التخطي إلى المحتوى

اجمل 55 دعاء وقت السحر 2021 الدعاء في ساعات السحر من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان وقت السحر هو وقت السحور وهو الوقت الذي يسبق أذان الفجر وهو من الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء وهناك العديد من الادعية التي يمكن الدعاء بها في مثل هذا الوقت المبارك ومن أهم الادعية لوقت السحر ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا.

دعاء وقت السحر :- اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا أبداً ما أبقيتنا واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين”

دعاء وقت السحر مكتوب

لذا قال الرسول صلي الله عليه وسلم أن الله عز وجل يتنزل إلي السماء الدنيا ويستجيب لدعوة للداعيين ويغفر للمستغفرين ، ويعد أفضل الأوقات لله هي أوقات الظلمة عند اختلاء العبد بربه كما أن أحب الأصوات إلي الله صوت المستغفرين في الأسحار ، وفي هذا السطور القادمة نتناول مدي أهمية العبادة في وقت السحر وفضله وكيفية حساب وقت السحر للصلاة ، وصلاة قيام الليل وفضلها وكيفية صلاتها وآداب قيام الليل.

اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبا غير بعيد ويا شاهدا غير غائب وياغالبا غير مغلوب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السموات والأرض.

أسألك باسمك الرحمن الرحيم الحي القيوم الذي عنت له الوجوه وخشعت له الأصوات ووجلت له القلوب من خشيته أن تصلي على محمد وعلى آل محمد.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

اللهم إني سائل فقير فأغنني من سعة فضلك،خائف مستجير فأجرني من عذابك.

اللهم ارحم في الدنيا غربتي وعند الموت صرعتي وفي القبور وحدتي ومقامي غدا بين يديك .

اللهم هذا الدعاء وعليك الاجابة وهذا الجهد وعليك التكلان اللهم اجعل لي نورا في قلبي ونورا في قبري ونورا من بين يدي ونورا من خلفي ونورا عن يميني ونورا عن شمالي ونورا من فوقي ونورا من تحتي ونورا.

اللهم أعظم لي نورا وأعطني نورا واجعل لي نورا سبحان ذي الفضل والنعم سبحان ذي المجد والكرم سبحان ذي الجلال والإكرام.

دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق

أثبتت الكثير من الأبحاث الطبية أن الاستيقاظ من النوم متأخرًا وتحريك عضلات الجسم والقيام بالعديد من التمارين واستنشاق المياه كلها نصائح طبية وطبيعية تعالج الكثير من الأمراض وكل ذلك ما نقوم به حينما نستيقظ ونتوضأ ونصلي ، كما يفيد قيام الليل في تحسين حركة المفاصل وليونتها وذلك للأشخاص الذين يعانون من التهاب الغضاريف وخشونة المفاصل.

  • “اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من الفقرِ ، وأعوذُ بك من القِلَّةِ والذِّلَّةِ ، وأعوذُ بك أن أَظْلِمَ أو أُظْلَمَ”
  • “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”
  • ” اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ”
  • “اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي”

أدعية وقت السحر من ساعات الليل

تتنزل رحمات الله وسكينته ويغمر المسلمين السعادة الكاملة والسكينة وتنهمر دموعه من شدة خشية الله ، كما يملأ قلبه الراحة والطمأنينة ويترتب علي الصلاة في وقت السحر أن يصبح العبد ووجهه ممتلأ بالنور ويلاحظ التيسير في كل أموره طوال النهار.

في هذه الأوقات فضل كبير كما في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال :

(ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، يقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له ) .

كيفية حساب وقت السحر

يبدأ الليل من وقت غروب الشمس وحتي وقت طلوع الفجر ، ثم نحسب عدد ساعات الليل ونقسمها إلي ثلاثة  أقسام ، كما أنه لا يمكن أن نحسب وقت السحر بالساعة والدقيقة نظرًا لاختلاف فصول السنة والبلاد.

الدعاء في الثلث الأخير من الليل مستجاب

يقول الله عز وجل في كتابه العزيز

 ” وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا “

كما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال :

” أيّها النّاس أفشوا السّلام، وأطعموا الطّعام، وصلوا الأرحام، وصلوا بالليل والنّاس نيام، تدخلوا الجنّة بسلام “، رواه الترمذي.

وقت صلاة قيام الليل

هي نافلة من النوافل ، وليست فرض من الفروض ، تبدأ صلاة قيام من بعد صلاة العشاء وحتي قبل آذان الفجر.

كيفية صلاة قيام الليل وعدد ركعاتها

تصلي قيام الليل بعدد ركعات مفتوحة ولم يحدد لها عدداً ، ولكن يشترط أن يكون عدد الركعات زوجياً وبعدها تختم بركعتي الشفع والوتر حتي يصبح العدد فردي ، ولكن من المستحب عن النبي صلي الله عليه وسلم أن تكون عدد الركعات إحدى عشرة ركعة أو ثلاث عشرة ركعة ، فقد ورد عن السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها :

 “ما كان رسول الله – صلى الله عليه وسلّم- يزيدُ في رمضانَ ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة”.

آداب قيام الليل

لابد علي المسلم أن ينوي قبل نومه أنه سيقوم للصلاة والعبادة وأن نومه بمثابة عبادة يتقوى بها حتي يستطيع علي الاستيقاظ وقيام الليل فعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلي الله عليه وسلم قال :

” ما من امرئ تكون له صلاة بليل فغلبه عليها نوم إلا كتب الله له أجر صلاته، وكان نومُه صدقةً عليه “، رواه النسائي.

عندما يستيقظ من النوم يمسح عن وجهه ويذكر الله تعالي ويقول :

 ” لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ربِّ اغفر لي “

 

ويبدأ صلاته بركعتين استناناً للرسول صلي الله عليه وسلم وفقا لحديث السيدة عائشة رضي الله عنها

كان رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – إذا قام من الليل ليصلي افتتح صلاته بركعتين خفيفتين “، رواه مسلم.

دعاء وقت السحر

أن وقت السحر وهو الثلث الأخير من الليل وحتى طلوع الفجر وهو واحد من أكثر الاوقات التي يحب فيها الدعاء وذلك لأن يزداد فيها احتمالية استجابة الدعاء ومن دعاء وقت السحر ما يلي :

  • اللهم أعني على ديني بالدنيا وعلى آخرتي بالتقوى واحفظني فيما غبت عنه ولا تكلني الى نفسي فيما حظرته علي يا من لا تضره الذنوب ولا ينقصه العفو هب لي ما لا ينقصك واغفر لي ما لا يضرك إنك أنت الوهاب .
  • أسألك فرجا قريبا وصبرا جميلا ورزقا واسعا والعافية من البلايا وأسألك تمام العافية وأسألك دوام العافية وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم  .
  • اللهم إنك تسمع كلامي وترى مكاني وتعلم سري وعلانيتي ولا يخفى عليك شىء من أمري أنا البائس الفقير المستغيث المستجير الوجل المشفق المقر المعترف بذنبه،أسألك مسألة المسكين وأبتهل اليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير .
  • اللهم لا تجعلني بدعائك رب شقيا وكن بي حفيا رؤوفا رحيما يا خير المسؤولين ويا خير المعطين .
  • يا من أظهر الجميل وستر القبيح ، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر ، يا حسن التجاوز يا واسع المغفرة ، يا باسط اليدين بالرحمة يا صاحب كل نجوى يا منتهى كل شكوى يا كريم الصفح يا عظيم المن يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها .

دعاء للمريض وقت السحر 

دعاء وقت السحر

ان احب الاوقات الي الله سبحانه وتعالى هو وقت السحر التي تستجاب فيها الدعوات وهناك العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في وقت السحر ومنها الدعاء لمرضانا ومرضي المسلمين ومن أهم أدعية السحر ما يلي :

  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  •  اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • 3-  إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين.
  • 4-  يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  •  أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

دعاء مستجاب وقت الفجر 

يبحث الكثيرين عن دعاء مستجاب وقت الفجر لذا جمعنا لكم مجموعة مميزة من الأدعية وهي كالأتي :

  • اللهم ارحم في الدنيا غربتي وعند الموت صرعتي وفي القبر وحدتي ومقامي غدا بين يديك  .
  • اللهم إني سائل فقير فأغنني من سعة فضلك ،خائف مستجير فأجرني من عذابك .
  • اللهم اجعل لي نورا في قلبي ونورا في قبري ونورا من بين يدي ونورا من خلفي ونورا عن يميني ونورا عن شمالي ونورا من فوقي ونورا من تحتي ونورا .
  • اللهم إنك تسمع كلامي وترى مكاني وتعلم سري وعلانيتي ولا يخفى عليك شيء من أمري أنا البائس الفقير المستغيث المستجير الوجل المشفق المقر المعترف بذنبه ،أسألك مسألة المسكين وأبتهل اليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير .
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .
  • أسألك فرجا قريبا وصبرا جميلا ورزقا واسعا والعافية من البلايا وأسألك تمام العافية وأسألك دوام العافية وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
  • أسألك باسمك الرحمن الرحيم الحي القيوم الذي عنت له الوجوه وخشعت له الأصوات ووجلت له القلوب من خشيته أن تصلي على محمد وعلى آل محمد .

دعاء السحر سهام القدر

دعاء وقت السحر

هناك بعض الأدعية التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على الدعاء بها في وقت السحر وهذه الأدعية كالأتي :

  • اللهم أعني على ديني بالدنيا وعلى آخرتي بالتقوى واحفظني فيما غبت عنه ولا تكلني الى نفسي فيما حظرته علي يا من لا تضره الذنوب ولا ينقصه العفو هب لي ما لا ينقصك واغفر لي ما لا يضرك إنك أنت الوهاب.
  • أسألك فرجا قريبا وصبرا جميلا ورزقا واسعا والعافية من البلايا وأسألك تمام العافية وأسألك دوام العافية وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
  • اللهم إنك تسمع كلامي وترى مكاني وتعلم سري وعلانيتي ولا يخفى عليك شىء من أمري أنا البائس الفقير المستغيث المستجير الوجل المشفق المقر المعترف بذنبه، أسألك مسألة المسكين وأبتهل اليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير.
  • اللهم لا تجعلني بدعائك رب شقيا وكن بي حفيا رؤوفا رحيما يا خير المسؤولين ويا خير المعطين .
  • يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا حسن التجاوز يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة يا صاحب كل نجوى يا منتهى كل شكوى يا كريم الصفح يا عظيم المن يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها.
  • اللهم اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا.
  • اللهم الطف بي في تيسير كل عسير فان تيسير كل عسير عليك يسير وأسألك اليسر والمعافاة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبا غير بعيد ويا شاهدا غير غائب ويا غالبا غير مغلوب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السموات والأرض.

أفضل ذكر وقت السحر

ان من افضل الاذكار التي يمكن ترديدها في وقت السحر هي الاستغفار والدعاء ومن أمثلة الدعاء دعاء سيد الاستغفار وهو كالأتي :

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي، فاغفر لي؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

أدعية وقت السحر 

إن الدعاء هو وسيلة لنيل الأمنيات وتحقيق الرغبات ومن أفضل أوقات الدعاء هو وقت السحر ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • أسألك باسمك الرحمن الرحيم الحي القيوم الذي عنت له الوجوه وخشعت له الأصوات ووجلت له القلوب من خشيته أن تصلي على محمد وعلى آل محمد.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
  • اللهم إني سائل فقير فأغنني من سعة فضلك، خائف مستجير فأجرني من عذابك.
  • اللهم ارحم في الدنيا غربتي وعند الموت صرعتي وفي القبر وحدتي ومقامي غدا بين يديك .
  • اللهم هذا الدعاء وعليك الاجابة وهذا الجهد وعليك التكلان اللهم اجعل لي نورا في قلبي ونورا في قبري ونورا من بين يدي ونورا من خلفي ونورا عن يميني ونورا عن شمالي ونورا من فوقي ونورا من تحتي ونورا.
  • اللهم أعظم لي نورا وأعطني نورا واجعل لي نورا سبحان ذي الفضل والنعم سبحان ذي المجد والكرم سبحان ذي الجلال والإكرام.

دعاء السحر مكتوب 

دعاء وقت السحر

أن وقت السحر من الأوقات الهامة والضرورية التي ينال المرء فيه ما يتمنى من أمنيات ويكون الوسيلة ليحقق ما يتمنى ويريد من خلال الدعاء ومن أدعية وقت السحر ما يلي :

  • اللهم أعني على ديني بالدنيا وعلى آخرتي بالتقوى واحفظني فيما غبت عنه ولا تكلني الى نفسي فيما حظرته علي يا من لا تضره الذنوب ولا ينقصه العفو هب لي ما لا ينقصك واغفر لي ما لا يضرك إنك أنت الوهاب .
  •  اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبا غير بعيد ويا شاهدا غير غائب وياغالبا غير مغلوب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السموات والأرض.
  • اللهم اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا .
  • اللهم الطف بي في تيسير كل عسير فان تيسير كل عسير عليك يسير وأسألك اليسر والمعافاة في الدنيا والآخرة .
  • اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبا غير بعيد ويا شاهدا غير غائب وياغالبا غير مغلوب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السموات والأرض .
  • أسألك باسمك الرحمن الرحيم الحي القيوم الذي عنت له الوجوه وخشعت له الأصوات ووجلت له القلوب من خشيته أن تصلي على محمد وعلى آل محمد .

الدعاء في ساعات السحر 

ان الدعاء لكي يحقق مقاصده ويزداد فيه احتمالية استجابة الدعاء لابد ان تختار أهم أوقات استجابة الدعاء ويعد وقت السحر الوقت الأمثل الدعاء في ساعات السحر وهو كالأتي :

  • إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت، إلهي إن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي، وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرّع إليه فيرحمني، وكما فلقت البحر لموسى فنجّيته من الغرق، فصلّ وسلم يا ربّ على محمّد وآل محمّد ونجّني ممّا أنا فيه من كرب وسهّل أمري بفرج عاجل غير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّارًا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، لك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  •  اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك مايمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يارب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • يا رب افتح لي بخير، واختم لي بخير، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  •  لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم.

فضل الدعاء وقت السحر 

دعاء وقت السحر

ان وقت السحر المقصود به هو الثلث الأخير من الليل والذي يسبق الفجر وهذا الوقت يعتبر كنز كبير من المولي عز وجل أنعم به على عباده وذلك لأن هذا الوقت له قيمة وأهمية كبيرة فهو ملئ بالكنوز التي تجعلك تفوز بالدارين الدنيا والآخرة ولذا الوقت فضل كبير ذكره القرآن والرسول صلى الله عليه وسلم وهو كالأتي :

  • تنزل رحمات الله وبركاته سبحانه وتعالى على عباده تملأ قلوبهم بالإيمان والسكينة والرحمة.
  • يزداد نور وجمال وجهه كلما تقرب اكثر من المولي عز وجل.
  • لتيسير جميع الأمور الدنيوية والتوفيق في الحياة لتجد أن أبواب الرزق الواسعة تتفتح عليك.
  • الدعاء في هذا الوقت مستجاب وذلك لأن الله سبحانه وتعالى يتنزل إلى السماء الدنيا ليكون أقرب إلى عباده ويسمع شكواهم ورجائهم.
  • الدعاء يزيد من الأجر والثواب ويثقل ميزان حسناتك يوم القيامة.

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء وقت السحر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

  1. ربي اني عبدك ابن عبدك ابنةامتك ناصيتي بيدك ماضىفي حمك عدل في قضاءك يامغيث يلمغيث يلمغيث اغثنل يالله اغثنا يالله اغثنا يا الله

  2. اللهم ثبت قلبي على دينك وحبب الايمان في قلبي ولاتفرقني بيني وبينك. اللهم اذهب عني الهم والخزن والغم والوسواس والافكار الشيطانيه يارب. احسن عاقبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.