شرح خطوات استعادة كلمة مرور ابشر

شيماء شعبان سبع

طريقة استعادة كلمة مرور ابشر من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏قبل أن نتعرف على استعادة كلمة المرور الخاصة بموقع أبشر الإلكتروني لابد أن نتعرف أيضا على أهمية هذا الموقع الكبير بالنسبة لجميع الأشخاص المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية هو واحد من أهم المنصات الإلكترونية التي تساعد على تسجيل الكثير من الأعمال الحكومية بدون الحاجة إلى الانتقال ‏والاختلاط ولتلاشي الازدحام في هذه المؤسسات.

طريقة استعادة كلمة مرور ابشر

طريقة استعادة كلمة مرور ابشر

  • ‏موقع أبشر هو منصة إلكترونية وضعتها المملكة العربية السعودية من أجل إنجاز الكثير من الخدمات بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الانتقال إلى المؤسسات الحكومية.
  •  وترك الأشخاص تتعرض للازدحام في هذه المؤسسات وبالتالي كان هذا الأمر منذ انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظا على أرواح الملايين من الأشخاص تم انطلاق هذه المنصة لتأدية جميع الخدمات الحكومية في وقت سريع جدا.
  • ‏ولابد أن نتعرف ‏على أن كل شخص يتعامل مع هذه المنصة يكون لديه حساب شخصي عليها يتم الدخول عليه من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وبعض الأشخاص قد يتعرضون إلى فقدان هذه الكلمة التي تعتبر سرا خاص بهم ولكن بكل سهولة يمكن استعادتها ويعتبر هذا أمر هام جدا بالنسبة للعديد من الأشخاص.

اقرأ ايضًا : طريقة الدخول في مزاد اللوحات ابشر وكيفية حجز موعد

أهمية كلمة مرور أبشر

طريقة استعادة كلمة مرور ابشر

  • ‏يجب على كل شخص يقيم على أرض المملكة العربية السعودية أن يكون مدرك بأهمية منصة أبشر الإلكترونية ويعرف أن التعامل مع هذه المنصة لابد أن يتم وفقا الحساب الشخصي يتم رفعها على هذه المنصة .
  • ويتم الدخول عليه بسهولة كبيرة من خلال حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك حتى لا يتمكن أي شخص آخر من التعامل مع حسابك الشخصي ودخوله للعب في أي من مستحقاتك الحكومية.
  • ‏ولذلك في حالة فقدان كلمة المرور لابد أن يكون الشخص حريص على استعادتها مرة أخرى ويتم ذلك وفقا لمجموعة من الخطوات بسهولة كبيرة.

اقرأ ايضًا : طريقة تعديل البيانات الشخصية في ابشر

طريقة استعادة كلمة مرور ابشر

‏لكي ‏يتمكن كل شخص يستخدم منصة أبشر من الدخول على الحساب الخاص بي لابد أن يكون على علم كبير الرقم السري واسم المستخدم ولكن في حالة نسيان الرقم السري يمكن استعادته بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  • ‏يتم الدخول أولا علي المنصة الرئيسية وهي منصة أبشر https://www.absher.sa/portal/landing.html.
  • ‏قل تم محاولة تسجيل الدخول من خلال إدخال كلمة المستخدم و ‏وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة نسيان كلمة المرور أو تعيين كلمة المرور.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال الاثبات الشخصي وهو رقم الهوية الشخصية.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال رقم التأكيد الشخص الموجود على بطاقة الهوية.
  • ‏بعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المحمول التي تم وضعه على الحساب وسوف يكون فيه الكود الخاص بإعادة تفعيل كلمة السر.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال كلمة المرور الجديدة وتكرارها مرة أخرى للتأكيد ويتم اختيار السؤال السري لإعادة التعيين.

‏ومن هنا ونظرا لأهمية منصة أبشر الإلكترونية لابد أن يحرص الجميع على الاحتفاظ بكلمة المرور واسم المستخدم في مكان آمن حتى لا يضطر إلى عمل كل هذه الأمور وأيضا لأهمية هذه المنصة الإلكترونية في إنجاز الكثير من الخدمات الحكومية.

 

اقرأ ايضًا : نسيت اسم المستخدم في ابشر ما الحل ؟

عرضنا لكم متابعينا طريقة استعادة كلمة مرور ابشر ، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.