التخطي إلى المحتوى

دعاء استقبال عام جديد قصير 1443 ادعية السنة الهجرية الجديدة حيث مع بداية عام هجري جديد ننشر لكم ادعية استقبال السنة الهجرية الجديدة مع مجموعة ادعية من الكتاب والسنة لبداية سنة جميلة حيث يعتبر التقويم الهجري هو التقويم الإسلامي المعتمد والذي يعتبر بداية من هجرة الرسول الى المدينة.

 

دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة : اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي.. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي.. وتقبل حسناتي..

اللهم إنه عام جديد مأمور بأمرك يا من تقول للشيء كن فيكون، اجعله عام فرح وسعادة، لا عناء ولا فقد ولا شقاء.

ادعية السنة الجديدة، اللهم إني أسألك خير المسألة, وخير الدعاء، وخير النجاح, وخير الثواب, وثبتني وثقل موازيني, وحقق إيماني, وارفع درجتي, وتقبل صلاتي, واغفر خطيئاتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

اللهم مصرِّف القلوب والأبصار, صرِّف قلوبنا على طاعتك، اللهم زدنا ولا تنقصنا, وأكرمنا ولا تهنا, وأعطنا ولا تحرمنا, وأثرنا ولا تؤثر علينا.. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها, وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

دعاء السنة الميلادية الجديدة 2021 مكتوب

السنة الجديدة أو مايطلق عليها السنة الميلادية هى ذكرى ميلاد السيد المسيح علية السلام والذي أرسلة الله بالديانة المسيحية قبل الإسلام بنحو ستمائة عام ، وقد تحمل السيد المسيح الكثير من العذاب حتى ينشر الديانة المسيحية وقد رفعة الله إلية ولم يمت وسوف ينزل في آخر الزمان ليكون علامة من علامات القيامة الكبرى ويقتل المسيخ الدجال ويكسر الصليب وهذا ما ورد في كتب السيرة دعاء السنة الهجرية الجديدة.

  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره.
  • نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهُم إني أستودعك سنة ……[ مضت من عمري ] …بأن تغفرها لي ، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة[وتصلح نفسي و تُيسر أمري.
  • يارب لا تفجعني بفقد أحد فلا طَاقـۃ لي لفقد الاحبـۃ.
  • ربي إحفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيداً….. اللھم آمين.

أدعية رأس السنة الميلادية الجديدة 2021 :

  • اللهم إني أسألك خير المسألة, وخير الدعاء، وخير النجاح, وخير الثواب, وثبتني وثقل موازيني, وحقق إيماني, وارفع درجتي, وتقبل صلاتي, واغفر خطيئاتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  • اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة, اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي, وتقبل حسناتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء, ودرك الشقاء, وسوء القضاء, وشماتة الأعداء, اللهم مقلِّب القلوب, ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم مصرِّف القلوب والأبصار, صرِّف قلوبنا على طاعتك. اللهم زدنا ولا تنقصنا, وأكرمنا ولا تهنا, وأعطنا ولا تحرمنا, وآثرنا ولا تؤثر علينا. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها, وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك, ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك, ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا, ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا, وانصرنا على من عادانا, ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك, وعزائم مغفرتك, والغنيمة من كل بر, والسلامة من كل شر, والفوز بالجنة, والنجاة من النار.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته, ولا عيبًا إلا سترته, ولا همًّا إلا فرجته, ولا دينًا إلا قضيته, ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضًا ولنا صلاح إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك, تهدي بها قلبي, وتجمع بها أمري, وتلم بها شعثي, وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي, وتبيّض بها وجهي, وتزكي بها عملي, وتلهمني بها رشدي, وترد بها الفتن عني, وتعصمني بها من كل سوء.
  • اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء, وعيش السعداء, ومنزل الشهداء, ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء.
  • اللهم إني أسألك صحة في إيمان, وإيمانًا في حسن خلق, ونجاحًا يتبعه فلاح, ورحمة منك، وعافية منك، ومغفرة منك ورضوانًا.
  • اللهم إني أسألك الصحة والعفة, وحسن الخلق, والرضاء بالقدر. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي, ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها, إن ربي على صراط مستقيم.
  • اللهم إنك تسمع كلامي, وترى مكاني، وتعلم سري وعلانيتي, ولا يخفي عليك شيء من أمري، وأنا البائس الفقير, والمستغيث المستجير, والوجل المشفق المقر المعترف إليك بذنبه، أسألك مسألة المسكين, وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل, وأدعوك دعاء الخائف الضرير, دعاء من خضعت لك رقبته, وذلّ لك جسمه, ورَغِم لك أنفه.
  • وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفًا، وما أنا من المشركين، قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين، اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربي وأنا عبدك، ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعًا، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك والخير كله في يديك، والشر ليس إليك، أنا بك وإليك تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.
  • اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب عليّ، وتغفر لي وترحمني، وإذا أردت بعبادك فتنة فتوفني إليك غير مفتون، اللهم وأسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيرًا لي، اللهم أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، وأسألك الشوق إلى لقائك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • ربّ أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، إليك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهدِ قلبي، واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم إنا نسألك لأولادنا الصلاح والعافية، وحفظهم كتابك الكريم والعمل به وسنة نبيك الأمين، اللهم إنا نسألك لهم الرفقة الصالحة التي تذكرهم إذا نسوا، وتنبهم إذا غفلوا، وتعلمهم إذا جهلوا، وتهديهم إذا ضلوا.
  • اللهم اجعل حبك أحب إلي من نفسي وأهلي ومالي وولدي ومن الماء البارد على الظمأ، اللهم حببني إليك وإلى ملائكتك وأنبيائك وجميع خلقك.
  • اللهم إني أسألك عيشة هنية، وميتة سوية، ومردًا غير مخز ولا فاضح.
  • اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا فنعجز ولا إلى الناس فنضيع.
  • اللهم جمّل أمري ما أحييتني، وعافني ما أبقيتني، وبارك لي فيما خولتني، واحفظ عليّ ما أوليتني، وارحمني إذا توفيتني، وآنس وحشتي إذا أقبرتني، وتفضل عليّ إذا حاسبتني، ولا تسلبني الإيمان وقد عرفتني.
  • اللهم اجعلني أخشاك حتى كأني أراك، وأسعدني بتقواك، ولا تجعلني بمعصيتك مطرودًا، ورضني بقضائك، وبارك لي في قدرك.
  • اللهم ألبسني العافية حتى تهنيني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتى لا تضرني الذنوب، واكفني كل هول دون الجنة حتى تبلغنيها برحمتك يا أرحم الراحمين.

ادعية نهاية العام الميلادي مكتوبة 2021

  • اللهم اجعل نهاية هذا العام نهاية مليئة بالمغفرة والرضا والرحمة واجعل بداية العام الجديد بداية مشرقة بك..
  • وبداية العام الجديد ربي لا تريني في اهلى واصدقائي واحبابي اي مكروه وأسالك اللهم الصحة والعافية.
  • اللهم بشرني في هذا العام الجديد بأجمل من ما تمنيت وأجعل هذا العام فاتحة خير علي وعلى أحبتي وعلى جميع المسلمين.
  • اللهم ادخل علينا العام الجديد وانت راض عنا واجعلة عاما تتبدل فيه همومنا الى افراح وسعادة.

دعاء السنه الميلادية الجديده 2021

الدعاء لله هو من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربة ولا تكلفة الكثير من الوقت أو الجهد ، فألدعاء يُقرب العبد من ربة ويجلب معية الله وإن كان الدعاء خالصًا من القلب وليس به إثم أو دعاء بفاحشة وقطيعة رحم فسوف يستجيب الله بإذنة ومشيئتة ولا يخيب رجاء الداعي إلية فهو الذي يكشف الضر ويشفي المرضي ويعطي السائلين بغير حساب.

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم ، اللهم ما عملتُ من عملٍ في السنة الماضية ولم ترضهُ ، ونسيته ولم تنسهُ ، وحلمتَ عني مع قدرتك على عقوبتي ، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك ..
 
اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي ، اللهم وما عملت من عملٍ ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبَّله مني ، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم (يقرأ ثلاثاً).
 
اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا ، واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه …

حكم دعاء السنة  الجديدة :

بعض علماء الفقة أفتوا أن الدعاء في بداية العام الميلادي الجديد أو الهجري من البدع ومنهم من رغب في الدعاء بداية العام الهجري ، وقد رغًب في ذلك الإمام بن تيمية وبن حجر وقال الإمام أحمد إذا إبتدأني فلان بالتهنئة بادلتة بالتهنئة ، ويرى بعض من العلماء أن لا غضاضة في الدعاء في آى وقت ، فالدعاء صلة بين العبد وربة والدعاء مستحب في آى وقت .

دعاء استقبال السنة الجديدة :

مع بداية العام الجديد يتجه الكثيرين لبداية حياة جديدة بعيدًا عن الفشل والإحباطات ومن فشل أو أُخفق في حياتة في علاقة عاطفية أو إنفصال في علاقة زوجية أو ربما فشل في الحصول على مؤهل دراسي فكل هؤلاء يسعون جاهدين مع مطلع العام الجديد في فرصة أفضل فيتوسلون إلى الله بالدعاء أن تكون سنة نجاح وحظ أفضل فالله لا يخيب رجاء أحد ولا يرد دعاء إنسان ، فالله يستحي من العبد أن يرد يدية صفرًا خائبتين ، وسوف نقدم بعض من هذة الأدعية التي يمكن ترديدها مع بداية العام الجديد أو في آى وقت.

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها
ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم
اللهم إنك سلّطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا و مطلع على عوراتنا من بين أيدينا ومن خلفنا
وعن أيماننا و عن شمائلنا يرانا هو و قبيله من حيث لا نراه
اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك و قنّطه منا كما قنّطته من عفوك
وباعد بيننا و بينه كما حُلت بينه و بين مغفرتك
إنك قادر على ذلك و أنت الفعال لما تريد.

دعاء رأس السنة الميلادية الجديدة مستجاب :

مع بداية السنة الجديدة يتهادى المحبين الكلمات الرقيقة بهذة المناسبة والهدايا العينية والعزومات وتتجمع أفراد العائلة مما يذيد الحب وتتغاضى الأنفس عن الهفوات والنزاعات ، فالمناسبات السعيدة فرصة لتجديد الحياة مع من نحب ونبذ الخلاف والتسامح والهدايا تمحو الشحناء والغضب ويمكن إرسال برقيات تهنئة بها كلمة رقيقة بمناسبة العام الجديد أو دعوة من القلب يمكن إرسال هذة البرقيات عبر الهواتف المحمولة على الواتس اب أو السوشيال ميديا أو يمكن قولها مباشرًا عبر الهاتف مما يُشعر السامع بأهميتة عند الأهل والأصدقاء.

  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره ، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربني إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم اللهُم إني أستودعك سنة مضت من عمري بأن تغفرها لي، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة وتصلح نفسي و تُيسر أمري…يا رب لا تفجعني بفقد أحد فلا طَاقـۃ لي لفقد الاحبـۃ، ربي إحفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيداً….. اللھم آمين.
  • “اللهم أنت الإله القديم، وهذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء، والإشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له، يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم.
  • يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيراً ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب”.

دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2021

    • اللهم إنا نبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك
    • اللهم إنا نفوض إليك كل أمرنا في بداية هذا العام الجديد.
    • اللهم إنه عام جديد مأمور بأمرك يا من تقول للشيء كن فيكون، اجعله عام فرح وسعادة، لا عناء ولا فقد ولا شقاء.
    • اللهم أدخل على وأحبتي العام الجديد راضيين مرضيين، ولا تجعل بيننا حاقد ولا حاسد.
    • اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا محرومًا إلا أعطيته، ولا مديونًا إلا قضيت دينه، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا مكروبًا إلا وقد فرجت عنه.
    • يا رب أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فأنظر الينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبدًا في هذا العام.
    • اللهم إنا نسألك من جودك أن تجعل لنا من الفرح نصيبًا مع بداية هذه السنة.
    • مع بداية عام جديد يا الله ارفع عنا كل بلاء، واكتبنا من السعداء.
  • اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا كسر ولا ضعف.
  • إلهى قد مددت إليك يدى راجيًا أن تجعل هذا العام راحة من كل تعب، وجلاء من كل حزن.
  • اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره ، نسألك المله أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

دعاء السنة الجديدة للأصدقاء

  • اللهم اكتب لها عمر جديد بكل ما في خاطرها عمر يحقق لها كل حاجه تتمناها كل عام وانتي بألف خير.
  • اللهم أرزقنا بالأصدقاء الوافين مع بداية العام الجديد وأبعد عن أصدقاء السوء والمصالح والمرضى النفسيين أنك على ذلك قدير.
  • اللهم إني مقبلة على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد ف كف عني أذى الدنيا يا الله وسخر لي الأرض ومن عليها و وفقني بتوفيقك وقدم لي الخير. سنه جديده من عمري أعانقها اليوم
  • اللهم إني استودعك عاما مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه و بارك لي في عامي الجديد و اجعل القادم من حياتي أجمل.
  • اللّهُمّ قرّبني فيه إلى مرضاتك ، وجنّبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفّقني فيه لقراءة آياتك ، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء السنة الجديدة للحبيب

لكل الأشخاص الذين يعيشون قصة حب سواء كان المخطوبين والمتزوجين ينبغي على كل طرف إهداء الطرف الآخر دعاء السنة الجديدة، حيث يعد الدعاء هو أفضل الأعمال التي تعبر عن الحب ولا يوجد أجمل من مناسبة دعاء استقبال العام الجديد  لكي تقوموا بتبادل الأدعية بينكم البعض، وبدل من أن تقوموا بالبحث كثيرًا عن أفضل الأدعية للحبيب فسوف نقوم بعرض بعض الأدعية التي سوف تكونون بحاجة إليها:

  • ربي احفظ لي حبيبي فإني أخشى عليه من ضرر يمسه فيمسني اضعافه.
  • اللهم أني أستودعتك إياه في كل حين ف احفظه لي يالله كل سنة وانت طيب ياغالي. يارب في كل سنة احفظ لي حبيبي وأمان قلبي اللهم ياخير الحافظين احفظ لي هذه النعمة واطل في عمره وكل سنة وانت حبيبي.
  • اللهم مع بداية السنة الجديدة احفظ لي “الاسم” حبيبي قوتي سندي أميري جميلي قرة عيني أملي حياتي وكل شي حلو ف حياتي يارب وكل سنة وانت بخير حبيبي. في بداية السنة الجديدة اللهم احفظ لي من هو بعيد عن عيني، اللهم اني استودعتك حبيبي وكل عام وانت طيب.