شرح خطوات تحديث بيانات جواز السفر الكويتي

شيماء شعبان سبع

طريقة تحديث بيانات جواز السفر الكويتي من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏عدد كبير جدا من الأشخاص يكونون حريصين على تحديث البيانات الخاصة بهم على جواز السفر بسبب الظروف المختلفة باختلاف الحالة الاجتماعية والكثير من الأشياء الأخرى ولكن يمكن تقدير هذا الأمر بسهولة كبيرة من خلال الموقع الإلكتروني دون الحاجة إلى التوجه إلى أي مؤسسة حكومية.

تحديث بيانات جواز السفر الكويتي

  • ‏لابد أن يتم التعرف على أنه لكي يتم تحديث بيانات جواز السفر الكويتي لابد أن يتم الالتزام بالشروط المحددة من قبل الوزارة ومن أهم هذه الشروط هو اختيار و ‏حجز الموعد الخاص بك ‏ويتم ذلك من خلال الإنترنت للحصول على الباركود الخاص بك للقيام بعملية الزيارة إلى الوزارة.
  • ‏الخدمة الخاصة بحجز الموعد والتي تم توفيرها من على الإنترنت ومن خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة لكي يتم توفير الوقت والجهد على جميع العاملين بها وأيضا على المواطنين لتجنب انتشار فيروس كورونا.

اقرأ ايضًا : رقم وكيفية التواصل مع خدمة العملاء في البنك التجاري الكويتي

تحديث جواز السفر الكويتي

خطوات تحديث بيانات جواز السفر الكويتي

  • ‏جواز السفر هو الوسيلة التي يستخدمها جميع المقيمين في ‏الكويت من أجل الانتقال من دولة إلى أخرى وأيضا من أهم مميزات دولة الكويت أنها تقوم بإعطاء المواطنين مجموعة مختلفة من الجوازات ولكل نوع مميزات مختلفة.
  • تعطي إلى شخص حقوق مختلفة أيضا من حيث السفر والانتقال ولكن على كل مواطن يحمل هذا الجواز أن يقوم بالحصول على تجديد الجواز بصورة مستمرة من أجل تجنب إنتهاء صلاحيته .

اقرأ ايضًا : كيفية الاستعلام عن وصول الرحلات في مطار الكويت

وثيقة جواز السفر الكويتي

  • ‏جواز السفر هو وثيقة حكومية يتم طرحها من قبل وزارة الداخلية أو الخارجية وهي تتوافر في ثلاث أنواع يتم إعطاء لكل نوع مجموعة من الحقوق والمستحقات التي يتميز بها حاملة.
  • ومن أنواعه جواز السفر الخاص والدبلوماسي والعام، ‏وجميع هذه الأنواع تتشابه في التكوين الداخلي ولكنها تختلف تماما في اللون الخارجي الخاص بالجواز وأيضا تحتوي على نفس العدد من الصفحات نفس اللغة العربية والإنجليزية فهم يتكونوا من 64 صفحة داخلية.
  • ‏بالإضافة أيضا إلى ان كل جواز سفر يحتوي على شريحة إلكترونية تتضمن جميع البيانات الداخلية الخاصة بالجواز.

اقرأ ايضًا : طريقة إصدار تصريح عدم التعرض في دولة الكويت

تجديد جواز السفر الكويتي

خطوات تحديث بيانات جواز السفر الكويتي

  • ‏تجديد جواز السفر الكويتي هي عملية يتم القيام بها بعد الانتهاء من المدة المحددة للجواز ويمكن القيام بهذا من خلال الموقع الإلكتروني للحصول على معاد محددة للقيام بزيارة ‏الوزارة من أجل عملية التجديد.
  • ‏لابد أن يتم التعرف على أن وزارة الداخلية تسعى جاهدة من أجل القيام بإصدار جواز سفر إلكتروني بديل تماما عن الجواز العادي لكي يتم توفير الوقت والجهد ولكن بعد الحصول على بصمة وتوقيع إلكتروني لجميع المواطنين وبهذا يمكن إصدار هذا الجواز الذي يعتبر شي مميز جدا في دولة الكويت.

اقرأ ايضًا : متطلبات السفر الى الكويت من مصر

خطوات تحديث بيانات جواز السفر الكويتي

  • ‏لكي يتم تحديث بيانات جواز السفر لأي مواطن على أرض ‏دولة الكويت لابد أولا أن تم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية وهو https://www.moi.gov.kw/main .
  • ‏الحصول على طلب تجديد الجواز من أي المراكز الخدمية ‏التي تكون متوفرة ومتواجدة لتجديد الجواز.
  • ‏بعد ذلك يتم زيارة أحد المكاتب للمراجعة والتأكد من انتهاء الجواز وذلك في المواعيد المحددة لها وتقوم بتقسيم المواعيد إلي قسمين لتتناسب مع الأشخاص حيث فترة العمل من الأحد إلى يوم الخميس في الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 1:30.
  • ويوم السبت من تمام الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2 ، ولكن تم تخصيص الوقت من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة صباحاً يتم لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين.

اقرأ ايضًا : طرق حجز موعد في شئون الإقامة في دولة الكويت