طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ 4 أشهر
  • الجنين

طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏يعتبر التعرف على نوع الجنين الذي تحمله الأمة في رحمها هو واحد من الكثير من الأمور الهامة جدا التي ‏تشغل أذهان الأمهات بالتحديد إذا كان الجنين هو الأول في العائلة، ‏وانتشر في السابق العديد من الاقاويل والتفسيرات حول التعرف على نوع الجنين ‏ولكن لابد أن ندرك أن الطريقة الصحيحة الوحيدة وتعرف عن طريق استخدام الأجهزة الحديثة المعروفة باسم السونار.

معرفة نوع الجنين بالسونار 

  • ‏السونار هو عبارة عن جهاز طبي يقوم بإصدار موجات فوق ‏صوتية يتبين من خلالها مشاهدة الجنين داخل رحم الأم والتعرف على نوع الجنين إذا كان ذكر أو أنثى بسهولة كبيرة من خلال التعرف على الأعضاء التناسلية ويكون ذلك واضح أكثر في الشهر الرابع والخامس ولكن في بعض الأحيان تكون وضعيات الجنين لا تسمح بهذا الأمر ويحتاج الطبيب إلى طرق أخرى للتعرف على نوع الجنين.
  • ‏هناك الكثير من النظريات التي تم التوصل إليها وكانت نسبة نجاح كبيرة جدا ولكنها لم تستطيع الوصول إلى نسبة 100% ومن أشهر هذه النظريات و تحديد جنس الجنين من خلال قياس قطر الرأس الخاص بالجنين و شكل الفك.
  • ‏في حالة مقارنة ‏الذكر بالانثي سيكون رأس الأنثى طويل بشكل واضح والفك عريض ‏بينما في الأنثى يتكون الرأس دائرية والفك مدبب.

اقرأ ايضًا : نغز المهبل وعلاقته بنوع الجنين

طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق

معرفة نوع الجنين من خلال البول

‏كما ذكرنا أن الكثير من المعتقدات والطرق التقليدية شاعت جدا في الماضي ‏ومن أهم وأشهر هذه الطرق التي انتشرت على الإنترنت وعدد كبير جدا من النساء أوضحوا هذه الطريقة أنه يمكن معرفة نوع الجنين من خلال الاستعانة ببعض الصفات في الطفل الأول ‏ويجب أن ندرك أن هذه الطرق ما هي إلا وسائل ترفيهية فقط ولا يمكن أن تكون صحيحة وعلى درجة عالية من الدقة.

الطريقة الأولى

  • ‏في الطريقة الأولى يمكن الاستعلام عن نوع الجنين الثاني من خلال الطفل الأول وذلك بالاستعانة ببعض الصفات الموجودة في شعر الطفل الأول حيث أن الطفل الأول الذي كان يمتلك ‏شعر دائري في بداية الولادة سيكون الطفل التالي له هو ولد على عكس الشعر الذي يشبه الخط في جانب الرأس سوف يكون الطفل التالي له بنت.

اقرأ ايضًا : طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين

الطريقة الثانية

  • ‏أما عن الطريقة الثانية والتي تعتبر أيضا من التوقعات فقط ‏فهي تعبر عن جنس المولود الثاني من خلال بعض الصفات في فخذ الطفل الأول فإذا كان الطفل الأول يحتوي فخذه على خطين فهذا دليل على أن الجنين التالي سوف يكون أنثى بينما إذا كان يحتوي على خط واحد فقط فهذا دليل على أن الجنين التالي سوف يكون ذكر.

معرفة نوع الجنين من خلال البول

  • ‏يمكن الاستعانة بترسبات البول للتعرف علي نوع الجنين بسهولة كبيرة جدا حيث انه يمكن ذلك من خلال التسريبات الخاصة بالبول في حالة ترك البول في وعاء زجاجي لمدة لا تقل عن ست ساعات تقريبًا سوف تكون ترسبات فيه إذا كانت هذه الترسبات في أسفل الوعاء فسوف يكون دليل على أن الجنين أنثى أما إذا كانت الترسيبات في أعلى الوعاء سوف يكون الجنين ذكر.

اقرأ ايضًا : ما هي الصداع عند الحامل ومعرفة نوع الجنين ؟

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابقمن خلال موقع فكرة fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.