شرح خطوات حجز موعد منطقة الفروانية التعليمية للمعلمين ومدراء المدارس

شيماء شعبان سبع

كيفية حجز موعد منطقة الفروانية التعليمية للمعلمين ومدراء المدارس من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏دائما تسعى دولة الكويت إلى توفير الوقت والجهد على جميع المواطنين وخصوصا العاملين في المؤسسة التعليمية بشكل كامل فهي قامت بتوفير خدمة حديثة مؤخرا وهي منطقة الفروانية التعليمية التي توفر الكثير من الوقت والجهد لمناقشة العديد من المشاكل الخاصة بهذه الخدمة ويمكن بسهولة حجز موعد للقيام ‏بمناقشة أي تحديثات.

موعد في منطقة الفروانية التعليمية

  • ‏هذه خدمة حديثة تم إضافتها لمؤسسات التربية والتعليم في ‏دولة الكويت وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد عن طريق توفير الوقت والجهد على جميع الأفراد العاملين في مؤسسات التعليم سواء المعلمين أو ‏مدراء المدارس وأولياء الأمور لتقديم النصائح التعليمية وتقديم المقترحات والمشاكل أيضا ويمكن أن يتم حجز الموعد بسهولة كبيرة من خلال المنصات الإلكترونية التي تم إطلاقها والتي تخص جميع الوزارات في الدولة.

اقرأ ايضًا : حجز موعد في السفارة السعودية بالقاهرة

حجز موعد منطقة الفروانية التعليمية

  • ‏هذه الخدمة تم إطلاقها بواسطة وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت والغرض منها هو توفير الوقت والجهد على جميع الأشخاص والمؤسسات الأخرى أيضا حيث انه من خلال هذه الميزة يمكن أن يتم حجز موعد لزيارة المنطقة التعليمية بشكل كامل وتقديم جميع ما يخص الطالب أو مقترحات أخرى او أي شيء يتناسب مع التعليم ولا يمكن لأي شخص أن يقوم بدخول هذه المنطقة إلا بحجز مسبق.

اقرأ ايضًا : رابط وخطوات حجز موعد الصحة المدرسية في الكويت

طريقة حجز الموعد

‏لكي يتم حجز موعد ويكون صحيح و تحصل على الدور الخاص بك لتقديم المصالح الخاصة بالوزارة لابد أن يتم اتباع الخطوات التالية:

  • ‏لابد أولا أن يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بمؤسسات الوزارة الخاصة بالتعليم من خلال اللينك التالي http://ww7.fr-edu-kw.com/
  • ‏يتم تسجيل الدخول على الحساب الخاصة بالمنصة من خلال إدخال الرقم الخاص بالبطاقة المدنية الخاصة بك وأيضا أدخل رقم سري خاص بك.
  • ‏سوف تظهر لك قائمة رئيسية مليئة بالاختبارات قم باختيار الايقونة الخاصة بحجز مواعيد.
  • ‏بعد ذلك تظهر لك خانة مطلوب فيها إدخال اسم المعلم أو المراجع بشكل رباعي صحيح.
  • ‏بعد ذلك يتم إعادة إدخال رقم البطاقة المدنية ورقم المسلسل الذي يوجد خلفها.
  • ‏يتم اختيار الميعاد المناسب لك ويتم اختياره بشكل صحيح و اضغط عليه ثم اضغط على إرسال.

اقرأ ايضًا : طرق حجز موعد في شئون الإقامة في دولة الكويت

تعليمات حول حجز موعد في منطقة الفروانية التعليمية

تعليمات حول حجز موعد في منطقة الفروانية التعليمية

‏بعد القيام بعملية الحجز واختيار الموعد المناسب يحصل جميع المعلمين التي تريد الذهاب إلى المنطقة على كارت يتم الدخول به من خلال المنطقة ولا يسمح ‏بدخول أي شخص آخر بدون هذا الكارت الذي يحصل عليه أثناء التسجيل وبعد ذلك لابد أن يكون الشخص الذي يدخل حريص كل الحرص على القواعد الاحترازية الخاصة بالحماية من فيروس كورونا.

  • ‏الالتزام بجميع القواعد عن طريق ارتداء الكمامة قبل الذهاب.
  • ‏ترك مسافة لا تقل عن متر بينك وبين أي شخص آخر.
  • ‏عدم الذهاب ‏قبل الموعد إلا بمدة لا تزيد عن 5 دقائق.

‏ونظرا لاهمية الامر اصبح هناك الكثير من التسهيلات لعملية التسجيل والحصول على الموعد لجميع الأشخاص سواء المعلمين أو الطلاب .

اقرأ ايضًا : طريقة حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت

عرضنا لكم متابعينا كيفية حجز موعد منطقة الفروانية التعليمية للمعلمين ومدراء المدارس، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.