إخلاء طرف موظف حكومي

  • الاء الشافعي
  • منذ 4 أشهر
  • منوعات

إخلاء طرف موظف حكومي عبر موقع فكرة Fekera.com، ان اخلاء طرف من موظف حكومي هو مستند رسمي يتم من خلاله إنهاء علاقة العمل بين الموظف وجه العمل سواء كانت جهة حكومية او قطاع خاص حيث ان اخلاء الطرف يضمن حقوق كلا من الجهتين سواء كانت للموظف أو الجهة التي يعمل بها لذا سنقدم اليكم اليوم أكثر من نموذج إخلاء طرف موظف حكومي. 

إخلاء طرف موظف حكومي

  • ان اخلاء الطرف هو مستند رسمي يكون متطلب ضروري وأساسي في حالة أراد الموظف الاستقالة من العمل أو الانتقال التي من خلالها يتم استعادة العهدة التي في حوزة وسيطرة الموظف أثناء أدائه لوظيفته. 
  • واخلاء الطرف يتم بموجبه إنهاء العلاقة واخلاء الطرف بين بين الطرفين وهما الموظف والدائرة التي يعمل بها. 

اقرأ ايضًا :  نموذج خطاب اخلاء طرف الموظف باللغة العربية للتحميل جاهز مجانا

نموذج اخلاء طرف موظف حكومي

تحريرًا في تاريخ/ ………..

إقرار من مؤسسة …………………

بأن السيد الموظف/………….وجنسيته/ …………… ويحمل هوية رقم/………….

قد عمل لدى الشركة في وظيفة ………….. لمدة ……………. بداية من تاريخ يوم …………… وحتى يوم ……………

ولقد قام بتسليم كل ما في عهدته إلى الشركة، وقد تم إصدار هذا المستند بناءً على طلبه

التوقيع/ ……………… ختم المؤسسة/ …………….

 اخلاء طرف من الجامعه

إخلاء طرف موظف حكومي

  • اخلاء الطرف من الجامعة هو عبارة عن إبراء ذمة من الجامعة او الطالب او الموظف الذي يعمل في الجامعة بتسليم ما لديه إلى الجامعة. 
  • فمثلا ان كان الموظف او الطالب قد استلم بعض الأمور في عهدته أثناء العمل والدراسة في الجامعة فيجب تسليم هذه العهدة للجامعة  مع قرار بإخلاء الطرف أو في حالة الديون الى احد البنوك. 
  • او اقرار بان الطالب أو الطالبة قاموا بتسليم مكافأة لم يكونوا يستحقونها أو يقدمون اخلاء الطرف في حالة انهاء الدراسة والتخرج أو الانسحاب في نصف الدراسة. 
  • أما في حالة أعضاء هيئة التدريس يكون اخلاء الطرف في حالة التقاعد أو الاستقالة من العمل الحكومي، او عند انتقالهم من جامعة لأخرى أو عند إكمال الدراسات العليا. 

اقرأ ايضًا :  خدمة اخلاء طرف من البنك العقاري الاوراق المطلوبة

نموذج إخلاء طرف معلم

يقوم المعلم بتقديم اخلاء الطرف مع غيره من البيانات في حالة التقاعد أو في حالة الانتقال في العمل من مدرسة لأخرى ويكون نموذج إخلاء طرف المعلم كالأتي :

التاريخ………..

تُقر إدارة مدرسة/………………..  في منطقة/…………….

بأن المعلم/ …………………. الذي يحمل الجنسية/……………….. ورقم الإقامة/………………

 

قد عمل في مدرسة ……………. في تدريس مادة …………. بداية من يوم …. من عام ……، وقد أنهى عمله في يوم ……… من عام…….. وقام بتسليم عهدته إلى الشركة كاملة، وتم تحرير هذا المستند بعد طلبه.

 

التوقيع/ ……………….. الختم/ …………

اخلاء طرف موظف في شركة 

إخلاء طرف موظف حكومي

ان العاملين في شركات القطاع الخاص والعام عند انتهاء عملهم لابد من تقديم اخلاء طرف لإنهاء العمل في الشركة وذلك إقرار منه بأنه سلم كل الممتلكات التي كانت تحت سيطرته في العمل إلى الجهات المسؤولة في الشركة كالآتي :

تحريرًا في يوم/ ………

 

تُقر مؤسسة/……………….. ممثلًا عنها السيد/…………….

 

بأن السيد/ …………… ويحمل الجنسية/ ………………..، ورقم الهوية المدنية/ …………..

 

قد التحق بالعمل في الشركة لمدة 5 أعوام بدأت منذ تاريخ، وقد أنهى الموظف عمله في يوم ……… وقام بتسليم عهدته كاملة، وهذا قرار من الشركة بذلك.

 

التوقيع ……………….. ختم الشركة …………

نموذج اخلاء طرف عامل خروج نهائي

عند الخروج النهائي من العمل لابد على الموظف أن يقوم بإنهاء العمل من خلال تقديم وثيقة انهاء العمل بشكل نهائي بين الموظف والإدارة أو الجهاز الذي يعمل فيه ويأتي نموذج اخلاء طرف عامل خروج نهائي كالأتي :

تحريرًا في يوم/ ………

 

تُقر شركة …………….

 

بأن السيد …………. وجنسيته ………………..، ويحمل رقم إقامة …………..، قد عمل لدى الشركة في مهنة …..لمدة 3 سنوات بدأت في … وانتهت في ……. وقد سلم عهدته، وقامت الشركة بإخلاء طرفه كاملًا، ويُمكنه الخروج النهائي أو الالتحاق بعمل آخر، مع تمنياتنا للمذكور أعلاه بالتوفيق.

 

المدير الإداري …………… التوقيع/………

 اخلاء طرف من موظف في شركة 

ان اخلاء الطرف هو مستند رسمي ووثيقة هامة جدا تحتاج اليها اولا لضمان حقوقك وانهاء تعاملك مع المؤسسة بشكل رسمي، كما أنها وثيقة ضرورية في حالة أراد الموظف الالتحاق بأحد المؤسسات الأخرى أو كان يعمل في بلد آخر وارد العودة لوطنه واخلاء طرف من موظف يكون كالتالي :

التاريخ/…………..

تشهد مؤسسة………………. بأن العامل ……………. التحق بالعمل لديها من ….. إلى ………. وقد كان مثال للانضباط وإتقان العمل، ولقد أخلى طرفه لدينا نهائيًا وسلم عهدته كاملة، وتم إصدار هذه الشهادة بناءً على طلبه، مع خالص تمنياتنا له بالتوفيق دائمًا.

توقيع المدير ……………… ختم المؤسسة ……………

 

اقرأ ايضًا :  ما هي حقوق الموظف المفصول في القطاع الخاص بمصر

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص إخلاء طرف موظف حكومي ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.