موضوع تعبير عن رأس السنة الميلادية الجديدة والعام الجديد 2024

آمال الشرابى

موضوع تعبير عن رأس السنة الميلادية الجديدة والعام الجديد 2024 بالعناصر والافكار ، حيث نضع بين ايديكم تعبير كامل عن رأس السنة وكذلك استقبال العام الميلادي الجديد فى الإحتفال برأس السنة الميلادية آمر متبع منذ الآف السنين منذ ميلاد السيد المسيح حيث يوافق هذا الموعد ميلاد السيد المسيح ولكن الإحتفال ليس قاصرًا على المسيحيين فقط ولكن المسلمون والمسيحيون وبعض من اليهود ايضًا يحتفلون به في بعض البلدان ، ونتابع من خلال مقالنا لجميع الطلاب في المراحل المختلفة تعبير مهم جدًا عن العام الجديد.

مقدمة موضوع تعبير عن راس السنة العام الجديد

تاريخ الإحتفال برأس السنة الميلادية

  • يتزامن عيد رأس السنة الميلادية مع عيد الغطاس الذي موعده السادس من شهر يناير وهذا الذي يتناسب مع التقويم اليولياني وهذا يسبب فرق في التوقيت بين هذا التوقيت والتوقيت الغريغوري وهذا الفرق قد يصل إلى ثلاثة عشرة يومًا .
  • يبدأ الإحتفال من اليوم الرابع والعشرون أو الخامس والعشرون من شهر ديسمبر وقد يحتفل به المسيحيون في ليلة رأس السنة الميلادية وهذا الإحتفال بدأ مع ميلاد السيد المسيح منذ أكثر من الفي عامًا وبعض الكتب توضح أن الإحتفال برأس السنة كان قبل ميلاد السيد المسيح.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن دور المواطن في المحافظة على الامن

مظاهر الإحتفال برأس السنة الميلادية

  • قبل الإحتفال بعيد رأس السنة الميلادية يصوم كثير من المسيحيون خاصًا الكنائس الإرثوذكسية الشرقية ومع حلول السنة الجديدة يبدأون في تناول الإفطار الذي يحتوي على كثير من أنواع الطعام المتنوعة كالأسماك واللحوم والخضروات المختلفة.
  • بعض البلدان تفضل تناول الكرنب والذي يُسمى الملفوف ، ومن مظاهر الإحتفال تزيين المنازل والكنائس والساحات والشوارع والطرقات بالشرائط الملونة والبلالين والألعاب النارية.
  • في العادة تكون ألوان الشرائط والزينة من اللون الأحمر والأخضر والذهبي والفضي ، فاللون الأخضر يرمز إلى البهجة وطول العمر والحياة الأبدية والأحمر يرمز إلى يسوع وهو المسيح عليه السلام والألوان تدل على البهجة والفرح.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن الخدمات الجليلة التي يوفرها الاعلام المدرسي المتنوع

الطقوس المتبعة لبعض الدول في ليلة رأس السنة الميلادية

  • ترديد الأغاني والترانيم في بعض الكنائس والمجتمعات وهي طقوس متبعة منذ القرن الرابع وحتى الأن وهناك شعراء متخصصون في عمل القصائد والأناشيد لترديدها في ذلك اليوم .
  • في ليلة رأس السنة الميلادية يتم عمل عشاء ففي بعض البلاد يتم تقديم 12 نوع مختلفة من الأسماك وبعض الدول تقدم الدجاج المحشي والأوز وكذلك حلوى عيد الميلاد وهذة الطقوس المتبعة في بولندا وإسكندنافيا ، وفي فرنسا والمانيا يتناولون الأطعمة السابقة فضلًا عن تناول لحم الخنزير والمشروبات الكحولية.
  • تبادل الهدايا وكروت التهنئة من صفات الإحتفال برأس السنة الميلادية وهذا الآمر مُتًبع في دول أوربا والدول العربية أيضًا ، فنصيب المحال التجارية وشركات إنتاج الهدايا والتحف من الربح تكون أكثر من بقية العام .
  • في الولايات المتحدة الأمريكية يتجمع آلاف الأمريكيين في ميدان التايم سكوير في مدينة نيويورك ولاس فيغاس لمشاهدة الاحتفالات والاستعراضات والألعاب النارية وتناول الوجبات الساخنة وشرب الشامبانيا.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن العلاج النفسي

إحتفال المصريين في ليلة رأس السنة الميلادية

  • يحتفل المسيحيون بليلة رأس السنة الميلادية وحتى الساعة الثانية عشرة ليلًا يطفئون الأنوار ويتخلصون من الأشياء القديمة وكسر الأواني الزجاجية تعبيرًا عن التخلص من السنة الماضية والتخلص من الأحزان وبداية حياة جديدة.
  • يذهب المسلمون والمسيحيون إلى الحدائق والمتنزهات لقضاء نهاية أخر العام والاحتفال ببزوغ يوم جديد وهو بداية العام الجديد وسط الإحتفالات وإظهار البهجة والسرور.
  • تبادل الهدايا وكلمات التهنئة بين المسلمين والمسيحيين وتبادل الزيارات والعبارات الرقيقة تعبيرًا عن الحب والبهجة بهذا اليوم.
  • إرتداء الملابس الجديدة وإظهار الزينة في المنازل والشوارع والطرقات إحتفالًا بهذا اليوم.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف

ابيات شعرية عن رأس السنة الميلادية

كل عام – هكـذا قالـوا – وأنتم في هنـاء نسـأل اللـه

لكـم في عيشكم خيـر البقـاء قد مضى عام وزاد العمر

عاماً في عناء ودنـا الإنسان يسعى مسـرعاً نحو اللقـاء

حـيـث تلقـاه المليـك إن سـعـد ورضـاء أو بنـار تصطـلـيـه إن

يكـن أهـل شـقـاء بالحيـاة إخوتي فيما أرى محض وعـاء

كـل مـا زاد امـتـلاء آذن المـرءَ انـتـهــاء ليـتـنـي نعمل حسـْنـاً

في ارتقاء دار البقـاء مثـل مـا نـبـذل جهـداً في بـِنــا دار الفـنـاء

عاماً جـــــديداً ذيع في كل الأخبـــــار الله يحـــقـق نصــــر لنا في

ختــــــــامـه بزوغ شمــــس الحق في كل الأقطــار بين لنــــا درب

الســعــــد والنـــــدامـه الشــــــعر بين ما على حكمــــة غبار والدين

واضح في حــــلال وحرامه من خاف ربه واتبع درب الأبـــــراج

نـجى بعفـــــــــو الله وفـــــــاز بكرامـه اللي لربه قايمـــــاً وقت الأســـــــحار

لا مــــد كفـه له تحقيـــق مــــــر أمـــه ومن خالف أمر الله فمـ ثوار

النـــــار لا خــــير في شــــــربه ولافي طعـامه مرضي بليس ومغوي

النفس والعـار غشــاء من فيض المعاصي غمامه يانفس توبي

واسلكي درب الأخيار لايلحــــقـك مـــمـاعمـلتي مــــلامـه الشيب لاح

وجيـــــته يمــك إنذار وتقوى عظيم الشأن فيها السـلامة من قبل

لا يأتيك قصّاف الأعمـــــار والمـوت ينصب في طريقك سهامه

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن التعاون

قد يفيدك

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “موضوع تعبير عن راس السنة 2024 العام الجديد”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.