شرح خطوات الاستعلام عن الإقامة والكفيل وغرامات الإقامة

شيماء شعبان سبع

كيفية الاستعلام عن الإقامة والكفيل وغرامات الإقامة في الكويت من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏يعتبر هذا الأمر واحد من الامور التي تشغل الكثير من الأشخاص المقيمين في الكويت وذلك لأنها من الأشياء الهامة حرصا على البقاء في أرض الكويت والإقامة فيها دون مخالفات بعد تسديد جميع المخالفات على الإقامة أو القيام بعملية التجديد لتجنب أي غرامات.

الإستعلام عن الإقامة والكفيل

  • ‏قامت وزارة الداخلية ‏في الكويت بتوفير موقع إلكتروني لتجديد جميع الخدمات التي تكون مهمة جدا بالنسبة للعديد من الأشخاص المقيمين والوافدين على أرض الكويت حيث أن هذا الموقع الإلكتروني يوفر العديد من الخدمات الأخرى التي تعد هامة جدا وخصوصا تجديد مدة الإقامة بعد انتهائها  حتى لا يتعرض هذا الشخص إلى الغرامات أو الترحيل من البلاد.
  • ويجب ‏التعرف على هذه الخدمات الموجودة على الموقع حتى يتم الاستفادة منها وهي الإستعلام عن الإقامة والكفيل و خدمات تجديد الإقامة إما للإلتحاق بالعائل أو الإلتحاق بشركة والاستعلام عن المخالفات وغرامات الإقامة.
  • ‏يمكن من خلال هذا الموقع أيضا التعرف على المدة الزمنية التي ينتهي عندها ‏الإقامة وجميع الأوراق الأخرى لتجنب جميع الغرامات.

اقرأ ايضًا :  كيفية الاستعلام تجديد الاقامة مادة 18 في الكويت

كيفية الإستعلام عن الكفيل والإقامة في الكويت

  • ‏يمكن وبسهولة كبير الاستعلام عن الكفيل ‏وكل ما يتعلق بي على أرض الكويت من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية من خلال الرابط التالي:

وهو https://www.moi.gov.kw/main/

  • ‏بعد الدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بالموقع يتم الدخول والضغط على الأيقونة الخاصة بأحدث الخدمات الموجودة على الموقع.
  • ‏بعد ذلك يتم تحديد الخدمات الإلكترونية المطلوبة والضغط عليها.
  • ‏وبعد ذلك يتم الدخول والاستعلام عن جميع المعلومات الخاصة بالإقامة.

اقرأ ايضًا :  خطوات طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة اون لاين

تعرف علي الرابط الخاص بالاستعلام عن الإقامة في الكويت

كيفية معرفة الغرامات علي الإقامة في الكويت

كيفية الاستعلام عن الإقامة والكفيل وغرامات الإقامة

‏عدد كبير جدا من الأشخاص المقيمين في الكويت العربية يبَحثون بصورة مستمرة عن طرق للتعرف على الغرامات التي تتواجد على الإقامة الخاصة بهم وأيضا لكي يتم تجنب أي غرامات أخرى او أي عقوبات.

  • ‏قامت ‏دولة الكويت بتوفير موقع إلكتروني خاص بوزارة الداخلية لتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن الكويتي.
  • ‏يمكن الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وبعد ذلك ‏قم بالضغط على الخدمات الخاصة بالدفع الموجودة اسفل الشاشة.
  • ‏بعد ذلك يتم الضغط على الاختيار الخاص بخدمات الإقامة ‏بعد ذلك يتم القيام باختيار الدفع الخاص بالقيمة للاقامة  ثم سوف تظهر لك نافذة موضح عليها جميع المخالفات التي تتواجد على الإقامة الخاصة بك.

اقرأ ايضًا :  طريقة تسجيل مستخدم جديد في بلدي للشركات والافراد

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة الكويت

كيفية الاستعلام عن الإقامة والكفيل وغرامات الإقامة

  • ‏يجب على جميع الأشخاص المقيمين في أرض الكويت أن يقوموا بالتعرف بصورة مستمرة على مدة الإقامة الخاصة بهم حتى لا يقعون في أي غرامات أو مخالفات تتسبب او تهدد وجودهم في الكويت.
  • ‏لابد أن يدرك جميع المقيمين أن هناك خطر في حالة وجود مخالفات كثيرة على الإقامة الخاصة بالشخص حيث أن هذا الخطر قد يجعل الشخص يتم ذكره على لائحة المخالفين للقانون.
  • ‏سيتم الدخول على الموقع الرسمي وبسهولة كبيرة لوزارة الداخلية ويتم إدخال البريد الإلكتروني والرقم السري بسهولة كبيرة جدا ومن ثم يمكن الاستعلام عن مدة الإقامة ومدى  قربها من مرحلة الانتهاء لكي يتم تسديدها دون التعرض إلى أي خطر.

اقرأ ايضًا :  كيفية الاستعلام عن الضبط والإحضار بالرقم المدني

عرضنا لكم متابعينا كيفية الاستعلام عن الإقامة والكفيل وغرامات الإقامة، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.