شرح خطوات معرفة نوع الجنين من وضعيته

شيماء شعبان سبع

كيفية معرفة نوع الجنين من وضعيته ‏تعتبر إمكانية تحديد جنس المولود داخل رحم الأم واحدة من الأمور التي تشغل الكثير من النساء في بداية الحمل ولكن هناك شروط لكي يتم التعرف على هذا الجنس على الرغم من أنه يتم تحديده منذ حدوث الإخصاب ولكن لا يمكن التعرف عليه إلا بعد ‏مرور الأشهر الأولى من الحمل حتى تكون الأعضاء التناسلية قد أكتملت.

معرفة نوع الجنين من وضعيته

  • ‏يعتبر التعرف على نوع المولود واحد من الأمور الهامة جدا فعدد كبير جدا من العائلات يكون لديهم معتقدات تقليدية قديمة للتعرف على نوع المولود خصوصا إذا كان ذكر ولكن البعض الآخر يكون مهتم بالتعرف على الجنس لتحديد الاسم المناسب له و اختيار الملابس المناسبة أيضا المناسبة للشهر الذي سوف يتم الولادة فيه.
  •  ولكن لكي يتم التعرف بشكل صحيح على هذا الأمر لابد أن يتم الانتظار لمدة أربع شهور من الحمل وبعد ذلك يتم الخضوع إلى الموجات الفوق صوتية من أجل التعرف على الجنس بسهولة كبيرة من خلال الأعضاء التناسلية.
  • ‏وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الأقوال التي انتشرت بين النساء في القديم وأن هناك علامات تدل على جنس المولود ومن أشهر هذه العلامات المتعارف عليها هو شكل البطن الذي تكون نسبة صحته قليلة جدا.
  • لأن المسؤول عن تحديد شكل البطن هو وضع رأس الجنين داخل البطن ولكن كانت الكلمة تدور حوله أنه إذا كانت ‏البطن متجهه ‏للأسف دليل على أن الجنين ذكر على عكس الأنثى تكون البطن مرتفعة وتأخذ شكل بيضاوي.

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق

معرفة نوع الجنين بالسونار

كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

  • ‏السونار هو عبارة عن جهاز إلكتروني مستخدمة للتعرف على جنس المولود ‏التعرف على كل ما يتعلق به داخل رحم الأم للاطمئنان علي خلال تسعة شهور الخاصة بالحملة وهذه الموجات فوق الصوتية مهمتها إظهار ‏صورة واضحة من داخل رحم الأم .
  • تظهر على الشاشة توضح حالة الجنين وهناك أنواع من السونار المستخدمة فبعضها حديث جدا يستطيع إظهار نوع الجنين في الأشهر الأولى من الحمل ولكن في بعض الحالات تكون وضعية الجنين لا تسمح بأن يتم ظهور نوعه حتى وإن كان قد تكون الأعضاء التناسلية.

اقرأ ايضًا : نغز المهبل وعلاقته بنوع الجنين

معرفة نوع الجنين من البول

  • ‏انتشر في الماضي الكثير من المعتقدات حول العوامل و العلامات التي يمكن من خلالها الاستدلال على نوع الجنين بسهولة كبيرة ‏وعلى الرغم من هذه العلامات استطاع أن يصدق مع بعض النساء ولكن استطاعت أيضا أن تعجز في تحديد جنس المولود مع البعض الآخر.
  • ‏ففي الماضي كان النساء يعتقدون أن البول إذا كان درجة اللون الخاصة به شديدة الغمقان فهذا دليل على أن الجنين ذكر بينما إذا كان اللون فاتح جدا على غير الطبيعي فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

  • ‏الشهر الرابع من الحمل يعتبر مرحلة انتقالية في حياة الحامل وفي حياة الجنين أيضا حيث أنه في هذا الشهر يكون الحمل قد بدأ في الثبات وقد اكتملت المشيمة لحماية الجنين بشكل كامل.
  •  ويمكن في هذا الشهر أيضا التعرف على نوع الجنين إذا كان الوضع الخاص به يسمح بذلك حيث أن الأعضاء التناسلية قد تكون مكتملة سواء في النساء او للذكور ومن خلال السونار ممكن نتعرف بسهولة كبيرة جدا على الجنس ويعتمد ذلك على وضعية الجنين وعلى قوة الجهاز المستخدم.

قد يفيدك

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع معرفة نوع الجنين من وضعيتهمن خلال موقع فكرة ar.fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.