رابط تسجيل موعد عبر منصة مواعيد وزارة الداخلية الكويت

شيماء شعبان سبع

رابط تسجيل موعد عبر منصة مواعيد وزارة الداخلية الكويت من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏حرصت دولة الكويت على توفير الوقت والجهد على المواطنين في جميع الامور وخصوصا حرصت على منع التكدس الخاصة بالمواطنين في المؤسسات الحكومية ولذلك قامت وزارة الداخلية بتوفير رابط للقيام بحجز موعد للقيام بتقديم جميع الخدمات الخاصة بالمواطنين دون حدوث تكدس حرصا على حياة المواطنين و تجنبا لانتشار فيروس كورونا.

تسجيل موعد عبر منصة مواعيد وزارة الداخلية الكويت

  • ‏تم إطلاق هذا الرابط الخاص بتسجيل موعد لزيارة وزارة الداخلية في دولة الكويت لتأدية الخدمات الخاصة ببعض المواطنين مع فترة انتشار فيروس كورونا ولتطبيق القواعد الاحترازية حرصا على حياة المواطنين ‏ومنع حدوث أي ازدحام في أي مؤسسة حكومية تجنبا لانتشار العدوى وإنجاز جميع الخدمات في وقت قصير جدا.
  • ‏عدد كبير جدا من الأشخاص يتساءلون عن طبيعة الخدمات التي يتم تقديمها على هذه المنصة فهي تقوم بتقديم فرص تجديد الرخصة بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى المؤسسات وأيضا تشمل جميع الخدمات المدنية الخاصة بالمواطنين.

فوائد تسجيل موعد عبر منصة مواعيد وزارة الداخلية الكويت

  • ‏أن يكون هناك موقع مخصص لحجز موعد في وزارة الداخلية بدولة الكويت لإنجاز المهام للمواطنين وسيكون الإنجاز في وقت قليل جدا هذا من الأمور الرائعة جدا فبعض المهام يتم إنجازها من المنزل دون الحاجة إلى ذهاب المواطن إلى المؤسسات الحكومية.
  •  والتنقل من بين هذه المؤسسات كما يحدث في العادة ولذلك يعتبر التعرف على هذه الطريقة واحد من الأمور الهامة جدا لدي عدد كبير من الأشخاص المقيمين في دولة الكويت.

اقرأ ايضًا : متطلبات السفر الى الكويت من مصر

منصة مواعيد وزارة الداخلية الكويت

رابط تسجيل موعد عبر منصة مواعيد وزارة الداخلية الكويت

‏هذه المنصة قامت بتوفير العديد من الأشياء للأشخاص المقيمين في دولة الكويت حيث أنها يتم من خلالها أداء العديد من الخدمات ومن أشهرها القيام ‏بتسديد جميع المخالفات المرورية وأيضا تجديد الرخصة بشكل إلكتروني بالإضافة إلى أنه يوفر خدمة دفع مصاريف الإقامة وتجددها بصورة مستمرة والعديد من الأشياء الأخرى إضافة إلى حجز مواعيد معينة من القيام بأداء الخدمات الغير متاحة عبر الإنترنت.

  • ‏لكي يتم حجز موعد يتم الدخول على المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية من خلال الرابط التالي https://www.moi.gov.kw/main/
  • ‏بعد ذلك في الصفحة الرئيسية تظهر قائمة يتم اختيار حجز موعد ومن خلال القائمة الكبيرة التي يتم خروجها ويتم الضغط على المؤسسة التي يتم الرغبة في زيارتها وبعد ذلك يتم ترك الرقم المدني الخاص بك.
  • ‏وبعد ذلك يتم تحديد نوع المعاملة والفئة وأيضا طبيعة الخدمة المقدمة.
  • ‏يتم استكمال الاختيارات بشكل صحيح حتى يتم الحصول على الباركود الخاص بك.

اقرأ ايضًا : متطلبات السفر الى الكويت من مصر

سداد مخالفات المرور في الكويت

رابط تسجيل موعد عبر منصة مواعيد وزارة الداخلية الكويت

‏من ضمن الخدمات المقدمة على الموقع الخاصة بوزارة الداخلية إمكانية تسديد جميع المخالفات المرورية وتجديد الرخصة بدون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مؤسسة إلكترونيا من هذا الموقع وبناءا على مجموعة من الخطوات التالية:

  • ‏أولا يتم الدخول على الموقع الخاص بوزارة الداخلية ‏وبعد ذلك يتم اختيار من القائمة الرئيسية خدمات المرور.
  • ‏يتم ‏دفع وتسديد مخالفات المرور بالطريقة المناسبة.
  • ‏بعد ذلك وبكل سهولة يتم ‏إدخال الرقم الخاص باللوحة.
  • ‏يتم الضغط على كلمة تجديد وسوف يتم تجديد الرخصة بسهولة.

اقرأ ايضًا : طرق حجز موعد في شئون الإقامة في دولة الكويت

عرضنا لكم متابعينا رابط تسجيل موعد عبر منصة مواعيد وزارة الداخلية الكويت، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.