التخطي إلى المحتوى

سعر الكشف الطبي للسفر للسعودية من خلال موقع فكرة Fekera.com المملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول العربية الضخمة التي وضعت عدد كبير جدا من الشروط من أجل السماح بالسفر إليها ومن أهم هذه الشروط هو الكشف الطبي والفحص للتأكد من سلامة الوافدين عليها بالإضافة إلى شروط أخرى أساسية.

الفحص الطبي للسفر إلى المملكة العربية السعودية

  • هو وسيلة للتأكد من سلامة المواطنين القادمين علي المملكة ومن أهم ما يجب التعرف عليه أن هناك أنواع عديدة من التأشيرات الخاصة بالمملكة لا يلزمها أي كشف طبي ولكن هناك أنواع أخرى من التأشيرات التي ضروري عمل لها فحص طبي ومن أهمها الزواج والتجنيد والعمل داخل المملكة.
  • ‏وأيضا باختلاف أنواع التأشيرات تختلف طريقة التقديم عليها في السفارة.
  • ‏لابد أن يدرك عدد كبير أن جميع أصحاب الأعمال في السعودية والشركات المختلفة يقومون باستخراج عدد كبير جدا من التأشيرات من أجل العاملين نظرا لكثرة الحاجة لهم.
  • ‏عدد كبير جدا من المؤسسات في المملكة العربية السعودية يقوم بعمل ‏توكيلات له في مكاتب بجمهورية مصر العربية لكي يتم عمل تأشيرات السفر من أجل العمل بسهولة كبيرة ولكن لابد أن يتم الاتفاق مع هذه المكاتب بشكل كبير جدا وخصوصا حول الأسعار لأنها في بعض الأحيان تقوم برفع الأسعار بشكل غير معقول.

سعر الكشف الطبي للسفر إلى السعودية

ما هي إجراءات السفر من السعودية وإليها في ظل جائحة كوفيد-19؟

  • ‏عدد كبير جدا من الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة للسفر إلى المملكة العربية السعودية من أجل العمل ‏يبحثون عن أسعار الكشف الطبي للذهاب إلى المملكة والحصول على التأشيرة ولكن مع اختلاف الأراء حول هذه الأسعار لابد أولا أن نتأكد من الأوراق الموجودة معنا حتى يتم السفر بشكل صحيح.
  • ‏من أهم الأمور التي لابد أن يفكر فيها الشخص الذي يرغب في السفر أن يكون حاصل على جواز السفر وبطاقة شخصية في كلا الحالتين يجب أن يحملون نفس الوظيفة حتى يتمكن من الحصول على التأشيرة.
  • ‏لابد أن يتم الحصول أيضا على صورة من العقد الخاص بالعمل و يتم تجهيز ذلك من صاحب المؤسسة التي يتوجه لها الشخص للعمل.
  • ‏تعتبر ‏بداية الكشف الطبي هو استخراج ما يعرف الورقة الصافية التي يتراوح سعر استخراجها من 250 إلي 300 جنية مصري.
  • ‏بعد ذلك يتم التوجه إلى أحد الأماكن الموجودة في القاهرة والإسكندرية المخصص لإجراء الفحص الطبي والمعروف الذي يتم فيه القيام بالفحص الطبي مع وجود جميع الأوراق المطلوبة والتي تكون صحيحة ويبلغ سعر الكشف من 800 الي 1000 جنيه مصري.

ما هي إجراءات السفر من السعودية وإليها في ظل جائحة كوفيد-19؟

ما هي إجراءات السفر من السعودية وإليها في ظل جائحة كوفيد-19؟

  • بعد انتشار فيروس كورونا المستجد أصبح السفر إلي المملكة العربية السعودية شديد الحزم ويحتاج إلى مجموعة من الشروط التي لابد أن يتم توفيرها في الشخص الذي يرغب في السفر ومن أهم هذه الشروط هو الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا.
  •  ولكن لكي يتم التقديم على السفر إلى المملكة لابد أن يتم الذهاب إلى المكتب المحدد والمتعاقد معه والذي يعرف باسم Jamaica في جاردن سيتي ‏ولابد أن يحرص العميل على ‏أخذ جواز السفر مع الحصول على نسخة في المكتب ويتم إعطاء العميل الرقم المحدد له وفقا للدخول إلى المكتب.
  • ‏بعد ذلك يخضع الشخص الذي يرغب في السفر إلى عملية مسح لقزحية العين وذلك من أجل تجنب حدوث أي غش أو تزوير في الفحص الطبي.
  • ‏ومن ثم بعد ذلك وبكل سهولة يتم تحويل الشخص الذي يرغب في السفر إلى أحد المستشفيات التي يتم فيها أداء الكشف الطبي وتكون خاضعة للمملكة العربية السعودية.
  • ‏تشمل عملية الكشف الطبي واحد من أهم الأشياء و الكشف عن مجموعة من الأشياء الرئيسية صحة العين ، الإشعاع على الصدر ، وأخذ عينات من الدم والبول ، ‏يخضع الشخص أيضا لبعض الفحوصات الخاصة للتأكد من عدم وجود أي جروح ناتجة عن عمليات سابقة.
  • ‏بعد ذلك يتم التصديق على جميع الأوراق الخاصة بك و الحصول على التاشيرة في مدة لا تزيد عن 15 يوم من قبل المكتب ثم يمكن السفر إلي المملكة العربية السعودية بعد مدة لا تزيد عن 90 يوم فقط.

عرضنا لكم متابعينا سعر الكشف الطبي للسفر للسعودية، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.

 

ماهو رد فعلك على الموضوع ؟
+1
0
+1
0
+1
2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.