هل بروز الحلمتين من علامات الحمل بولد

شيماء شعبان سبع

هَلْ بروز الحلمتين من علامات الحمل بولد من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏التعرف على جنس المولود واحد من الأمور التي تشغل أذهان الكثير من الآباء والأمهات في بداية الحمل على الرغم من الطرق العامة العلمية المعروفة بأنها الطريقة صحيحة المؤكدة التي تبين جنس المولود إلا أن هناك عدد كبير جدا من المعتقدات التي انتشرت في الماضي ولا زال حتى الآن عدد كبير جدا من النساء يأخذون بها في عين الاعتبار.

هَلْ بروز الحلمتين من علامات الحمل بولد ؟

  • لا، ‏بروز الحلمتين لا يعتبر علامة على الحمل بولد او جنين ذكر ولكن هو علامة مؤكدة على حدوث الحمل لأنه أثناء فترة الحمل يرتفع هرمون الحليب أو ما يعرف بالبرولاكتين في جسم الأم وبالتالي يسبب بروز الحلمات.

شاهد ايضًا : أسباب وقوف الحلمتين

الحمل بولد

  • ‏عدد كبير جدا من الأهَلْ يكون الفضول هو الدافع الخاص بهم في التعرف على جنس المولود في المراحل الأولى وفي الشهور الأولى من الحمل التي قد لا يكون قد تبين فيها جنس المولود ومن المعروف أن الطريقة العلمية الوحيدة للتعرف على نوع الجنين هو استخدام السونار بعد مرور الشهر الرابع من الحمل.
  • ‏ولكن هناك الكثير من الأقاويل التي تداولت في الماضي حول بعض العلامات التي تظهر عن الأم تبين جنس المولود من الأشهر الأولى في الحمل ومن أشهرها الاعتماد على الثدي الخاص بالام في تحديد جنس المولود من خلال مجموعة من الصفات التي تختلف عن شكله وحجمه في الأمور الطبيعية.
  • ‏من المعروف أن الأعضاء التناسلية الخاصة بالاجنة تبدأ في الاكتمال في الشهر الرابع ويكون سهَلْ اكتشاف الجنس من خلال السونار مدام الجنين يسمح بذلك ولا يكون هناك أي مشكلة مثل وضعية الجنين التي تمنع عملية التعرف على الجنس.

شاهد ايضًا : أفضل أنواع جهاز تحليل الحمل المنزلي مضمون

من المسئول عن تحديد جنس المولود

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

  • ‏يجب أن يتعرف الجميع على أن الذكر هو المسؤول عن تحديد جنس المولود وليس الأم حيث أن الذكر تكون الأمشاج المذكرة الخاصة به تتواجد منها نوعين نوع يكون حامل للصفات ‏المذكرة والآخر يكون حامل للصفات المؤنثة.
  •  ‏بينما المشيج المؤنث وهي البويضة تكون فقط حاملة للصفات المؤنثة وفي حالة اندماج المشيج المذكر المؤنث الحامل للصفات المؤنثة سوف ينتج عن ذلك جنين أنثى وفي حالة اندماج المشي المذكر الحامل للصفات المذاكرة مع البويضة سوف يكون ذكر.

شاهد ايضًا : تأثير دواء فلاجيل على الحمل

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

‏يعتبر الحمل هو واحد من الأمور التي تسبب الكثير من التغيرات الهرمونية في جسم الأنثى هذه التغيرات تحدث الكثير من الاختلافات في أعضاء الجسم المختلفة التي قد تكون أشياء أساسية وتختلف في حددتها من أنثى لأخرى ولذلك لا يجب أن نعتمد على هذه العلامات في تحديد جنس المولود ولكن منتشرة في الماضي الكثير من هذه الاعتقادات:

  • ‏من أشهر العلامات الخاصة بالحمل بولد أن يكون الثدي صغير في الحجم جدا مقارنة في الحجم الطبيعي أو الحمل بأنثى.
  • ‏وأيضا من علامات الحمل بولد أن تظهر الحلمات بشكل وبلون أغلى بكثير من الحالة الطبيعية للإنسان.
  • ‏وعلى الرغم من هذا الاعتقاد الذي انتشر في الماضي لا يجب أن نتأكد أن هذه العلامات مؤكدة جدا ‏حيث انه تحدث تغيرات هرمونية بدرجة كبيرة في الحمل ويكون التغير في الثدي رد فعل لهذا التغير الهرموني.

شاهد ايضًا : كم يستمر نزول دم الحمل ومتى يكون ذلك خطر ؟

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع هَلْ بروز الحلمتين من علامات الحمل بولد من خلال موقع فكرة trend.fekera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.