل متوسط الراتب الخاص يا بو مساعد طبيب الأسنان حوالي 37,360 دولار للعام الواحد وتقديرا بالساعات يكون سعرها 18,06 دولار.

اقرأ ايضًا : وظائف مطار الكويت الدولي لجميع المؤهَلْات للعمل براتب

دليل سلالم الرواتب وحقوق الصحيين السعوديين 

  • ‏قامت المملكة العربية السعودية بتوفير جميع المعلومات الخاصة برواتب جميع الأشخاص العاملين في المجال الصحي والطبي بالمملكة العربية السعودية لكي يتمكن جميع الأطباء من الاطلاع على حقوقهم المادية من خلال هذا الرابط التالي:

https://www.moh.gov.sa/Ministry/MediaCenter/Publications/Documents/HAQOQ%20BOOK%20OK.pdf

  • ‏بجانب الراتب الذي يرغب طبيب الأسنان في التعرف على قدره هناك أيضا العديد من المميزات التي تم منحها لطبيب الأسنان في المملكة العربية السعودية ‏ويرغب كل طبيب في التعرف على هذه المميزات التي تجعله يرغب في العمل في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضًا : كم راتب الممرض السعودي

عرضنا لكم متابعينا كم راتب دكتور الاسنان في السعودية ، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.